سيدي بوزيد: مسيرة ضد قانون المالية وغلاء الأسعار

Samedi 13 Janvier 2018



Samedi 13 Janvier 2018
بــاب نــات - شارك عدد من أهالي سيدي بوزيد اليوم السبت في مسيرة انطلقت من امام مقر الاتحاد الجهوي الشغل وجابت الشارع الرئيسي، ضد قانون المالية وغلاء الأسعار، كانت قد دعت اليها الجبهة الشعبية وناشطي حركة "فاش نستناو" واتحاد المعطلين عن العمل.

ورفعت بالمناسبة العديد من الشعارات المنددة بغلاء الاسعار والرافضة للسياسة الجبائية التي تنتهجها الحكومة، كما بين المنسق الجهوي للجبهة الشعبية لزهر الغربي في تصريح لمراسل (وات) ان هذه المسيرة "تأتي أيضا ردا على الحملة التي تستهدف الجبهة الشعبية وخاصة التصريح الأخير لرئيس الحكومة الذي حمل فيه الجبهة مسؤولية الاحتجاجات".


وأضاف ان "هذا التحرك سلمي ومدني وديموقراطي يرفض استهداف الممتلكات العامة والخاصة ويدافع عن حق المواطن البسيط في العيش الكريم ويتبنى اسقاط قانون المالية والتراجع عن الإجراءات الأخيرة الخاصة بالترفيع في الأسعار واستهداف تدهور المقدرة الشرائية للمواطن التونسي".
كما ادان الغربي "مختلف الممارسات اللاقانونية التي قامت بها العصابات الاجرامية في الليالي الأخيرة وخاصة تخريب الممتلكات العامة والخاصة"، واعتبرها "ذات علاقة بإمبراطورية الفساد التي تتفشى في تونس".
شوقي/باشا


  
  
  
  
cadre-36fb8f1f6836cfe8aae2df6211703096-2018-01-13 13:41:33






3 de 3 commentaires pour l'article 154115

Karimyousef  (France)  |Samedi 13 Janvier 2018 à 16h 54m | Par           
À part manifester et ternir l'image du pays,ces individus n'ont ils pas autres choses plus intéressantes à faire.

Mandhouj  (France)  |Samedi 13 Janvier 2018 à 15h 29m |           
إعادة تنزيل ما بعض التصحيح :


مراجعۃ الميزاتيۃ ضرورۃ .. تنظيم إحتجاجات سلميۃ هذا واجب ليس حق فقط.. مساندۃ الإحتجاجات السلميۃ هو وقوف مع حق دستوري.. التخريب الذي حصل قاموا به ناس متحزبين أو أباطرۃ الفساد ؟ هذا يجب أن تحدده لجنۃ مستقلۃ لتحديد المسؤوليات , ثم الدولۃ تطلب التعويض.. حق الشعب يلزم يرجع .. كلاب الِفساد و كلاب الإمارات يعرفوا ماذا فعلوا ! كل من مول أعمال التخريب يجب أن يحاسب و أن يخلص الدولۃ.. إذا
الحكومۃ تسكت عن هذا فهي خاءنۃ .. ثم مع حكومۃ في سجلها الأداء السياسي الرديء و زد خيانۃ الشعب إذا لا تطالب الجهات المعنيۃ بدفع الثمن, من الأحسن لها أن ترحل.. تونس لا تقبل التخريب و الخيانۃ... ثم مستشارۃ السفارۃ الفرنسيۃ يجب أن تطلب السماح علی ما إقترفته عبر تدوينتها السوداء.. لأن مهما كان لها من حسن نيۃ يجب أن تنظر إلی موقعها الديبلوماسي قبل أن تنظر لحقها في التعبير.. في
الأعراف الدوليۃ الدبلوماسي ليس له حق في الديمقراطيۃ داخل دول التمثيل.. الرأي العام الدولي يجب أن يفهم أن تونس تتعرض لموءامرۃ ضد المسار الديمقراطي.. فدعوۃ لمكاتب الدراسات و البحوث أن تكون موضوعيۃ في تناولها للأحداث الأخيرۃ كما للإخفاقات في إستكمال المسار الدستوري و أسبابها.. إذا نترقب من الإعلام الحر أن يكون بجانب تونس و شعبها المسالم و المنخرط في الحرب علی الإرهاب..

Mandhouj  (France)  |Samedi 13 Janvier 2018 à 15h 21m | Par           
مراجعۃ الميزاتيۃ ضرورۃ .. تنظيم إحتجاجات سلميۃ هذا واجب ليس حق فقط.. مساندۃ الإحتجاجات السلميۃ هو وقوف مع حق دستوري.. التخريب الذي حصل قاموا به ناس متحزبين أو أباطرۃ الفساد ؟ هذا يجب أن تحدده لجنۃ مستقلۃ لتحديد المسوءوليات , ثم الدولۃ تطلب التعويض.. حق الشعب يلزم يرجع .. كلاب الِفساد و كلاب الإمارات يعرفوا ماذا فعلوا ! كل من مول أعمال التخريب يجب أن يخسب و أن يخلص الدولۃ.. إذا الحكومۃ تسكت عن هذا فهي خاءنۃ .. ثم مع حكومۃ في سجلها الأداء السياسي الرديء و زد خيانۃ الشعب إذا لا تطالب الجهات المعنيۃ بدفع الثمن, من الأحسن لها أن ترحل.. تونس لا تقبل التخريب و الخيانۃ... ثم مستشارۃ السفارۃ الفرنسيۃ يجب أن تطلب السماح علی ما إقترفته عبر تدوينتها السوداء.. لأن مهما كان لها من حسن نيۃ يجب أن تنظر إلی موقعها الديبلوماسي قبل أن تنظر لحقها في التعبير.. في الأعراف الدوليۃ الدبلوماسي ليس له حق في الديمقراطيۃ داخل دول التمثيل.. الرأي العام الدولي يجب أن يفهم أن تونس تتعرض لموءامرۃ ضد المسار الديمقراطي.. فدعوۃ لمكاتب الدراسات و ﷲبحوث أن تكون موضوعيۃ في تناولها للأحداث الأخيرۃ كما للإخفاقات في إستكمال المسار الدستوري و أسبابها.. إذا نترقب من الإعلام الحر أن يكون بجانب تونس و شعبها المسالم و المنخرط في الحرب علی الإرهاب..





En continu

***






Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires