Politique

مهدي جمعة: المناخ العام بالبلاد غير ملائم لإجراء الانتخابات البلدية



Samedi 12 Août 2017
بــاب نــات - قال رئيس حزب البديل التونسي مهدي جمعة خلال ندوة في العاصمة اليوم السبت 12 أوت 2017 أنّ المناخ العام بالبلاد غير مهيأ تماما لإجراء الانتخابات البلدية.

وفي تصريح لموزاييك قال المهدي جمعة" ان عدد من النقائص التي تحول دون تنظيم الانتخابات في مناخ ملائم، على غرار عدم المصادقة إلى الآن على مجلة الجماعات المحلية وعدم استكمال تركيز المحاكم الإدارية في الجهات. وأعرب مهدي جمعة عن خشيته من تأثير كل ذلك على نجاح هذا الاستحقاق الانتخابي.


جدير بالذكر ان عددا من احزاب المعارضة عبرت عن مخاوفها من ظروف اجراء لانتخابات البلدية في ديسمبر المقبل في ظل النقائص الحالية.


Publié le:2017-08-12 20:02:37



  
  
  
  
cadre-9ed41c6558126fcd498e887c429bc12f-2017-08-12 20:02:37





7 de 7 commentaires pour l'article 146401

Radhiradhouan  (Tunisia)  |Mardi 15 Août 2017 à 18h 17m |           
الحلم مشروع!!!
لكن مهدي جمعة إنتهى سياسيا!!!

Mandhouj  (France)  |Dimanche 13 Août 2017 à 22h 08m |           
من يريد مناخ ملائم يجب أن يخلقه أو يشارك في خلقه .. أنت و محسن مرزوق محتوى تدخلاتكم كامل العام في جملته : هناك فشل ، هناك طريق غير صحيح إتخذته الحكومة ، التوافق النهضة البداء ، ميش باهي ، سنؤسس لتحالفات احزاب وسطية ، ديمقراطية تقدمية ، ثم تفشلون ، و دواليك من الترهات .. من أنتم ؟ (مثلما قال القذافي ) .. إشكون إلي يخلص فيكم باش ديما نفس الكلام ، كعرر و إدي للأعور ..

Mandhouj  (France)  |Dimanche 13 Août 2017 à 22h 03m |           
هل يتحمّل مجلس نوّاب الشعب مسؤولية تعطيل الانتخابات البلدية القادمة؟
مقال على موقع نواة .

كتبت التعليق التالي .


قد يمكن أن لا نتكلم على تعطيل الإنتخابات البلدية .. لكن الواضح هو أن الكثير أو أغلب القوى السياسية خائفة أو لا تريد الامركزية .. في جوهر الشيء ليس هناك رؤية متكاملة لنوع من أنواع اللامركزية لدى أغلب الفاعلين ، النواب ، الأحزاب ، منهم حزب النهضة ، النداء ، مشروع تونس ، … لما ننظر إلى حقيقة الحياة السياسة نلاحظ خربقتان (كما يقول المغربي ).
– الأولى ، أنهم لا يفوت تصورهم للامركزية أنها قضية أن الدولة تعطي أموال للمحليات ، و المحليات تتصرف فيها ،
– أنهم يعتبرون أن الحكومة التي سيقع في عهدها هذا التحول (على ردأته) أن الأحزاب التي تساندها أو تشكلها ، ستحكم البلاد في النيابية القادمة ! و بذلك يجب وضع العصا في العجلة ، حتى لا تحصل تلك الإنتخابات .. محسن مرزوق الذي كان دائما يتكلم على الانتخابات البلدية ، اليوم يصرح بأن الجو العام في البلاد لا يلأم عقد إنتخابات بلدية … معنى ذلك سيدتي أننا أمام لعب ذراري صغار ، يتعاركون على كيس من الحلوى … تخيل لو لا تقع الإنتخابات البلدية يوم 17 ديسمبر ، سوف
يقول في 17 ديسمبر ، مني قلتلكم راكم فاشلين ، و يجب أن تستقيلوا ، و و و .. هذا مجرد مثال لشخصية معينة، و يمكن ضرب أمثال أخرى . مثل مهدي جمعة .. هؤلاء ناس في صالحهم أن لا تتقدم البلاد .. و النداء و النهضة كذلك ، عندهم الحصحاص (الحجر الصغير) في شلايكهم .. كل خطوة يقف ، لينزع الحجرة ، و هكذا ؛ النتيجة ديما واقف ، مثل الذي يجري في نفس المكان ، التعب موجود ، العرق هابط شرتلة ، لكن لم يتحرك من مكانه .. (بالمناسبة هكذا هي الحرب على الفساد اليوم ).

ملاحظة : موضوع اللامركزية من المواضع التي حضيت بأكثر إنتاج أدبي على المواقع ، منذ الثورة ، و كثير من المقالات ، من التعاليق نشرت على نواة أو غيرها .. ذلك الانتاج الأدبي خاض في هذا الموضوع من كل باب و من كل جانب ، و فيه من مستوى الإقتراحات و الأراء ما يكفي لكتابة 10 قوانين كبرى ، كلها مختلفة و كلها راقية .. زد على ذلك الدراسات التي وقعت و الكثير منا اطلع عليها .. لا ننسى التجارب الانسانية في الدول الأخرى .. لكن مع الأسف أختي ، لما الذي يحكم و الذي
يقول أنه في المعارضة ، يفقد الجرءة ، و له من الغموض ما يعميه حتى عن طريق منزله في واضح النهار ، ماذا عساك أن تفعل ؟ الناس هاذم يلوجو على الأمبينص الذي يواتي خواطرهم (الجو ) الملائم .. الله يعطيهم أمبينص على رؤسهم . تتكسر دربوكة على رؤسهم ! أو يتفلق مزود على وجوههم !
:) :) :)

فيا سي مهدي أنت طلعت مثل محسن مزروب ، كيف ما تلحقوش النخلة تقولوا صيش ... الله يهديكم .. الفاشل يبقى فاشل .

BenMoussa  (Tunisia)  |Dimanche 13 Août 2017 à 14h 43m |           
مرزوق كان اكثر شجاعة واكثر وضوحا من المهدي جمعة فاعلن صراحة ان حزبه غير جاهز للانتخابات
اما المهدي جمعة فيحاول المراوغة ويدعي كذبا وبهتانا ان "المناخ العام بالبلاد غير ملائم لإجراء الانتخابات البلدية" لا لشيء الا انه وحزبه غير قادرين على خوض الانتخابات

Rommen  (Tunisia)  |Dimanche 13 Août 2017 à 08h 53m |           
أتمنى أن يكون الشعب التونسي استوعب الدرس و أن يلقن هذا الفاسد و المفسد و الذي ليس له دين و وطن و ملة درسا لن ينساه و أن تحل فيه دعوات المظلومين

Kamelnet  (Tunisia)  |Samedi 12 Août 2017 à 22h 08m | Par           
ليس المناخ الذي هو غير ملائم بلانتم الفاشلون يلزمكم سنوات للنجاح في اي انتخابات..الشعب يعرف من  ييستبلهو

MOUSALIM  (Tunisia)  |Samedi 12 Août 2017 à 18h 41m |           
يحلم بأن يكون إيمانويل ماكرون تونس فقد يهجر الناخب التونس الأحزاب الكبيرة ويختار مهدي جمعة السوبرمان .





المساواة في الميراث
Voter


En continu
Indicateurs Banque Centrale


  






Radio Babnet Live: 100% Tarab


Derniers Commentaires