Economie

منظمة سوليدار تدعو الى توحيد النصوص المتعلقة بالاستثمار



Dimanche 20 Mars 2016
بــاب نــات - دعت منظمة سوليدار تونس الاجتماعية السبت الى تضمين الحوافز الجبائية المسندة بعنوان الاستثمار فى مشروع القانون الجديد للاستثمار.
وأكدت المنظمة خلال ورشة ناقشت مشروع مجلة الاستثمار الجديدة أن ادراج هذه الحوافز فى القانون العام للجباية من شأنه أن يعسر مهمة المستمثر فى الاطلاع على التشريع الجارى به العمل .
ورأى خبراء اقتصاديون من المنظمة أن الهيئة التونسية للاستثمار التى نص عليها قانون الاستثمار الجديد تخضع لاشراف مزدوج من قبل وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمجلس الاعلى للاستثمار الذى يقترحه نفس القانون.
وبينوا فى هذا الاطار أن هذا الاشراف المزدوج يمكن أن يحد من فاعلية ونجاعة القرارت التى تتخذخا الهيئة المذكورة. واقترحوا أن تتخذ الهيئة التونسية للاستثمار شكل هيئة عمومية مستقلة بدل موسسة عمومية غير ادارية نأيا بها عن كل التجاذبات السياسية وهو ما أوصت به المنظمة الدولية للتنمية والتعاون الاقتصادى.


ولفتت عضوة الجمعية ونائبة سابقة بالمجلس الوطنى التأسيسى لبنى الجريبى من جهتها الى غياب التنصيص على أولوية تشجيع التصدير فى مشروع مجلة الاستثمار الجديد .
وشددت ضرورة اعادة النظر فى مجلة الصرف وربط تحويل الاموال بالعملة الاجنبية للمستثمرين التونسيين والاجانب بنسبة تداينهم ورقم معاملاتهم المتعلقة بالتصدير.
ودعت فى نفس الاطار الى أهمية اعطاء المستثمرين التونسيين نفس الحقوق والحوافز المسندة لفائدة المستثمر الاجنبى لدفع قدراته التنافسية.



و للعلم، فان "سوليدار - تونس الاجتماعيّة" هي منظّمة غير حكوميّة، تجمع خبراء و ناشطين من مختلف الميادين، و هي مستقلّة عن الأحزاب والتّيّارات السّياسيّة، و لكنّها مفتوحة على الجميع بما أنها ترمي إلى خلق فضاء تشاركيّ للحوار حول أمهات المسائل التي تهم الشأن العام لا سيما مشاريع القوانين الاستراتيجيّة المطروحة على جدول مجلس نوّاب الشّعب.
تعمل سوليدار تونس الاجتماعيّة على دعم قيم العدالة الاجتماعية و المساواة و التنمية المستدامة.
تبقى غاية منظمة سوليدار تونس الأساسية هي خلق أرضيّة نشطة وفعّالة مع باقي الأطراف الفاعلة في المجتمع المدنيّ في تونس، من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من التّنسيق و النّجاعة والعمل المشترك، في مساهماتها و اقتراحاتها المزمع تقديمها إلى مجلس نواب الشعب.








Publié le:2016-03-20 19:37:49



  
  
  
  
cadre-0a2a4b1bde942601db07993bbedc9e75-2016-03-20 19:37:49





0 de 0 commentaires pour l'article 122381





En continu
Indicateurs Banque Centrale


  






Radio Babnet Live: 100% Tarab


Derniers Commentaires