انطلاق التصويت لانتخاب رئيس هيئة الانتخابات

Mardi 14 Novembre 2017



Mardi 14 Novembre 2017
بــاب نــات - بحضور 124 نائبا انطلقت اليوم الثلاثاء عملية التصويت المخصصة لانتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بمجلس نواب الشعب .
وقد استهل رئيس البرلمان محمد الناصر في افتتاحه الجلسة العامة للبرلمان التي يتضمن جدول أعمالها انتخاب رئيس هيئة الانتخابات ومواصلة النظر في مشروع القانون المتعلق بمحاضن ورياض الاطفال كلمته بالتطرق إلى الأوضاع بولايات الجنوب التونسي والترحم على ضحايا الفيضانات الأخيرة التي شهدتها المنطقة خاصة منها ولاية قابس.
وفي هذا الجانب طالب رئيس البرلمان رئاسة الحكومة بمواصلة الجهود لحماية المواطنين واجتناب مثل هذه الكوارث الطبيعية باتخاذ الإجراءات اللازمة في الغرض.


من جانبهم عبر النواب في تدخلاتهم عن تضامنهم مع عائلات الضحايا خاصة منهم عائلة المفقود معتمد مطماطة الجديدة محسن بن عاسي مؤكدين ضرورة بذل كافة الجهود للعثور على جثته.
وبين أغلبهم أن الأمطار الطوفانية التي شهدتها المنطقة فضحت هشاشة البنية التحتية التي تعاني منها الجهة وضعف الإمكانيات والقدرات مطالبين رئيس الحكومة يوسف الشاهد بضرورة إيلاء ولاية قابس الإهتمام اللازم ومنتقدين عدم استجابته للمطالب والملفات المطروحة أمامه في الغرض .
وفي هذا الجانب دعوا إلى عقد جلسة مع رئيس الحكومة في الغرض وإلى تخصيص إمكانيات استثنائية للمنطقة من ميزانية سنة 2018 لتلافي الخسائر وجبر الأضرار الحاصلة جراء الكارثة الطبيعية التي حلت بالمنطقة مؤكدين في الآن نفسه على ضرورة الإحاطة بالمتضررين .
كما طالبوا المجلس بلعب دوره في الغرض من خلال تفعيل الفصل 13 من الدستور التونسي المتعلق بالتمييز الإيجابي وإلى توخي الحذر بجهات أخرى على غرار الشمال الغربي توقيا من التقلبات الجوية وتجنبا لحدوث كوارث طبيعية مشددين على ضرورة تفعيل خلايا الأزمات بالجهات وإلى تكوين وفد برلماني يتنقل إلى الجهة لمعاينة حجم الأضرار والعمل على معالجة الأسباب الحقيقية لمواطن الخلل.

من جهة اخرى عبر عدد من النواب عن رفضهم لما صرح به زملائهم حول الاوضاع في الجنوب معتبرين ذلك "من قبيل المزايدات السياسية خاصة من طرف نواب الائتلاف الحاكم باعتباران النواب هم من يصادق على ميزانية الجهات".
واكدوا رفضهم استغلال بعض النواب "مصائب البلاد لإثارة النعرات الجهوية" في إشارة إلى بعض النواب الذين انتقدوا عدم زيارة الشاهد إلى ولاية قابس مقابل زيارته لولايات أخرى مؤكدين انه كان من المجدي ان يكتفي النواب بترحم رئاسة المجلس على أرواح ضحايا الفيضانات والإنطلاق في انتخاب رئيس هيئة الانتخابات.
ليلى


  
  
  
  
cadre-63db085b6ec103e9224237a6a32ba94a-2017-11-14 14:16:24






2 de 2 commentaires pour l'article 150793

Mandhouj  (France)  |Mardi 14 Novembre 2017 à 16h 17m |           
نتمنى الوصول لتوافق ، ينحي شوية الهم و الغم الذي تحدثه هذه الحالة التي لا تليق بديمقراطية ناشئة !
إنتخاب رئيس الهيئة المستقلة للإنتخابات اليوم !
مفهوم !

MOHAMEDAHMED  (Tunisia)  |Mardi 14 Novembre 2017 à 12h 39m | Par           
من نفقته باين عشاه: جلسة بهذه الأهمية يتغيب عنها النواب ولا يتحقق فيها النصاب القانوني، معناها أن الحكاية فيها واو





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires