Monde

وزير الداخلية السعودي يصف رجل الدين الشيعي الموقوف نمر النمر بانه مختل

Lundi 30 Juillet 2012

وكالات - (ا ف ب) - قال وزير الداخلية السعودي الامير احمد بن عبد العزيز ان طروحات رجل الدين الشيعي الموقوف نمر النمر تدل بانه "ناقص العقل" او "مختل"، مؤكدا ان السلطات لن تقبل باي تجاوز لامن الدولة، بحسبما افادت وكالة الانباء السعودية الاثنين.

ونقلت الوكالة عن الامير احمد قوله في مؤتمر صحافي ليل الاحد الاثنين ان "مثير الفتنة نمر النمر انسان مشكوك في مستواه العلمي ومشكوك في عقليته وان الطرح الذي يطرحه ويتكلم فيه بهذه الصفة يدل على نقص في العقل او اختلال، وهذا هو الاغلب".

واشار وزير الداخلية الى ان زوجة النمر "موظفة في الجوازات وابناءه وبناته مبتعثون للدراسة وحصل لزوجته مرض خبيث فتم تسفيرها الى الولايات المتحدة مع ابنائها للعلاج على نفقة الدولة والدولة ما قصرت فيه، وكل شي متاح له مثل غيره".


وقال الامير احمد في مؤتمر الصحافي ان "هناك فئات مؤثر فيهم الشذوذ والخروج بالمظاهرات والاقوال والافعال فهذا غير مقبول. اذا كان الخطر منحصر فيه ذاته (اي النمر) فهو شانه ولكن اذا تجاوز الحدود او تجاوز على غيره او تجاوز على أمن الدولة فمن اللازم وضع حد لهذا التجاوز غير المقبول إطلاقا".

وياتي ذلك فيما شهدت منطقة القطيف ذات الغالبية الشيعية في شرق المملكة تظاهرات مطالبة بالافراج عن ناشطين شيعة، وخصوصا نمر باقر النمر الذي اوقف مطلع تموز/يوليو.

واصيب عدد من المتظاهرين الشيعة بجروح عندما اطلقت قوات الامن السعودية النار على تجمع ضم مئات الاشخاص ليل الخميس الجمعة في منطقة القطيف حسبما افاد شهود عيان.

وقالت وزارة الداخلية في بيان ان قوات الامن اضطرت الى مواجهة متظاهرين يحرقون اطارات في بعض مناطق القطيف وان عددا منهم اعتقل بينهم محمد الشاخوري المدرج اسمه على قائمة من 23 شخصا مطلوبين من السلطات.

وتضاعفت الصدامات مؤخرا بين الشرطة والمتظاهرين الشيعة الذين يشكلون اقلية في السعودية ويطالبون بالمساواة مع السنة في التوظيف والخدمات الاجتماعية.

وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10 بالمئة من السعوديين البالغ عددهم نحو 19 مليون نسمة.

وتقول منظمات حقوقية ان قوات الامن اعتقلت اكثر من 600 شخص في القطيف منذ ربيع العام 2011 لكنها اطلقت سراح غالبيتهم.

          Partager  Share on Google+      





2 de 2 commentaires pour l'article 52517

Norchane  (Tunisia)  |Mercredi 08 Août 2012 à 11h 20m||           
بربي رجل عندو شلاغم ولابس فولارا حمرا كيف هذا مش مختل ؟

Ledemystificateur  (Tunisia)  |Jeudi 02 Août 2012 à 22h 00m||           
La clique des seoud travaille pour l'imperialisme et le sionisme.elle est le principal obstacle a la solidarité et a l'entente entre musulmans.elle crée des chaines tv pour semer la discorde entre musulmans.elle arme des malfaiteurs qui sement le desordres et accumules les ruines et les crimes dans les pays musulmans.aucun developpement ne peut avoir lieu en terre d'islam,sans le renversement de cette clique americano-sionisto-fantoche .



Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés


En continu
Indicateurs Banque Centrale de Tunisie


  
Tunis



NOS PARTENAIRES




Derniers Commentaires