انطلاق حملات تحسيسية وتوعويّة بالمؤسسات التربوية للتوقي من النزلة الموسميّة الوافدة

Mercredi 03 Janvier 2018



Mercredi 03 Janvier 2018
بــاب نــات - انطلقت، امس الثلاثاء ،حملات تحسيسية توعوية بالمؤسسات التربوية للتوقي من النزلة الموسمية الوافدة اوما يعرف بفيروس انفلوانزا الخنازير .

وافادت الدكتورة احلام قزارة زرقوني، مديرة ادارة الطب المدرسي والجامعي بوزارة الصحة ، في تصريح ل"وات" ، اليوم الاربعاء ، ان هذه الحملة تتم بالشراكة بين وزارتي الصحة والتربية وتستهدف الاطارات التربوية من مديرين ومربين وتلاميذ لحثهم على اتباع الطرق الوقائية الضرورية للتوقي من النزلة الموسمية الوافدة، كغسل اليدين عديد المرات في اليوم بالماء والصابون واستعمال المنديل الورقي وتنظيف الطاولات والكراسي والاقسام بالمطهرات.


واكدت، المتحدثة، ان تلاقيح النزلة الوافدة ليست اجبارية بل اختيارية خلافا لما تناقلته بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، مشيرة الى ان الفئات الاكثرعرضة لخطر الفيروس كالنساء الحوامل والمسنين والاشخاص والاطفال المصابين بامراض مزمنة هم المعنيين اكثر بهذا التلقيح .
وذكرت، في السياق ذاته، ان هذا الفيروس موجود في تونس ضمن الفيروسات الأخرى خاصة مع موجة البرد الحالية وموجود كذلك في تركيبة اللقاح ضدّ الانفلونزا الموسميّة مؤكدة انه يمكن التعافي منه باستعمال الدواء بانتظام واتباع النصائح الضرورية على غرار ابعاد المصابين من الاوساط المدرسية .
امل


  
  
  
  
cadre-a7cfd105bdc87eb47b55f5caff41688b-2018-01-03 14:31:15






0 de 0 commentaires pour l'article 153539





En continu

***






Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires