حمة الهمامي: قانون المالية لسنة 2018 كارثي باعتباره يخضع لاملاءلات المؤسسات و الهيئات المالية الدولية

Mardi 14 Novembre 2017



Mardi 14 Novembre 2017
بــاب نــات - وصف الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي، مشروع قانون المالية للسنة المقبلة، الذي يقترح الزيادة في الضرائب وتجميد الانتدابات في الوظيفة العمومية، "بالكارثي" باعتباره يخضع لاوامر الاتحاد الاوروبي ويكرس املاءات المؤسسات والهياكل المالية الدولية وعلى راسها صندوق النقد الدولي.

وقال الهمامي، خلال ندوة صحفية انتظمت الثلاثاء بالعاصمة، تحت عنوان "في قراءة لقانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2018"، ان هذا القانون يعكس بالدرجة الاولى فشل الائتلاف الحاكم في صياغة برنامج واضح قادر على معالجة الاشكاليات العميقة التي تعيشها تونس في الوقت الراهن مشيرا الى ان الائتلاف الحاكم يدافع فقط عن مصالحه من اجل بقاءه في الحكم.


واعتبر ان الوضع الذي وصلت اليه تونس من تدهور على مستوى الخدمات في قطاعات الصحة والتعليم وتردي البنية التحتية وارتفاع نسب البطالة وارساء خيارات حكومية لا تخدم الامصالح عدد محدود من العائلات التونسية يستوجب تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية سابقة لاوانها سواءا لاعادة الثقة في الحكومة الحالية او لانتخاب منظومة حكم جديدة قادرة على معالجة الاوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بالبلاد.

واكد الامين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد والقيادي في الجبهة زياد الاخضر، من جهته، ان النقاط التي اقرتها الحكومة الحالية في ميزانية الدولة للسنة القادمة ستكرس ضغطا جبائيا اضافيا على المواطن التونسي وستعمق ازمة التشغيل في البلاد سينجر عنها اجراءات موجعة للطبقات المتوسطة والضعيفة.

واشار الى ان القرارات والاجراءات التي يسعى الائتلاف الحاكم الى تكريسها تخدم بالاساس مصالح لوبيات معينة تحظى بالنفوذ ولا تمثل، وفق تقديره، الا نسبة ضئيلة لا تتعدى 10 بالمائة من مجموع عامة الشعب التونسي مضيفا ان الجبهة الشعبية ستكثف جهودها من اجل الدفاع عن كافة الطبقات الكادحة في تونس.
م_نج


  
  
  
  
cadre-498fe84caf02ea4e41a505219288d4bf-2017-11-14 13:36:17






4 de 4 commentaires pour l'article 150805

Mandhouj  (France)  |Mardi 14 Novembre 2017 à 16h 47m |           
لو تكون هناك إنتخابات تشريعية اليوم ، الجبهة سيكون لها على الأكثر 3 أو 4 نواب .. و ذلك حجمها الطبيعي .. إنتخابات 2014 وقعت تحت المساومة و التهديد ، لذلك الجبهة عندها 15 نائب !! الكثير يعرفون هذا !

Mandhouj  (France)  |Mardi 14 Novembre 2017 à 16h 43m |           
"حمة الهمامي: قانون المالية لسنة 2018 كارثي باعتباره يخضع لاملاءلات المؤسسات و الهيئات المالية الدولية".

من لا يعلم هذا ! ؟ ما الجديد في خطاب جبهة متكونة من 10 أو 11 حزب ؟ لكل حزب منهم تاريخ و أفكار .. لو كانوا يعملون كل واحد من فضاءه الذاتي لكان لكل واحد منهم إضافة نوعية ربما !
نعم يا سي حمة هي تخضع لاملاءلات المؤسسات و الهيئات المالية الدولية.. لذلك نحن كمواطنيين نبحث عن تحسين الحالة المعيشية لكل مواطن نتصدى لها و كم مرة حاولنا أن نقترح إقتراحات وجيهة و ممكنة التحقيق .. لكن ما يروعنا سوى أن يأتي حمة و يضع العصا في العجلة ، حتى للمحاولات المواطنية ! و يستفرد بخطاب و تعطيل لا ينتمي في أي حال لمهمة احزاب خارجة من الديكتاتورية لتأسيس دولة تحتضن و تحمي المواطن .. عند أنت خاصة التكسير و الهدم أكثر من البناء .. يا حمة
منذ هروب بن علي ، ماهي الإضافة التي قدمتها الجبهة للديمقراطية التي تقطع ما آليات الماضي و ماكينة الماضي ... يا حمة يزي من الخربقة ! الكلام الذي تقوله قد يكون في جزء كبير منه ممكن التحقيق ، لكن يا سيد لا حد يصدقك ... لا أحد يأخذ عن جد ما تقول .. هل سألت نفسك يوما لماذا ؟

يجب أن تعلم أن أبناء الجبهة طارتلهم منك ! و ما بالك الشعب ؟

Mongi  (Tunisia)  |Mardi 14 Novembre 2017 à 15h 40m |           
Hassine Hamza · Ecole Nationale d'Ingénieurs de Tunis - ENIT
حمة الهمامي: قانون المالية لسنة 2018 كارثي باعتباره يخضع لاملاءات المؤسسات و الهيئات المالية الدولية
:::::::::::::::::::::::::::

لماذا خضعت الحكومة ﻹملاءات المؤسسات و الهيئات المالية الدولية ؟ا
*_ ﻷنها أُجبرت على اﻹقتراض من هذه الهيئات المالية

ولماذا اﻹقتراض ؟ا
*_ لدفع الزيادات في أجور العمّال والموظفين الذين تدهورت إنتاجيتهم
واصبحوا يطالبون بالترسيم (مسمار في حيط) ا
ولا يعملون أكثر من ساعة واحدة في اليوم ويقبضون مقابل 8ساعات

ومن أجبرها على اﻹقتراض ؟ا
*_ حمّه الهمامي ورفاقه في اﻹتحاد العباسي الذين حرّضوا على اﻹضرابات المطالبة بالزيادات في الأجور
ودفعوا إلى إغلاق المصانع وتعطيل إنتاج الفسفاط وشل حركة اﻹقتصاد مسنودين في هذا بفراخ التجمع المعششين في الدولة العميقة والذين قامت الثورة ضد فسادهم

لماذا كل هذا التخريب ؟ا
*_ ﻷثبات أن حكومة الترويكا المنتخبة غير كفؤة وغير قادرة على إدارة شؤون البلاد واﻹطاحة بها
وإبدالها بحكومة يسارية

.....
الخلاصة : أن رفاق اليسار ومن معهم يـُشعلون النار ويتساءلون : الدخـّان منين ؟ا
وهذا لم يعد ينطلي على أحد

Mongi  (Tunisia)  |Mardi 14 Novembre 2017 à 15h 38m |           
يطالب بانتخابات سابقة لأوانها.
يا سي حمّة لو حصلت مليون انتخابات تشريعية ورئاسية سابقة لأوانها ماانتخبكم الشعب وما اعطاكم ثقته لانّكم بصراحة أيها الجبهويون خارج التاريخ والجغرافيا.





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab