التوقيع على 30 اتفاق تعاون مع مكونات المجتمع المدني من أجل ملاحظة الانتخابات البلدية (منظمة أنا يقظ)

Samedi 13 Janvier 2018



Samedi 13 Janvier 2018
بــاب نــات - أعلن رئيس منظمة "أنا يقظ"، أشرف العوادي، أنه تم التوقيع على 30 اتفاق تعاون مع مكونات المجتمع المدني في مختلف جهات البلاد وذلك من أجل ملاحظة الانتخابات البلدية، وتعزيزا لمسار اللامركزية.
وأوضح العيادي ، خلال ملتقى بعنوان " فضاء النزاهة" تنظمه المنظمة يومي السبت والأحد بالعاصمة، أن هذه الاتفاقيات ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية تتعلق بالتكوين والمرافقة والتمويل.

من جهة أخرى، أبرز أن الدورة الثانية من مؤتمر النزاهة هى تتويج لشهر كامل من الأنشطة ضد الفساد أقيمت في مختلف الولايات، مشيرا الى أن المنظمة قامت بتنظيم عدة أنشطة بالتعاون مع فنانين ومبدعين ورجال مسرح ومغنيي "راب" وطلبة ومدرسين وجامعيين.

من جهته أكد وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدى بن غربية، أن الحكومة قامت بتعزيز الاطار التشريعي في مجال مكافحة الفساد على غرار المرسوم الذى تم بمقتضاه إحداث الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، والقانون المتعلق بحماية المبلغين، والقانون المتصل بمكافحة الاثراء غير المشروع، بالاضافة الى اجراءات الرقابة الادارية ضد التهريب والتقليد، وحملات مكافحة الفساد.
وقال " إن الحرب ضد الفساد ليست فقط حرب الحكومة وإنما أيضا هي حرب مكونات المجتمع المدني والمؤسسات الدستورية" ، لافتا الى أن مكافحة الفساد هى من أولويات وثيقة قرطاج وحكومة الوحدة الوطنية .

كما اعتبر أن مكافحة الفساد لا يمكن تتم إلا عبر تغيير العقليات، قائلا " على المواطن التونسي أن يغير من إدراكه للفساد ولبعض سلوكياته"، مبينا أن الحكومة تعمل مع مكونات المجتمع المدني من أجل وضع تدابير واجراءات واطار تشريعي ملائم.
وحضر اللقاء ناشطون في المجتمع المدني من تونس ومن الخارج.
مف


  
  
     
  
cadre-d114cef9dd2ec5de7a01467e17c7cf68-2018-01-13 17:07:06






1 de 1 commentaires pour l'article 154125

Mandhouj  (France)  |Samedi 13 Janvier 2018 à 19h 00m | Par           
كل التوفيق .. النزاهۃ و الشفافيۃ هما الكل.. أنا يقظ .. أنا مواطن.





En continu
  
Tunis







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires