Médias

جولة في صفحات المواقع الاخبارية الالكترونية



Vendredi 18 Août 2017
بــاب نــات - جولة في صفحات المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الجمعة 18 أوت 2017

نقلت عددا من المواقع الاخبارية الالكترونية، اليوم الجمعة، جملة من الأخبار والمتفرقات على الصعيدين الوطني والعالمي، من ذلك مطالبة وزير المالية بالنيابة محمد الفاضل عبد الكافي رئيس الحكومة بإعفاءه من وزارة المالية والاعلان عن عدم وجود تونسيين ضمن ضحايا الاعتداء الإرهابي في برشلونة و إيقاف شخص رابع بباجة متهم في قضية حرق الغابات، الى جانب الكشف عن تسريبات حول حركة جزئية في سلك الولاة مباشرة بعد عيد الإضحى ونجاة فتاة استرالية للمرة الثالثة على التوالي خلال 3 أشهر من عمليات ارهابية.
فقد نقل موقع "موزاييك آف آم"، عن مصدر مطلع، تأكيده أن وزير المالية بالنيابة ووزير الاستثمار والتنمية محمد الفاضل عبد الكافي، طلب مؤخرا من رئيس الحكومة إعفاءه من مواصلة تحمل حقيبة وزارة المالية رفعا للحرج عنه وعن الحكومة، بحكم تضارب المصالح بين صفته كوزير للمالية وطرفا في نزاع مع الدولة، على خلفية الحكم الصادر ضده في قضية حول المعاملات المالية للشركة التي كان يمثلها قانونيا والتي رفعتها ضده الادارة العامة للديوانة.

وأبرز المصدر نفسه، أنه لم يتبين إلى حد الآن ما إذا كان رئيس الحكومة يوسف الشاهد سيقبل إعفاء عبد الكافي من وزارة المالية فقط ويبقي عليه وزيرا للتنمية والاستثمار أم سيقيله من الوزارتين معا.

وفي خبر ثان، أورد الموقع تأكيد مصدر من وزارة الخارجية في تصريح "لموزاييك" اليوم الجمعة، عدم تسجيل أي قتلى أو مصابين من جنسية تونسية في عمليتي الدهس التي شهدتها أمس مدينة برشلونة السياحية، موضحا بأن وحدات الدفاع المدني في إسبانيا أعلنت أنّ ضحايا الاعتداء الارهابي الذي وقع في برشلونة وتبنّاه تنظيم "داعش" الإرهابي، ينحدرون من 18 جنسيّة على الأقل.
يشار الى أنّ الضحايا ينحدرون من الجنسيات الفرنسية والألمانية والإسبانية والهولندية والأرجنتينية والفنزويلية والبلجيكية والأسترالية والهنغارية والبيروفية والإيرلندية واليونانية والكوبية والمقدونية والصينية والإيطالية والرومانية وكذلك الجزائرية.

وفي أخبار الجهات، أفاد موقع "شمس آف آم"، بأن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بباجة ، أصدر بطاقة ايداع بالسجن في حق شخص رابع بتهمة الحرق العمد للغابات بالجهة، مذكّرا بأنه كان قد أصدر بطاقات ايداع بالسجن في حق 3 أشخاص آخرين في وقت سابق لنفس التهمة.
أما في الكاف، فقد أعلن موقع "الجوهرة آف آم"، عن نجاح أعوان الغابات والحماية المدنية، صباح اليوم، في السيطرة كليا على الحريق الذي اندلع أمس الخميس، بجبل الحمارنية من معتمدية القصور والذي أتى على 8 هكتارات من الصنوبر الحلبي، مشيرا الى أن نفس المنطقة شهدت حريقا مماثلا السنة الماضية.

وفي موضوع آخر، أكدت تسريبات تحصل عليها موقع "نسمة" بأنه سيتم الإعلان عن حركة جزئية في سلك الولاة مباشرة بعد عيد الإضحى المبارك. وستشمل هذه الحركة تحويرات على رأس حوالي 9 ولايات من الشمال والوسط والجنوب.
كما أكدت مصادر "نسمة" ذاتها، أنه تقرر تعزيز سلك الولاة بعدد من المعتمدين المباشرين حاليا ممن أثبتت تقارير إدارية تحصلت عليها رئاسة الحكومة إضطلاعهم بالواجبات الموكولة إليهم على أكمل وجه وقدرتهم على التواصل مع المواطنين والجمعيات والمنظمات المتواجدة بالمعتمديات التي يشرفون عليها.

وفي أخبار متفرقة، تحدث موقع "راديو ماد"، عن حدث فلكي هو الأكبر بالنسبة لسنة 2017، يتمثل في الكسوف الثاني والأخير للشمس في 2017 يوم 21 أوت الجاري، ستشهده عديد مناطق العالم. وسيكون هذا الكسوف كليا للشمس، وسيرى فى الولايات المتحدة الأمريكية التي لم يشاهد سكانها مثله منذ عام 1979، كما لن يتكرر هناك إلا فى عام 2024.
وعن الفرق بين الكسوف الكلي والحلقي، أوضح الموقع بأن الكسوف هو وجود القمر بيننا وبين الشمس تمامًا وعلى خط مستقيم، وحين يكون القمر في أقرب مسافة له من الأرض يكون الكسوف كليًّا، أما لو وقع القمر في أبعد نقطة له من الأرض فيكون الكسوف حلقيًّا، مشيرا الى بدأ ظواهر 2017 الفلكية منذ فيفري الماضي، حيث استأثر هذا الشهر على 3 منها بدأت في الـ11 منه، بخسوف شبه ظلي للقمر شاهده عدد من سكان دول العالم، ثم ظهور "القمر الثلجى" ومرور المذنب الجليدي "هوندا ماركوس45 بي" فجر يوم 9 من ذات الشهر وآخرها الكسوف الحلقي.

وفي خبر طريف، ورد على موقع "روسيا اليوم"، نجت فتاة أسترالية، للمرة الثالثة على التوالي خلال 3 أشهر، من موت محقق، بعد تواجدها في مكان وقوع هجمات إرهابية في 3 مدن مختلفة كانت تسافر عبرها. حيث كانت موجودة في مركز تجاري، عندما قامت شاحنة بدهس المارة في منطقة "لاس رامبلاس" ببرشلونة، يوم أمس الخميس.
وفي جوان الماضي، كانت بصدد مغادرة محطة مترو الأنفاق في لندن، حين وقعت عملية دهس على جسر "لندن بريدج" وسط العاصمة البريطانية. أيام قليلة فصلت بين حادثة لندن وحادثة كاتدرائية نوتردام في باريس، أين كانت الفتاة الاسترالية، متواجدة كذلك لحظة اقدام رجل على مهاجمة ضابط شرطة وإصابته، قبل أن يقوم الضباط بإطلاق النار على المهاجم.
وقد أعربت الفتاة المذكورة في تصريح اذاعي، أنه أصبح لديها قناعة وإصرارا أكبر على مواجهة الموت والوقوف في وجه الإرهابيين، مؤكدة انها لن تغادر برشلونة وأنها ستكمل ما جاءت من أجله.

Publié le:2017-08-18 13:28:32



  
  
  
  
cadre-67a3242fa345435bb74afe8510b5f43d-2017-08-18 13:28:32





2 de 2 commentaires pour l'article 140829

Mandhouj  (France)  |Dimanche 16 Juillet 2017 à 14h 12m |           
اضافة الى ان عدد المسجلين في الانتخابات البلدية بلغ الى حد الان 167 الف و170 مسجلا .

nous avons intérêt à se poser plein des questions !

Sahly  (Tunisia)  |Vendredi 26 Mai 2017 à 16h 44m |           
امساكية شهر رمضان الكريم 2017-1438

https://drive.google.com/file/d/0B4pkNwjRIjwFRV8xSFJPMVFtUHM/view





المساواة في الميراث
Voter


En continu
Indicateurs Banque Centrale


  






Radio Babnet Live: 100% Tarab


Derniers Commentaires