جولة في عدد من صفحات المواقع الاخبارية الالكترونية

Lundi 18 Mars 2019



Lundi 18 Mars 2019
وات - تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الاثنين ، بعض الاخبار الوطنية والعالمية ، من ابرزها اكثر من ألف مشارك في قمّة تونس الرقمية وخبر إيقاف بلحسن الطرابلسي لا أثر له في الصحافة الفرنسية وسيارة رئيس بلدية صفاقس ب148 مليون ديناراضافة الى الثنائي السويسري جاكي واني يغنيان على سفح جبل سمامة .

جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاثنين 18 مارس 2019


وجاء في موقع اذاعة " شمس اف ام " تعليق رئيس بلدية صفاقس المدينة منير عفاس، على الصور المتداولة لسيّارته الوظيفية من نوع"BMW" حيث اكد إن سعر السيارة 148 ألف دينار وتم رصد اعتمادتها في ميزانية 2019، مبينا أن الميزانية خصصت اعتمادات مالية لاقتناء سيارتين الاولى لرئيس البلدية والثانية للمجلس البلدي .
وفي موضوع اخر ، ذكر نفس الموقع ، ان الاعلام الفرنسية لم يتحدث عن موضوع ايقاف صهر الرئيس السابق بلحسن الطرابلسي وفق ما صرح به الإعلامي بقناة " فرنس 24" توفيق مجيد . واضاف ، ان بلحسن الطرابلسي وضع في سجن سيئ السمعة يسيطر عليه منحرفون وهذا غير منطقي نظرا لشخصية الطرابلسي" ، متابعا " هنالك اشاعات كبيرة في تونس وفرنسا لم تتحدث عن القضية وليس هنالك تأكيد رسمي" حول المسالة. واعتبر، ذات المتحدث ، ان مطالبات وزارة العدل بتسليم بلحسن الطرابلسي لامعنى لها اليوم".
وورد في موقع اذاعة "موزاييك اف ام" ان المركز الثقافي للفنون والحرف بجبل سمامة من ولاية القصرين يحتضن الدورة الرابعة لتظاهرة "الانزال الثقافي" وذلك يوم غد الثلاثاء بداية من الساعة الثالثة مساء، حيث يحي الفنانان السويسريان جاكي لاغار واني كلوندوفسكي حفلا فنيا بالفضاء برعاية سفارة سويسرا بتونس. وتأتي برمجة هذا الحفل في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة الفرنسية.
واضاف، ان حفل جبل سمامة هو الاول في سلسلة حفلات ستقود الثنائي السويسري "جاكي واني" لاحقا، الى تطاوين يوم 20 مارس ثم مدنين يوم 23 مارس ثم تونس العاصمة بفضاء مسار يوم 23 مارس 2019.

وافاد ، ذات الموقع ، ان عدد الوفايات بمرض الحصبة في ولاية القصرين ارتفع إلى 10 حالات إلى حدود اليوم الاثنين 18 مارس 2019 وسط تكتّم الجهات المسؤولة ومحاولة للتعتيم. واشار الى ان عدد المصابين بالحصبة فاق الـ600 حالة.
وافاد، موقع اذاعة "جوهرة اف ام" ان الدورة الثالثة لقمة تونس الرقمية التي ستنعقد بالعاصمة يومي 2 و3 افريل ستشهد اكثر من الف مشارك وفق ما صرح به اسكندر الهدار منظم الدورة . وأضاف، أن التحول الرقمي والتجديد التكنولوجي ضرورة لا بد منها لدفع الاقتصاد الوطني، متابعا أن تونس مقبلة على تحول رقمي في مجالات متعددة بينها الخدمات والصناعة.
كما أشار، إلى أن أصحاب المؤسسات والقرار فيما يخص التحول الرقمي سيحضرون القمة، مع 60 خبيرا في المجال من تونس وخارجها.

وذكر موقع "تونيزيا تي ان " ان لجنة إعداد المؤتمر التأسيسي لحركة "تحيا تونس " ستنطلق في قبول ملفّات القائمات المترشحة للانتخابات المحلية، الجهوية و الوطنية، ابتداءً من اليوم الاثنين 18 إلى غاية الأحد 24 مارس 2019، و ذلك طبقاً لما تنصّ عليه رزنامة المؤتمر.
ودعا رئيس اللجنة " إيدير " كافة منضوريه إلى الاطلاع على ميثاق المترشح و الدليل الانتخابي الذي يتضمّن كل التفاصيل عن العملية الانتخابية والوثائق المطلوبة لتقديم طلبات الترشّح، وذلك على الموقع الرسمي للحركة www.tahyatounes.tn وقررت اللجنة نظرا للإقبال الكبير الذي شهدته بصفة استثنائية التمديد الى غاية 20 مارس 2019 في آجال الانخراطات الفردية بمقر الحركة.
وفي الشان العالمي ، تطرق موقع "سكاي نيوز" الى ان شركة بوينغ الأميركية اعلنت إنها على وشك استكمال تحديث برمجي ومراجعة لتدريبات الطيارين لطائرتها 737 ماكس وهي نفس طراز الطائرة الإثيوبية التي تحطمت يوم 10 مارس الجاري في كارثة أودت بحياة كل من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصا.
وذكرت الشركة أن التحديث يهدف لمعالجة كيفية استجابة نظام التحكم بالطائرة "إم كاس" (نظام زيادة خصائص المناورة) لأي مدخلات خاطئة من أجهزة الاستشعار.


  
  
     
  
cadre-502dcf0b20f21d64de7d455c1719ac29-2019-03-18 14:52:35






0 de 0 commentaires pour l'article 169982





En continu


| 0
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر

13°
19° % 66 :الرطــوبة
تونــس 10°
3.6 كم/س
:الــرياح

الثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
19°-1012°-1013°-913°-621°-5













Derniers Commentaires