الأورومتوسطي يطالب بالتحقيق في منع الإمارات سفر التونسيات

Lundi 25 Decembre 2017



Lundi 25 Decembre 2017
باب نات - ندد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الاثنين بمنع سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة صعود سيدات تونسيات على متن طائراتها المتوجهة إليها من تونس الجمعة الماضية، واعتبره "تمييزاً صارخاً وانتهاكاً مؤسفاً لحقوق المرأة".

وقال المرصد الدولي الحقوقي الذي يتخذ من جنيف مقرا له إن نطاق القرار الإماراتي الذي تضمن منع "كل النساء من حملة الجنسية التونسية" والمتوجهات إلى مطار دبي الدولي من مطار تونس قرطاج، يقوم على سمة تمييزية مركَّبة.


وأضاف أن القرار المذكور "انتهك حقوق هؤلاء التونسيات وميز ضدهن لا على أساس جنسيتهن فحسب، بل وكذلك على أساس جنسهن، وهو ما يمثل مخالفة جسيمة للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والذي نص على الحق في التنقل.

وأفاد المعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية في مادته الأولى أن الحق في التنقل لا يجوز للدول التمييز فيها سواء كان التمييز قائماً على العرق أو الجنس أو الأصل القومي أو الاجتماعي أو أي سبب آخر "وهو ما انتهكته دولة الإمارات بشكل فج، لا سيما أن هذه المادة في القانون تمثل قاعدة عرفية ملزمة لكل الدول" بحسب المرصد الأورومتوسطي.

وكانت وزارة النقل التونسية أعلنت الجمعة الماضية، أن "شركة الخطوط الإماراتية منعت التونسيات المسافرات من مطار تونس قرطاج والقاصدات مطار دبي الدولي عبر رحلة الخطوط الإماراتية رقم EK748 باستثناء النساء التونسيات المقيمات بدولة الإمارات العربية المتحدة، مما تسبب في حصول ضرر للركاب وخلق حالة من الاضطراب بالمطار.

وأثار الإجراء الإماراتي غير المسبوق حالة من الغضب والفوضى يوم الجمعة أمام مكتب الشركة الإمارتية في مطار تونس قرطاج الدولي، واستدعى القرار تدخل الخارجية التونسية لطلب توضيحات من سفارة الإمارات في تونس.

وأفادت تقارير بأن المنع تسبب في بقاء عدد من التونسيات عالقات لساعات عدة في عدد من الدول حيث تم منعهن مؤقتا من السفر على طائرات إماراتية.
ولاحقا برر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة في موقع تويتر الإجراء المتخذ بحق التونسيات ب"معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية".

في المقابل أعلنت وزارة النقل التونسية الأحد في بيان مقتضب، أنها قررت تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من وإلى تونس، إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية، وذلك بعد أزمة سفر التونسيات


  
  
     
  
cadre-93de581444d18081f102b55c030fc7d5-2017-12-25 09:45:43






4 de 4 commentaires pour l'article 153075

Mandhouj  (France)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 10h 01m | Par           
ورقة جلب لدی الانتربول لکل اولاد زايد .. امام المحاکم التونسية يحاکمون.. و لا نرضی باقل من ذلک.. و يجب کشف کل خطوات الانقلاب المعدة في مرکز عماليات الخبيثة .. و من يبخل في کشف محاولة الانقلاب يخون الوطن... طرد السفير الاماراتي مطلب وطني لحماية السيادة الوطنية و الامن القومي.. يا اولاد زايد اذا تونسي واحد تمسه شوکة في الامارات.. يا حزن ايامکم يا حزن ايامکم يا حزن ايامکم...

Mandhouj  (France)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 09h 17m | Par           
المعلومة الامنية التي وردت هي رفض رءيس الجمهورية عملية الانقلاب... لا غير... کلاب الموازي يجب ان يعاقبوا... ابو رغال التونسي انکشف امره... يجب معاقبته... الکلب يبقی کلب.. الموازي انتحر...

Lechef  (Tunisia)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 09h 14m |           
..Et de surcroît, sans aucun préavis. C'est pourquoi, devant l'illégalité de cette décision, il faut saisir la justice internationale pour prendre les sanctions nécessaires à l'encontre de l'EAU et ses sociétés de transport.

Mandhouj  (France)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 09h 12m | Par           
يجب تدويل القضية امام کل مجالس الامم المتحدة و امام کل المحاکم الدولية.. يجب اعداد ورقة جلب عند الانتبول في حق کل اولاد زايد.. کل الادانات التي تخرج في ادانة کلاب اولاد زايد و تنتصر للتونسية نحن نثمنها لکنها حذاري ان تکون امتصاص غضب... نحن لسنا صغارا.. نحن کبرنا و قمنا بثورة... کيان اولاد زايد کيان عدو کيان حرب.. سوف نقوم بها علی کل المستويات المتاحة .. حتی يسقط ذلک الکيان العنصري.. الصهيوني.. و لسان حالنا يقول: منتصب القامة امشي و علی کتفي نعشي... التونسية تنتصر التونسية تنتصر التونسية تنتصر... حذاري من امتصاص الغضب يا توانسة.. نحن لسنا في حالة غضب نحن في حالة حرب و مواجهة لهذا الکيان العنصري.. اولاد زايد الضراطين شاربين بول البعير.. التونسية هي کرامة التونسي و ليست جزء فقط..





En continu

الأحد 16 ديسمبر 2018 | 9 ربيع الثاني 1440
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
18:31 17:06 14:47 12:22 07:24 05:51

17°
17° % 59 :الرطــوبة
تونــس
2.6 كم/س
:الــرياح

الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميس
17°-816°-1015°-415°-117°-6













Derniers Commentaires