وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي ممثلتا البنك الدولي واليونسيف

Mardi 23 Janvier 2018



Mardi 23 Janvier 2018
بــاب نــات - متابعة التقدم في بلورة التصور المتعلق بالمشروع النموذجي حول المساعدات الاجتماعية للاطفال المنتمين لعائلات معوزة وتقدم إنجاز مشروع "الامان الاجتماعي"، كان محور جلسة العمل التي جمعت، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة، وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، بخبيرة البنك الدولي المكلفة بالحماية الاجتماعية والتشغيل، كارين كلارت، وممثلة صندوق الامم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، ليلا بيترس.

وأكدت ممثلتا البنك الدولي و"اليونيسيف"، خلال هذا اللقاء، حرصهما الشديد على مزيد دعم تونس في اتجاه مزيد الاحاطة بالفئات الضعيفة، لا سيما أطفال العائلات المعوزة، بما يمكنهم من تلقي خدمات تعليمية وصحية واجتماعية جيدة تتيح لهم العيش بكرامة.
ودعت الضيفتان إلى مزيد تعزيز المقاربة التشاركية مع المجتمع المدني بما يساهم في معاضدة مجهودات الدولة في هذا المجال.


وأكد وزير الشؤون الاجتماعية، من جانبه، على أهمية تركيز بنك معطيات معلوماتي محين ومتطور حول العائلات المعوزة ومحدودة الدخل نظرا للمزايا المرتقبة لهذا المشروع، وخاصة في تصويب تدخلات الدولة لفائدة الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل في إطار مقاربة متعددة الابعاد.
وقال إن نسق إنجاز المسح يسير بخطى حثيثة بمعدل 1700 بحث اجتماعي ميداني في اليوم، مثمنا مجهودات الاخصائيين الاجتماعيين وانخراطهم الفاعل وقدرتهم على المساهمة في إنجاح هذا المشروع.

وشدد الوزير على أن هذا المشروع سيمكن من الرفع من نجاعة التصرف في التدخلات الاجتماعية حسب حاجيات الافراد والعائلات والمناطق باعتباره نظام مساعدة على أخذ القرار واستشراف الحاجيات المرتقبة، وبما يساهم في إضفاء مزيد من الشفافية على إسناد المساعدات وإرساء مبادئ الحوكمة الرشيدة وبالتالي تحقيق العدالة الاجتماعية.


  
  
     
  
cadre-5580468ad0105d68b4a241b040959c33-2018-01-23 20:21:46






0 de 0 commentaires pour l'article 154737





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires