جولة في عدد من صفحات المواقع الاخبارية الالكترونية

Lundi 16 Septembre 2019



Lundi 16 Septembre 2019
وات - تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الاثنين ، عددا من الاخبار والتصريحات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها التي جرت يوم امس الاحد .

وقد افاد موقع اذعة "موزاييك اف ام " ان ملاحظي المركز التونسي المتوسطي سجلوا في بعض مراكز 21 حالة تسليم بطاقات تعريف وطنية لنساء ريفيات من قبل أزواجهن و14 حالة احتجاز بطاقة تعريف وطنية لنساء أخريات من نفس الأوساط بهدف توجيه أصواتهن أو الغاءها.
ودعت رئسية المركز احلام نصيري ، في تصريح للاذاعة هيئة الانتخابات إلى ضرورة التدخل. وجاء في نفس الموقع مداخلة لكاتب عام نقابة الشرطة تعليقا على حادثة إحالة 4 أمنيين إلى المستشفى بسبب وجبة أمس الأحد المتزامن مع الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.


وأكد محمد الزيتوني في برنامج "صباح الناس " أن الأشخاص الذين قاموا بتحضير الوجبة داخل مدرسة الشرطة لا دخل لهم في الحادثة، وأن الخلل والإشكال يكمن في وسائل نقل الوجبة حيث تم تخصيص سيارات غير مهيّأة وغير معدة لنقل الوجبات في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ما يجعلها غير مطابقة مع المواصفات المعمول بها.
واورد نفس الموقع تصريحا للمحلل السياسي صلاح الدين الجورشي، اكد فيه أن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية هي بمثابة "زلزال ورجة قوية أصابت الحياة السياسية في تونس"، مشيرا إلى أن "هذه النتائج تحمل الكثير من العبر والدروس والأسئلة بالنسبة للمرحلة القادمة"، وفق تعبيره.. وأفاد الجورشي في برنامج "اكسبريسو " أنّه "رغم أن نسب الاقتراع لم تصل إلى ما يتماشى مع أهمية الحدث إلا أن الأمور سارت في استقرار وانسجام" حسب قوله.
وأضاف ضيف البرنامج ، أن المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، قيس سعيّد، "هو ظاهرة جديدة لا بدّ من دراستها" حسب تعبيره.

ونشر موقع " الشارع المغاربي" تدوينة كتبها الامين العام لحزب تحيا تونس ومدير الحملة الانتخابية للمرشح للرئاسية يوسف الشاهد اقر فيها بهزيمة مرشح الحزب واعترف بالنتائج المعلنة من قبل "سيغما كونساي " مؤكدا ان الشعب التونسي قال كلمته ويجب احترامها واستخلاص الدروس منها وفق تعبيره .
ودعا العزابي حسب ذات الموقع ، الأحزاب والشّخصيات من العائلة الدّيمقراطية الوطنية الى توحيد الجهود لإنقاذ البلاد من المجهول ، مضيفا ان رسالة الشّعب واضحة لا لبس فيها، وضعف نسب المشاركة صرخة فزع وغضب لابدّ لهم من التقاطها .

واشار موقع اذاعة "جوهرة اف ام " الى ان ولاية نابل تسجل نقصا في بعض عناوين الكتب والكراس المدعم وذلك قبل يوم من موعد انطلاق العودة المدرسية. وأضاف الموقع ان عددا من أصحاب الكّتبيات اكدوا في تصريحات وجود نقص في الكتب المدرسية الخاصة ببعض الأقسام، إضافة إلى الإشكال المتعلّق بالكراس المدعم.

وتطرقت بعض المواقع الاخبارية العالمية الى الانتخابات الرئاسية 2019 ، حيث كتب موقع " روسيا اليوم " ان النتائج الأولية كشفت عن مفاجأة، بتأهل المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي اللذين لم يتوليا سابقا مسؤوليات حكومية للدور الثاني، وتراجع مرشحي الحكومة والأحزاب.
اما موقع "العربي الجديد " فقد اشار الى استحقاق امس شكل إجماعاً وطنياً على دفع البلاد نهائياً إلى إرساء التقاليد الديمقراطية ودخول مرحلة جديدة تقوم على تحقيق أحلام الناس والالتفات إلى قضاياهم الأولوية الاجتماعية والاقتصادية، وهو ما ميّز الحملات الانتخابية للمترشحين الذين ركزوا على المسألة التنموية بشكل كبير هذه المرة.

واورد موقع "اليوم السابع " مقالا اشار فيه الى ان الانتخابات التونسية نجحت فى استقطاب الأطفال وكبار السن على حد سواء، حيث شهدت لجان الاقتراع وجودا مكثفا للأطفال، الذين حرصت عائلاتهم على اصطحابهم.
واضاف الموقع ، ان عروس بفستانها الأبيض لفتت الأنظار، حين توجهت إلى إحدى مراكز الاقتراع الانتخابية، وهى ترتدى الفستان الأبيض، قبل التوجه إلى الاحتفال بزفافها ، مشيرة الى ان أحد الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة، اصر بالزحف على قدمه للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية .


  
  
     
  
cadre-8ce0565d673187e9eef5930dbd65b13a-2019-09-16 14:54:44






0 de 0 commentaires pour l'article 184822






Présidentielles 2019
Législatives 2019
En continu


الاثنين 16 سبتمبر 2019 | 17 محرم 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
19:55 18:28 15:46 12:21 06:02 04:34

27°
26° % 74 :الرطــوبة
تونــس 25°
2.6 كم/س
:الــرياح

الاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
26°-2534°-2434°-2432°-2330°-22







Derniers Commentaires