النقابة العامة للأطباء الاستشفائيّين الجامعيّين تدعو الحكومة إلى اتخاذ حلول عاجلة للأزمة المالية في المستشفيات العمومية

Samedi 13 Janvier 2018



Samedi 13 Janvier 2018
بــاب نــات - دعت النقابة العامة للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيّين الجامعيين الحكومة إلى اتخاذ حلول عاجلة للأزمة المالية "الخانقة" في المستشفيات العمومية ومراجعة العلاقة التعاقدية مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض في مختلف جوانبها.

وقالت الكاتبة العامة للنقابة حبيبة الميزوني في تصريح ل/وات/ اليوم السبت، انه تم خلال جلسة العمل التي جمعت أمس الجمعة وزير الصحة عماد الحمامي بوفد عن النقابة، مطالبة الحكومة بضخ أموال لحساب المستشفيات العمومية، على غرار ما تم العمل به مع بعض البنوك أو النزل نظرا للأزمة المالية التي تعاني منها، داعية إلى عقد مجلس وزاري في الغرض.


وأوضحت المتحدثة أن المؤسسات الاستشفائية العمومية تعاني أزمة "خانقة وغير مسبوقة" جراء مشاكل السيولة في الصندوق الوطني للتأمين على المرض مما يعطل سير العمل والتعاملات مع مسدي الخدمات والمزودين، مؤكدة أن الحد من الأزمة المالية سيمكن قطاع الصحة العمومية من العودة إلى العمل والاضطلاع بدوره المرجعي والمحوري في التكوين والتأطير والبحث الطبّي والتّعهّد العلاجي بالمواطنين والانطلاق في الاصلاحات الجذرية.

كما دعت النقابة إلى ضرورة مراجعة العلاقة التعاقدية مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض بما يضمن للمستشفيات استخلاص مستحقاتها مشيرة في هذا السياق إلى أن تعريفة بعض الأعمال الطبية في المستشفيات العمومية لم تتم مراجعتها منذ سنة 1996 وأضافت الميزوني أن جلسة العمل أمس تطرقت أيضا إلى ملف هجرة الأطباء ومن بينهم الأطباء الاستشفائيون الجامعيون وسبل الحفاظ على الموارد البشرية ذات الخبرة في تونس حيث تمت الدعوة إلى إعادة النظر في النظام الأساسي والسياسة التأجيرية الخاصة بهم.


  
  
  
  
cadre-0c38422858ef7fa4d305e4bc843036ca-2018-01-13 12:39:33






2 de 2 commentaires pour l'article 154114

Lechef  (Tunisia)  |Samedi 13 Janvier 2018 à 15h 10m |           
Le gouvernement devrait procéder à un nivellement '' vers le bas '' de toutes les grilles de salaires de façon uniforme suivant le diplôme obtenu '' bac ....''.
D'ailleurs, il y a des entreprises où le salaire d'un technicité est équivalent à celui d'un ingénieur dans dans une autre entreprise.
A mon avis, ceci serait aussi valable pour les professeurs et tous les métiers.
Un nivellement vers le bas - plus d'équité suivant le nombre d'année d'études universitaires - fait dégager des grosses sommes d'argent qui sera prévue pour les investissements, les familles nécessiteuses, les smigards ...
Ceci nécessite des décisions extrêmement courageuses et épargnera le gouvernement de cette démarche '' augmenter la poudre, ajouter l'eau ''

Mandhouj  (France)  |Samedi 13 Janvier 2018 à 13h 04m | Par           
باﷲ أعملوا دورۃ في المستشفی الجامعي بجندوبۃ , أنظروا كيف حالۃ كل الأقسام من الإستعجالي إلی قسم الولادۃ .. أحد الأقارب عمره 48 ربيع دخل و وهو في حالۃ أزمۃ قلبيۃ .. ترك في بيت حتی الغد .. ثم كما تعكرت الأحوال قالوا حاولوا إنقاذه ! توفي رحمه اﷲ .. أولاد مستشفی جندوبۃ أنفسهم يعرفوا هذه الحالۃ التي جدت يوم الجمعۃ 5 جانفي .. لماذا الإهمال!؟ ثم ثم التدخين داخل قسم الأطفال في مستهل الحياۃ الممرض يتكيف السجارۃ !؟ لم أفهم كيف يحدث هذا.. وزير الصحۃ يجب أن ينزل علی أرض الواقع.. يجب المطالبۃ بإعداد تقارير ميدانيۃ موثقۃ .. ثم أبناء جندوبۃ يجب أن يقفوا للمستشفی. إنه عار ما يحدث.. يا أبناء جندوبۃ يا أبناء جندوبۃ.. قفوا للمستشفی.





En continu

***






Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires