موقع إرم نيوز الإماراتي وفق مصدر من الرئاسة التونسية: مبادرة سياسية للسبسي بعد عيد الفطر وهذه ملامحها

Dimanche 02 Juin 2019



Dimanche 02 Juin 2019
باب نات - طارق عمراني - في مقال نشره تحت عنوان الرئاسة التونسية تخوض سباقًا مع الزمن لإنجاح مبادرة السبسي وترميم ”النداء “ قال موقع إرم نيوز الإماراتي وبأنه حسب مصدر في الرئاسة التونسية طلب عدم نشر هويته فإن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بدأ سلسلة إتصالات مكثفة مع بعض الأحزاب السياسية لا سيما مع ما وصفها ب "شقوق " حركة نداء تونس للتشاور حول مبادرة سياسية يستعد الرئيس التونسي لإعلانها .

و أضاف المقال و بأنه حسب نفس المصدر فإن السبسي سيعلن عن هذه المبادرة مباشرة بعد عيد الفطر و ستكون عبارة عن "خطة إنقاذ " لحركة نداء تونس تتضمن مرحلتين ،تبدأ المرحلة الأولى بترميم الحركة و إنهاء التصدعات و الإنقسامات داخلها و تليها مرحلة ثانية تتمثل في تجميع الأحزاب الوسطية و عقد تحالف سياسي واسع بينها و بين حركة "نداء تونس " في إطار ما يسمى بالنداء التاريخي .
كما أكد المصدر أن حركة "تحيا تونس " التي يتزعمها رئيس الحكومة يوسف الشاهد ستكون ضمن هذه المبادرة .



  
  
     
  
cadre-053e6b6bd9c8d53a8747428d6992efe0-2019-06-02 00:30:04






3 de 3 commentaires pour l'article 183328

Mandhouj  (France)  |Mercredi 05 Juin 2019 à 15h 35m |           
حسب رأي ؛ كل هذا خربقات ، المبادرة الوحيدة التي سيقوم بها رئيس الجمهورية : أنه سيقدم ترشحه في الانتخابات الرئاسية القادمة .. على إعتبار أن راشد الغنوشي صرح سابقا، إذا الباجي قائد السبسي يرشح نفسه في 2019 ، سأنتخبه .. ثم رئيس حركة النهضة ، سينتخب الباجي لولاية ثانية (هذا ضمن التوافق الشخصي بين الباجي قائد السبسي و راشد الغنوشي ).. لكن القيادات الأخرى و القواعد، و الجسد الانتخابي النهضوي سينتخب شخص آخر .. و البجبوج سيكون في الدورة الثانية، لكنه
سيخسر. سيخسر، لأن الشخص الآخر، سيكون أيضا، من المحسوبين على "العائلة الديمقراطية"، و ليس راديكالي، أو قومي ديمقراطي (المرزوقي مثلا ). (هذا تكهني ، و الله علم ).

شخصيا اتمنى أن تكون المشاركة قوية في التشريعية و الرئاسية ، و أن يستعيد الشعب المبادرة ؛ و يدفع لتترشد أكثر ديمقرطياته، التي قدم من أجلها ماءات الشهداء ، و يدفع لتتحسن حالته الاجتماعية عامة أكثر فأكثر ، (قطاع الطفولة ، قطاع الشيخوخة ، التكوين المهني، التعليم، الصحة، مستوى العيش، محاربة التهرب الضريبي و التهريب الجبائي، تعافي مؤسسات الدولة، الانتاجية و المصالح العامة،...). كل هذا يساهم بجزء كبير في تحسين الحياة الاجتماعية عامة، و الصحة
النفسية للمجتمع .. ليكون مجتمع البناء و مجتمع المبادرة.

اليوم سياساتنا المالية و الاقتصادية فيها نوع من الهروب إلى الأمام .. و هذا خطر ، حتى على المستثمر ، و على العملة الوطنية . استفاقة شعبنا ضرورة لحياتنا الجماعية و الفردية ، في وطن يحتضن كل بناته و ابنائه .

في هذا اليوم ، يوم عيد ، يمكن أن نلقي نظرة ، لعديد فئات الشعب المحرومة .. لكن سأخصها ، للعملات الفلاحيات ، لمراكز الطفولة ، لمراكز الشيخوخة ، ولي معاهد التكوين المهني ، التي يهرب منها الكثير من الأولياء ، و يفضلون أن يجدوا ابنائهم حلول فردية ، مهما تكون خطيرة ، لعدة أسباب .. و الكلام يطول .

الديمقراطية التونسية مستهدفة من طرف قوة الثورة المضادة ، داخليا و خارجيا .. أنظمة الإقطاع الخليجي الارهابية ، هي اليد الباطشة ، للنظام الرأسمالي الوحشي و التوسعي .. وهي تقود الثورات المضادة ، لبث الفتن في دولنا ، و تقسيمها، و حتى تنزل بنا شر الدكتاتوريات .. السودان اليوم يعاني من سياسات و خيارات السعودية و الامارات الخبيثة .. الشعب يلزم يكون مجند بالوعي . لا بديل عن الديمقراطية ، كعقل و سلوك .
ثورتنا دائما تبقى مستمرة، و حية في قلوب شعبنا العظيم. شعب إبن خلدون و حشاد، و الدغباجي.

إذا الشعب يوما أراد الحياة .. فلا بد أن يستجيب القدر

بن علي هرب

BenMoussa  (Tunisia)  |Dimanche 02 Juin 2019 à 09h 34m |           
لا شك ان المبادرة تساندها وربما تمولها الامارات كما يبدو ولعل "المصدر من الرئاسة التونسية" الذي نقل عنه الموقع الاماراتي هو الوسيط بين الجانبين
اما "من يثق في مثل هذه المبادرات" فهم كل المسؤولين في هذه الشقوق والذين يجمعهم الطمع والمصالح الشخصية وبناء عليها سيساند جميعهم هذه المبادرة

Cartaginois2011  (Tunisia)  |Dimanche 02 Juin 2019 à 00h 39m |           
وهل ما زال هناك من يثق في مثل هذه المبادرات؟






En continu


الاثنين 18 نوفمبر 2019 | 21 ربيع الأول 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
18:40 17:10 14:49 12:11 07:00 05:30

17°
20° % 33 :الرطــوبة
تونــس 14°
9.8 كم/س
:الــرياح

الاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
20°-1415°-1017°-919°-1120°-11







Derniers Commentaires