المجلس الجهوي للامن ببن عروس يتخذ جملة من التدابير للحفاظ على الامن العام

Jeudi 11 Janvier 2018



Jeudi 11 Janvier 2018
بــاب نــات - اقر المجلس الجهوي للامن خلال اجتماعه بمقر ولاية بن عروس جملة من الاجراءات والتدابير للحفاظ على الامن العام بعد الاحداث الاخيرة وما تخللها من محاولات للاعتداء على بعض المرافق والاملاك العامة والخاصة.

وأفاد والي بن عروس في تصريح يوم الخميس لـ(وات) أن التقييم للوضع العام بالجهة انتهى إلى إقرار وجود تحسن تدريجي بعد محاولات النهب والاعتداء على بعض الاملاك و الفضاءات التجارية التي شهدتها بعض المناطق، مشيرا الى ان التدخل الناجع والحرفي من قبل الوحدات الامنية بمختلف اسلاكها ساهم الى حد كبير في ابطال هذه المحاولات وايقاف الضالعين فيها حيث تمكنت هذه الوحدات الى حدود اليوم من ايقاف 115 شخصا واحالتهم على النيابة العمومية.
ولتعزيز آليات الحماية الذاتية بهذه المرافق والفضاءات التجارية تابع المجلس على اثر زيارة ميدانية مدى نجاعة الاستعدادات الذاتية المعتمدة في الحماية وفاعلية اجهزة كاميرات المراقبة وتعزيز فرق الحراسة بها.

وفي هذا السياق اوضح الوالي انه تمت دعوة المؤسسات العامة والخاصة الى تعزيز انظمة الحماية والتامين والتنسيق مع الوحدات الامنية في حال ملاحظة اي تحرك مشبوه للاعتداء والاضرار بهذه المرافق.

وتابع في نفس السياق انه تم التنسيق مع المؤسسة العسكرية لتسلم تأمين بعض المواقع الحساسة والاستراتيجية وذلك لتمكين الوحدات الامنية من هامش حرية اكثر في التحرك وتعزيز النسيج الامني بالجهة والتفرغ لحماية مؤسسات اخرى.
كما تم التأكيد على بلديات الجهة والهياكل المعنية على ضرورة توفير اليات التدخل الفوري لفتح الطرقات والقيام بالاعمال الضرورية للحفاظ على نظافة الفضاءات العامة وازالة كل المخلفات التي يمكن ان تتركها هذه الاحداث.
ودعا الوالي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين الى تحمل دورهم في التأطير والتوعية وتحمل مسؤولياتهم في حماية الممتلكات والحفاظ على الامن العام بالوقوف في وجه كل الاخلالات التي يمكن ان تحصل بسط


  
  
  
  
cadre-973a8ad24043b445d48ffe0ca9680567-2018-01-11 23:12:29






2 de 2 commentaires pour l'article 154042

Mandhouj  (France)  |Vendredi 12 Janvier 2018 à 02h 11m | Par           
الحكومۃ يجب أن تبعث الفتورۃ لقيادات الجبهۃ .. و إذا قيادات الجبهۃ يرفضون دفع هذه المليارات خساءر , أنا لت أضمن لكم شياءً.. قد تخرج مظاهرات ليليۃ بالطبال في الأحياء التي يسكنون فيها حتی لا يناموا, ثم مع الأسف لجيرانهم.. :):):). و فعلا إذا الحكومۃ لا تسترجع الخساءر الشعب باش يهز الطبال ليلا و لا يترك قيادات الجبهۃ تنام.

Daghbaji  (Tunisia)  |Vendredi 12 Janvier 2018 à 00h 25m | Par           
اخطر استنتاج لهاته الاحتجاجات هو ان 31/% من خفافيش الليل هم من الفئة العمرية(15-20) سنة، والاخطر منه ان صح الخبر هو القاء القبض على مدير دار شباب وهم يوزع الاموال... لقد عرفناهم قبل الثورة تجمعييين ومخبرين، اما ان يصل بهم الامر الى التشجيع على الحرق والنهب والسرقة فهاذا غير مقبول... نحن نودع ابناءنا في النوادي ودور الشباب ودور الثقافة لابعادهم عن تأثير الشارع السلبي وعن ادمان الحاسوب. اين المفر اذن؟





En continu

***






Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires