æÈÓÈÈ ÛíÇÈ åÐÇ ÇáÊäÈíå ÊæÇÕáÊ ÇáÍÑßÉ Ýí ßá ÃãÇßä ÇáÚÇÕãÉ¡ æáã íÃÎÐ Ãí ßÇä ãä ÇáãæÇØäíä ÍÐÑå ãä ÇáÂÊí.
æáÚá ãÇ íÍíøÑ ÃßËÑ¡ æíÈÚË ÃíÖÇ Úáì ÇáÇÓÊÛÑÇÈ åæ Ãä æÓÇÆáäÇ ÇáÇÊÕÇáíÉ ÇáÑÞãíÉ ßÇäÊ ÛÇÆÈÉ ÊãÇãÇ Úä ÇáÍÏË ÑÛã ÈäíÊåÇ ÇáÃÓÇÓíÉ ÇáÞæíÉ æÇáÊí íãßäåÇ ÊæÒíÚ ÇáÎÈÑ Ýí ÙÑÝ æÌíÒ Úáì ÚÇãÉ ÇáäÇÓ¡ áßä SMS æÛíÑåÇ ãä æÓÇÆá ÇáÇÊÕÇá ÇáÊí ÈÍæÒÊåÇ áã ÊÊÍÑß ÃíÖÇ ÈÇÊÌÇå ÇáÊäÈíå ãä ãÎÇØÑ ÇáÃãØÇÑ¡ áÏÚæÉ ÇáãæÇØäíä Úáì ÇáØÑíÞ Åáì ÃÎÐ ÇáÇÍÊíÇØÇÊ ÇááÇÒãÉ æãáÇÒãÉ ÃãÇßäåã Ãæ ÇáÇÈÊÚÇÏ Úä ÇáÈÄÑ ÇáÓæÏÇÁ áÊÌãÚÇÊ ÇáãíÇå.
æÝæÞ ßá åÐÇ áã ÊÊæá ÇáæÓÇÆá ÇáÓãÚíÉ æÇáÈÕÑíÉ ÈÏÁÇ ÈÞäÇÉ «ÊæäÓ 7» æßÐáß ÇáÇÐÇÚÇÊ ÇáÊÍÑß ÚÈÑ ÈË ÈáÇÛÇÊ ÎÇÕÉ ÈÞÏæã ÇáÃãØÇÑ ÇáÞæíÉ Ýåá ÝÇÌÃÊ ÇáÃãØÇÑ ÇáÌãíÚ¡ æÛÇÈ Úä ßá åÄáÇÁ äÔÑ ÈáÇÛÇÊ Ýí ÇáÛÑÖ.¿
bon,je peux parler de mon experience personnelle,je suis pompier volontaire et il m arrive d etre mobilisé pour des situations comme celle la,les moyens et l efficacité en allemagne n est plus a prouver,les dernieres années il etait impossible de prevoir les mini tornades et les tempetes violentes eh bien croyez moi,parfois ca sort de nulle part,et passe au travers de toute les previsions sans etre detecter par aucun instrument.
je ne veux pas donner l impression de defendre les services tunisiens,mais je m etonne de la naiveté du journaliste d essabah qui veut que les citoyens soient avertit par SMS.... ou a -t il deja vu ca?dans quel pays?