Economie

ضرورة ادراج الاقتصاد الموازي في الاقتصاد المنظم (منظمة الاعراف)



Mercredi 13 Septembre 2017
بــاب نــات - قال نائب رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، هشام اللومي، الثلاثاء، "انه لا بد من ادماج الاقتصاد غير المنظم في الدورة الاقتصادية حتى يكون رافدا للموارد الجبائية للدولة، وادراج هذا الهدف ضمن اولويات البرنامج الاقتصادي للحكومة في الفترة القادمة".
واعتبر في تصريح ل(وات) تعليقا على بيان رئيس الحكومة الذي القاه امس بمجلس النواب، انه من الضروري، بالنسبة للحكومة، التركيز على محاربة التهريب والقضاء على الاقتصاد الموازي لما يتسببان فيه من مضار للاقتصاد الوطني.

ووصف اللومي، بيان الحكومة، خلال جلسة منح الثقة للحكومة، بالايجابي من حيث تركيزه على انعاش الاقتصاد وعلى دعم النمو والتشغيل، مؤكدا في المقابل رفض منظمته تسليط ضغط جبائي اضافي على المستثمرين الخواص.




وأوضح ان الاتحاد بصدد النقاش مع الحكومة بشان مشروع قانون المالية لسنة 2018، مشيرا في ذات الصدد الى أن وفدا من الاتحاد سيلتقي نهاية الاسبوع الجاري بوفد من الحكومة للتحاور حول اولويات السنة المالية القادمة واهدافها.

وقال "إن منظمة الاعراف قد اعدت حزمة مقترحات ستتقدم بها للحكومة قصد ادراجها ضمن قانون المالية للسنة القادمة"، مشيرا الى أن هذه المقترحات تتمحور حول اعادة هيكلة المؤسسات العمومية واصلاح الصناديق الاجتماعية كما تهدف الى ضمان تعافي المالية العمومية.
واعتبر، أنه بالامكان بلوغ نسبة نمو ب5 بالمائة خلال سنة 2020 مثلما جاء في بيان مشددا على أنه من واجب كل الأطراف التحلي بالمسؤولية لدفع النمو الاقتصادي وخلق الثروة.
وفي رده على مقترح رئيس الحكومة تخصيص مساهمة مالية للصناديق الاجتماعية من قبل المنظمات الوطنية، اوضح اللومي أنه لا يمكن الخوض في هذا المقترح دون الاطلاع على حزمة شاملة من الاصلاحات المقترحة من الحكومة في ظل تواصل عجز هذه الصناديق.

Publié le:2017-09-13 07:33:01



  
  
  
  
cadre-2e4bb6c767bd3473039afd5dbc689032-2017-09-13 07:33:01





1 de 1 commentaires pour l'article 147618

MedTunisie  (Tunisia)  |Mercredi 13 Septembre 2017 à 07h 54m | Par           
الاقتصاد ينموا و يتطور في الحرية التجارية و السوق محكوم بالعرض و الطلب و على الدولة المراقبة الصحية و مقاومة الغش و جمع الادءات و المحافظة على الموارد و توفير السلع الغير موجودة





En continu
Indicateurs Banque Centrale


  






Radio Babnet Live: 100% Tarab


Derniers Commentaires