في اليوم العالمي للمرأة، الجامعة التونسية للشغل تدعو الحكومة الى تفعيل اتفاقية منظمة العمل الدولية المتعلقة بحماية الامومة

Jeudi 08 Mars 2018



Jeudi 08 Mars 2018
باب نات - دعا الامين العام للجامعة العامة التونسية للشغل الحبيب قيزة في ملتقى انتظم الخميس بالعاصمة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمراة، الحكومة التونسية الى تفعيل اتفاقية منظمة العمل الدولية المتعلقة بحماية الامومة وخاصة في ما يتعلق باجازة ما قبل الولادة وتمديد عطلة الامومة.

وأضاف قيزة إن الجامعة العامة للشغل وضعت خطة عمل من أجل تمكين المراة العاملة من دور فاعل في نقابة المواطنة، تتمثل بالخصوص في ابرام اتفاقيات شراكة مع جمعيات نسائية وطنية ودولية ومع منظمات ومؤسسات وطنية على غرار مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف) والمعهد العربي لحقوق الانسان ومختلف المؤسسات الدستورية علاوة على القيام بحملات تحسيسية تتمحور حول حقوق المراة في تونس والحقوق النقابية للمراة.


وقال قيزة ان المرأة في تونس شريك فاعل وعامل اساسي في نجاح الثورة التونسية كما انها تحظى كطرف اجتماعي بمكانة مرموقة في شتى المجالات الاجتماعية والسياسية باعتبار مساهمتها في التنمية المستدامة، مشيرا الى ان الجامعة العامة التونسية للشغل ستشارك في تنظيم مسيرة وطنية للمطالبة بالمساواة في الميراث يوم السبت القادم 10 مارس 2018 بدعوة من التحالف التونسي من أجل تحقيق المساواة في الميراث.
وابرزت امين عام مساعد الجامعة المكلف بالمراة والمساواة والفضاء العمومي مامية بسباس من جهتها، الدورالهام الذي يضطلع به المجتمع المدني في البحث عن صيغ جديدة لضمان مشاركة المراة في الحياة النقابية والسياسية وتكثيفها.
واكدت مامية بسباس في هذا السياق على ضرورة تدعيم دور المراة العاملة والاحاطة بها وتحسين ظروفها الاقتصادية والاجتماعية باعتبارها تمثل عاملا هاما في تطوير التنمية الشاملة والمستدامة وذلك حتى تصبح معيارا للمجتمع التونسي ككل وابرز ملمح على تطوره.
واشارت الى ان هذا الملتقى سيطرح العديد من الاشكاليات والمواضيع التي تهم بالخصوص تعزيز ودعم حقوق المراة في تونس فضلا عن مناقشة اليات تفعيل اتفاقيات الشغل الدولية واتفاقية سيداو.
نج


  
  
     
  
cadre-6ede69ddd46806eb193dea199fbec7f8-2018-03-08 15:35:40






0 de 0 commentaires pour l'article 157367





En continu
  
Tunis: 32°

















Derniers Commentaires