تونس تعرب عن إنشغالها بقرار الإدارة الأمريكية الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

Mercredi 06 Decembre 2017



Mercredi 06 Decembre 2017
بــاب نــات - أعربت تونس، اليوم الاربعاء، عن عميق انشغالها إثر إعلان الإدارة الأمريكية الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وإعتزامها نقل سفارتها إليها.
وذكرت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها أن الإعلان الأمريكي يمثل "مساسا جوهريا بالوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس وخرقا لقرارات الأمم المتّحدة ذات الصلة وللإتّفاقات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي التي تمت برعاية أمريكية والتي تنص على أنّ وضع مدينة القدس يتمّ تقريره في مفاوضات الحل النهائي.
وإعتبرت تونس أنّ هذا القرار "يهدد جديا بتقويض أسس عملية السلام وجهود استئناف مفاوضات السلام، ويدفع بالمنطقة نحو مزيد من التوتّر وعدم الإستقرار، فضلا عمّا يمثله من إستفزاز لمشاعر الأمة العربية والإسلامية بإعتبار رمزية القدس في المنطقة والعالم ومكانتها"، حسب نص البيان.


من جهة أخرى أهابت تونس بجميع أطراف المجموعة الدولية الإمتناع عن إتخاذ أية خطوات أو إجراءات من شأنها أن تمثل إعترافا علنيا أو ضمنيا بضم إسرائيل للقدس التي تعدّ جزءا لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1967 مجددة تأكيد موقفها المبدئي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية العادلة والمساند لها.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد أعلن في كلمة له من البيت الأبيض اليوم الأربعاء، رسميا أن القدس عاصمة لإسرائيل و أنه أمر وزارة الخارجية الأمريكية بالبدء في اجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى المدينة وذك رغم كل التحذيرات التي أصدرها الفلسطينيون والمجتمع الدولي من خطورة هذ الخطوة.
وقال ترامب وهو يعلن المدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل أن "ذلك قد تأخر كثيرا" على حد قوله معتبرا أن هذا "لا يمس بالوضع النهائي للتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين".
عزيز


  
  
  
  
cadre-222d3ef6fa1827562533445c9161a615-2017-12-06 20:30:35






6 de 6 commentaires pour l'article 152045

Elwatane  (Tunisia)  |Jeudi 07 Decembre 2017 à 06h 32m | Par           
و ما قيمة قرار ترامب؟ هم يساندون اسراءيل منذ نشأتها و يساعدونهم و يمولونهم على حسابنا الحرب متواصلة الى ان ننتصر

Slimene  (France)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 23h 56m |           
@Machmoumelfol.Il y a des produit américains,surtout dans le domaine médical et pharmaceutiqu,qui sont non seulement indispensables mais appartenant aux laboratoires américains.Exemple le médicament contre l’hepatite C que les tunisiens atteints avaient attendu pendant deux ans.Aucun pays au monde ne peut se passer des produits américains,pas même la Chine ou la Russie.

Mandhouj  (France)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 22h 12m |           
أمام الشعوب خيار واحد ، و المقاومة تفهم ذلك جدا

ثم ماذا يعني اعتراف أمريكا بلدقس عاصمة لإسرائيل ؟ في الحقيقة لا شيء .. هذا الاعتراف لم يكن مفاجأ .. و الجميع يعرف ذلك .. الأمم المتحدة لا يمكن أن تقر ذلك حتى بأغلبية قليلة ... أمريكا لها حق فيتو ! ثم ماذا ؟ لها حق فيتو فقط ... في الأخير الشعوب هي التي تحدد مصيرها ... المقاومة في فلسطين ، في لبنان ، و من عديد الدول و القطار سيكون لها القول الفصل...

الدول العربية في حالة حليلة .. منقسمة ... و على مضاد التاريخ ، هل هناك نكسة حلت بأمة ما وهي مجتمعات ، موحدة ؟ لا ...

الشارع العربي يجب أن يقول كلمته .. الجامعات ، النقابات ، كل المنظمات الاجتماعية و الحقوقية يجب أن تقول كلماتها مجتمعة غير متفرقة .. الأحزاب السياسية يجب أن يكون لها وقفت موحدة .. في يوم واحد .. أمريكا يجب أن تفهم أنها منبوذة في أكثر دول العالم .. أنها منبوذة لدى احرار العالم ... أمريكا أكبر دولة مدانة .. و أزمة كأزمة 1929 ، 1933 ، ليست بعيدة ... نحن نعرف كيف نعيش بالماء و ملح ...

أحسن جواب للمتجترس ترامب ، إجتماع الأحزاب السياسية في يوم واحد لمليونية القدس ...

ثم قطع العلاقات .. نحن لا نستحق أمريكا .. و أي دولة إسلامية ترى أنها بدون أمريكا لا يمكن لها التقدم ، فهي خاطئة .. و بورقيبة من قبل هدد بقطع العلاقات .. و هذا سابقة ديبوماسية... مجلس نواب الشعب يجب أن يعقد جلسة خاصة بهذا الموضوع .. نحن لا نخاف .

Elmejri  (Switzerland)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 22h 11m | Par           
من يتحدثون باسم تونس لقد باعوا القدس مع صفقة العصر واشتروا أسلحة باموال الحجيج لدمار شعوبهم..... https://www.facebook.com/SaadounTube/videos/1654019651322026/ 🌍👎🏿🌍👎🏿🌍

Essoltan  (France)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 21h 50m |           
شيطان أمريكا ( ترمب ) يلعب ورقته الأخيرة للبقاء رئيسا , بعد فضيحة روسيا وراء وصوله إلى البيت الأبيض هاهو يحاول المراوغة البذيئة لتغيير إتجاه الرماح التي ستقضي عليه عن قريب ...
إن الله أقوى من هؤلاء الطغاة أمثال فرعون وإيماننا القوي بالله سينصرنا على ترمب وإسرائيل ونعاج العرب الجرباء ...

Machmoumelfol  (Tunisia)  |Mercredi 06 Decembre 2017 à 20h 46m | Par           
اضعف الايمان هو #مقاطعة_المنتجات_الامريكية.....واولها الدولار وكوكاكولا والسيارات و الهواتف الجوالة وغيرها... توجد سلع منافسة لها اوروبية ويابانية وصينية ... واكبر مقاطعة يمكن ان يقوم بها المدونون واحرار العالم هي مقاطعة" فايسبوك ""وتويتر" والانتقال بصفة جماعية الى شبكة اجتماعية اخرى غير امريكية.... -منقول-





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires