اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين يقرر الامتناع عن إنجاز الامتحانات بداية من جانفي القادم ورفع قضية ضد وزارة الاشراف

Mercredi 27 Decembre 2017



Mercredi 27 Decembre 2017
بــاب نــات - أعلن إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين "إجابة" اليوم الإربعاء عن رفع قضية إدارية وإضراب عن إنجاز الامتحانات الجامعية إبتداء من جانفي المقبل إحتجاجا على تراجع أجور منظوريه و أوضاع الجامعة العمومية والأساتذة الجامعيين من درجة الدكتوراه.

وصرح نائب المنسق العام لإتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين زياد بن عمر خلال ندوة صحفية بالعاصمة بأن الاتحاد يدعو النقابة العامة للاساتذة الجامعيين التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل إلى الإنضمام الى هذا التحرك وخاصة الامتناع عن تسليم أوراق الامتحانات بداية من جانفي المقبل.
وأكد أن هذا التوجه التصعيدي للإتحاد ضد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعود بالاساس الى "إنحدار سلم تأجير الأستاذ الجامعي منذ التسعينات وزيادة الاقتطاعات من أجره بشكل لا يجعل منه في أعلى درجة لسلم الاجور رغم أنه الأعلى درجة في مستوى الشهائد العلمية" وبضعف مستوى التأجير بالمقارنة مع النظراء في الجامعات الاروبية مشيرا الى أن 80 بالمائة من الاساتذة الباحثين يفكرون في الهجرة الى الخارج بسبب اوضاعهم المادية والمعنوية حسب استطلاع أجراه المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية.


ولفت بن عمر في هذا الصدد إلى أن أكثر من 4 آلاف أستاذ جامعي غادروا البلاد بسبب الظروف غير الملائمة للعمل كما أن أكثر من 90 بالمائة من الكفاءات الجامعية التي تكونها الدولة في الخارج يفضلون البقاء في الخارج بعد انتهاء دراساتهم العليا الى جانب تراجع ميزانية البحث العلمي في الجامعات التونسية بنسبة 45 بالمائة مشددا على مسؤولية الدولة في الحفاظ على مرفق الجامعة العمومية.
يذكر أن اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين "إجابة" هو هيكل نقابي مستقل بذاته موجود في أكثر من 85 جزء جامعي تونسي ويضم أكثر من 40 بالمائة من الاساتذة النقابيين في الجامعة التونسية حسب ما أفاد به قياديوه.
ناصر


  
  
  
  
cadre-a84b0715d58b25a85e0c81a07fb57e12-2017-12-27 13:24:25






1 de 1 commentaires pour l'article 153201

BenMoussa  (Tunisia)  |Mercredi 27 Decembre 2017 à 15h 02m |           
من حقهم رفع قضية ضد وزارة الاشراف ولكن ليس من حقهم الامتناع عن إنجاز الامتحانات
يدعون انهم في اعلى سلم الشهادات العلمية ويثبتون بقرارهم هذا انهم في اسفل سلم الاخلاق





En continu

***






Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires