Monde

مصر: سبعة قتلى وأنصار مرسي يتعهدون بالسلمية



Lundi 15 Juillet 2013
وكالات - قال مصدر طبي إن حصيلة ضحايا المواجهات وأعمال العنف التي وقعت الليلة الماضية في القاهرة ارتفعت إلى سبعة قتلى و271 مصابا, في حين أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية أن المظاهرات المطالبة بعودة مرسي ستظل سلمية.
وقال مراسل الجزيرة في القاهرة وليد العطار إن مهندسا لقي حتفه حين دهست سيارة مدنية متظاهرين مؤيدين لمرسي في ميدان الجيزة, مضيفا أن أهالي المنطقة طاردوا سائق السيارة وأوسعوه ضربا.

وكان عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة محمد البلتاجي قال إن المستشفى الميداني برابعة العدوية -حيث يعتصم أنصار محمد مرسي- استقبل جثة لقتيل سقط في الاشتباكات التي شهدها ميدان رمسيس بالقاهرة مساء أمس, متهما الشرطة بإطلاق النار على الشاب.

وكانت الشرطة المصرية استخدمت قنابل الغاز لتفريق أنصار الرئيس المعزول لدى محاولتهم قطع كوبري (جسر) 6 أكتوبر الذي لا يبعد كثيرا عن ميدان التحرير حيث يعتصم مؤيدو خريطة الطريق التي وضعها الجيش.


وبينما تحدث مؤيدون لمرسي عن وفاة اثنين من زملائهم في منطقة رمسيس بطلقات خرطوش واثنين آخرين في حادث الدهس بالجيزة, وإصابة ما يصل إلى 300 آخرين, أكدت وزارة الصحة المصرية صباح اليوم أن 22 شخصا فقط أصيبوا في المواجهات التي وقعت في منطقتي رمسيس والجيزة بالقاهرة.

من جهتها, قالت الشرطة إن أربعة من عناصرها بينهم مجندان أصيبوا في المواجهات. وأفاد متظاهرون بأن قوات الأمن حاصرت لعدة ساعات نحو 300 متظاهر داخل مسجد الفتح في ميدان رمسيس. وفي وقت لاحق, اشتبك مؤيدون لمرسي أثناء مسيرة في مدينة الجيزة مع سكان قرب قسم شرطة الجيزة.

وكان مؤيدو الرئيس المصري المعزول تظاهروا أمس في ميدان رابعة العدوية وأمام دار الحرس الجمهوري بالقاهرة وفي محافظات أخرى مطالبين الجيش بالعدول عما يعتبرونه انقلابا.


وبالإضافة إلى القاهرة, تظاهر أنصار مرسي في الإسكندرية وأسيوط وسوهاج والإسماعيلية وبورسعيد, وحملوا صورا لمرسي, ورددوا هتافات ضد وزير الدفاع عبد الفتاح السياسي، كما رفعوا لافتات تندد بمقتل عشرات المصريين قبل أيام قرب مقرب الحرس الجمهوري.

          Partager  Share on Google+      
Najet   Habibi Lawla Sahar





138 de 138 commentaires pour l'article 68386

Guiboub  (Tunisia)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 15h 18m||           
جيش أخرق يستأسد على شعبه

Guiboub  (Tunisia)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 15h 08m||           
مابني على باطل فهو باطل و من نكث فإنما ينكث على نفسه

Norchane  (Tunisia)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 12h 00m||           
Meilleur commentaire sur un autre article tres revelateur...venant d'un justement d'un jahel frustre
اشرس اعداء الإسلام هو مسلم جاهل، يتعصب لجهله، بأفعاله يشوه ويدمر صورة
الإسلام الحقيقي، ويجعل العالم يظن ان هذا هو الإسلام.
«احمد ديدات»

Nouri  (Switzerland)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 11h 48m||           
أحمد منصور يكشف سر التمسك بالبرادعي

ذكر الإعلامي الشهير أحمد منصور أنه التقى قبل عدة أسابيع بالمهندس خيرت الشاطر - نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين - لسؤاله عما نشرته وسائل الإعلام عن لقائه بالسفيرة الأمريكية وسفراء ومسئولين غربيين وأمريكيين.
وأضاف منصور أن الشاطر قد أكد له أن هناك اجتماعات جرت بالفعل، مضيفًا أنهم كانوا جميعًا يحملون مطلبًا واحدًا، وهو طرح تعيين الدكتور محمد البرادعي رئيسًا للحكومة بديلاً عن هشام قنديل، الأمر الذي أثار دهشة نائب المرشد.
وذكر منصور أن جبهة الإنقاذ وغيرها من التيار المناهض لنظام مرسي كانوا يرددون جميعًا ذلك المطلب الذي لا يرتضي الغرب سواه، بهدف السيطرة على المناصب الرئيسة بمصر، وأبرزها منصب رئيس الحكومة ومنصب النائب العام وبعض المناصب الأخرى التي تتحكم في مفاصل الدولة.
وأضاف الإعلامي الشهير أن هؤلاء رأوا أن منصب رئيس الحكومة أهم من منصب الرئيس، وأنه لو وجد من نفس التيار رئيس للحكومة يجاريهم فإن الوضع سوف يتغير، خاصة وأن الدستور الذي ألغاه الانقلاب كان يعطي لرئيس الحكومة سلطات واسعة.
وتابع منصور: "قلت لخيرت الشاطر: وماذا كنت تقول لهم؟ قال: كنت أقول لهم: هذه أمور تناقشونها مع الرئاسة وليس معنا".

Nouri  (Switzerland)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 11h 44m||           
الآن اصبحت المصالح مشتركة بين الكيان الصهيوني والانقلابيون هذا ما صرح به وزير الحرب الصهيوني:

يعالون: نسمح للجيش المصري بنشر قواته بسيناء فالمصلحة مشتركة
http://islammemo.cc/akhbar/arab/2013/07/17/176575.html

HAMICLARr  (France)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 10h 46m||           
تابع المقال 3:

بعد الثورة وقبل أن يصبح «الحكم قبل الدين أحيانا» لم يعد هناك أى مبرر إخوانى لإثارة مظاهرات ضد أمريكا الصهيونية، فقد كان هذا الكلام أيام الجهاد الرخيص، أما الآن فنحن أمام الجهاد الأكبر، جهاد السعى نحو أريكة الحكم، وبالتالى لم يعد هناك ما يستحق الإخفاء، أو الخفاء، أو التنديد والتهديد.
ويأتى وليم بيرنز «الأمر صهيونى» مساعد هيلارى كلينتون ويجلس مع قيادات الإخوان فى جلسة سرية حيث لم يتح لأحد أن يعرف ما الذى دار فيها، اللهم إلا من الخارجية الأمريكية التى أصدرت بيانًا قالت فيه: حصلت على تطمينات من الإخوان فى حال وصولهم للحكم.
وجاءت لحظات التمكين، وهى لحظات لو تعلمون مقدسة، ولحظات التمكين يسبقها فى العرف الإنسانى حالة غرور إنسانى، والغرور يعمى البصر ويطمس على البصائر، بدأت الاتصالات والاتفاقات، والوعود والتعهدات، ثم أخذ الفصل الثانى من حلقة الضغوط يعلن عن نفسه، فأمريكا التى قتلت وأبادت وارتكبت أكبر وأفظع جرائم إبادة فى تاريخ البشرية، أمريكا التى لا تبحث إلا على حرية إسرائيل، وديمقراطية نفسها، إذا بها تصبح راعية للديمقراطية والحرية فى مصر، وتريد أن يعود الرئيس وتعود
الشرعية، وليس لى إلا أن أقول « إذا لم تستح فافعل ماشئت».. رحم الله الإخوان فالميت لا تجوز عليه إلا الرحمة

HAMICLARr  (France)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 10h 45m||           
تابع المقال 2:

وفى عهد أكثر حداثة وفى ظل الرئيس السابق مبارك، والد المصريين كلهم ووالد الإخوان على حد قول الحاج بديع مرشد الجماعة، خرج علينا الإخوانى محسن راضى «رضى الإخوان عنه وأرضوه» من نافذة الجماعة لكى يضع لنا ملامح حوار الإخوان مع الأمريكان، فيقول والكلمات تتقاطر من فمه كما تتقاطر عربات قطار النقل: هم أى إخواننا الأمريكان يريدون معرفة موقفنا من المرأة ووضع الأقليات وتداول السلطة والديمقراطية، والموقف بالنسبة للعلاقة مع حماس وإيران واتفاقية كامب ديفيد وكل
هذه الأمور التى سبق وأن أعلن الإخوان رأيهم فيها أى أن اللقاءات والحوارات تحصيل حاصل، ثم يستطرد الأخ راضى وهو يزين للأمريكان أطايب الطعام الشهى الذى طبخه الإخوان فيقول: لم يمنع الوضع المزرى للأقلية فى البحرين الولايات المتحدة من جعل أرض هذه الدولة مقراً لأسطولها الخامس!!!! يا صلاة النبى أحسن، أهلا وسهلا بالأمريكان وإن تغاضوا عن حقوق الأقليات طالما أنه وأننا وأنهم بكل أنَّات اللغة العربية فى الإمكان أن نجعل من بلادنا محلاً مختارًا لأسطولهم.
وفى ذات الوقت انطلق لسان الإخوان يلعن أمريكا، ولكن لأن اللسان غير الأنف ووظيفتهما تختلف فإنه لا تثريب على أنوف الإخوان إن أدمنت شم التبغ الأمريكى، فقد ذهبت أنوفهم تعدو صوب دخان السيجار الأمريكى الفاخر الذى يتصاعد من السفارة الأمريكية وهى غير مدركة أن كل دخان سيتبدد ذات يوم، ولكن الأخ محمد عبد القدوس عرف طريق السفارة الأمريكية، يذهب إليها فى الأعياد القومية الأمريكية مهنئًا ومصليًا «حتى لا يطير الدخان» وكان يصطحب معه الأخ عصام العريان الذى أخذ
يرسل رسائل الطمأنة للحكومة الأمريكية وللحكومة الإسرائيلية قائلا فى كلمات ألقاها فى السفارة الأمريكية وفى حوار له مع جريدة الشرق الأوسط منذ خمس سنوات تقريبًا العديد من التصريحات منها: «على الحكومة الإسرائيلية أن تطمئن فسنحافظ على كامب ديفيد»، ولأن رسائل الإخوان كانت وردية فقد تعودت السفارة الأمريكية على أن تدعو أعضاء جماعة الإخوان إلى ولائم السفارة من باب «اطعم الفم تستحى العين» ومع الفم الإخوانى الذى يلوك الطعام الأمريكى، كان اللسان الإخوانى
المجاهد يصرخ فى المظاهرات والتصريحات البطولية: لعن الله أمريكا وإسرائيل، احرقوا أعلام أمريكا إنهم قوم لا يتطهرون.
بعد الثورة وقبل أن يصبح «الحكم قبل الدين أحيانا» لم يعد هناك أى مبرر إخوانى لإثارة مظاهرات ضد أمريكا الصهيونية، فقد كان هذا الكلام أيام الجهاد الرخيص، أما الآن فنحن أمام الجهاد الأكبر.

HAMICLARr  (France)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 10h 43m||           
تابع المقال 1:

بل إن هذه أول مرة فى التاريخ يقوم الانقلاب العسكرى فيها بالاستجابة لمطالب الشعب وإسناد الحكم لرئيس المحكمة الدستورية، ولا يعطى الانقلابيون العسكريون لأنفسهم أى موقع فى الحكم! وهذه أول مرة فى التاريخ يحدد الانقلاب العسكرى موعدًا لإجراء انتخابات رئاسية، وانتخابات برلمان! ومع ذلك فإن الترهات والتخاريف خرجت من أصحاب العقائد الفاسدة لتحويل مصر إلى مقر لفتنة كبيرة، حيث تستدعى هذه الفتنة أمريكا للتدخل فى مصر، وليحكم مرسى من فوق دبابة أمريكية رغمًا عن
إرادة الشعب المصرى.
وحينما كنت أكتب فيما مضى عن علاقة الإخوان بالأمريكان كان البعض يظن أننى أبالغ، أو ألقى بالاتهامات دون قرائن، فوضعت فى أحد كتبى وثيقة تعود إلى عام 2005 عن مفاوضات بين الأمريكان والإخوان، فقال السذج من أصحاب النوايا الطيبة، هذا قذف فى حق الإخوان إذ كيف يتفاوض من يحمل شعار الإسلام مع من يحمل راية الصليب؟! والآن ظهرت العمالة واضحة بحيث إذا أنكرها السذج فيجب أن يتهموا عقولهم، ولكى أصحح مفاهيم هؤلاء السذج فإننى سأذكرهم بعلاقة الإخوان بالأمريكان، تلك
العلاقة الآثمة التى تريد أن تحول مصر وجيشها إلى بقايا.
كانت علاقة الإخوان بالأمريكان فى السبعينيات مثل السمن على العسل، ولم تكن هذه الحميمية تقلق السادات أو تقلقل خاطره، فقد كانت تتم بعلمه وتحت رعايته، شهد شارع سوق التوفيقية مقر الإخوان وقتها السيناتور الأمريكى الشهير جورج ميشيل وهو يترجل متوجهًا بصحبة نخبة من السفارة الأمريكية لزيارة الأستاذ عمر التلمسانى رحمه الله، كان الحوار وقتها يتناول الواقع السياسى الدولى والحرب الباردة بين الأمريكان والروس ورغبة الأمريكان فى مساعدة الإخوان لهم لمكافحة المد
الشيوعى، يعرف الأمريكان كيف يضعون «اللقمة» فوق مائدة الجعان الذى يحلم برغيف الخبز الكامل، ولا يعرف الإخوان أن الأمريكان يصنعون للجوعى فى بلادنا أرغفة خبز بلاستيك لا تسمن ولا تغنى من جوع.

HAMICLARr  (France)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 10h 38m||           
بعد أن تم عزل مرسى بإرادة الشعب المصرى أخذت جماعة الإخوان ترتكب الكثير من الحماقات، ثم تطورت الحماقات فأصبحت جرائم يندى لها جبين أى وطنى يعرف قيمة الانتماء، وما بين جرائم القتل والذبح وما أدناها، وجرائم الخيانة
العظمى للوطن، انغمست تلك الجماعة الخائنة الحمقاء، ولكن الأغرب الذى رأيناه فى الأيام الماضية هو استنجاد الإخوان الصريح بأمريكا، حتى إن أحد الحمقى منهم وقف منذ أيام قليلة على منصة رابعة العدوية قائلا وهو يهتف فى فرحة هستيرية : أبشروا أيها الإخوان، وصلت إلينا الآن الأنباء بأن بوارج أمريكية تقترب من السواحل المصرية لتجبر الجيش الخائن على إعادة رئيسنا مرسى إلى موقعه كرئيس للبلاد، وهنا صاحت جماهير الإخوان «الله أكبر، الله أكبر».
لو كانوا يعتقدون فعلاً بأن «الله أكبر» ما استعدوا الغرب على مصر، ولكنهم لجأوا لكبيرتهم التى قادتهم للخيانة، لجأوا لأمريكا التى كانوا منذ زمن قصير يحرقون أعلامها ويقاطعون بضائعها ويصفونها بأمريكا الصليبية التى تحارب الإسلام ولا تقبل أن يصل الإخوان للحكم، ولكن الحكم يكشف الرجال، ويذل أعناق بعضهم، ويدفع بعضهم للخيانة، ويقود بعضهم للكفر، هو الحكم الذى قضى على مصداقيتهم وأساء لدينهم، وكان السقوط الأكبر عندما طالبت أمريكا بالإفراج عن محمد مرسى! مرسى
الذى ارتكب جرائم فى حق الشعب المصرى ويواجه اتهامات عديدة تريد أمريكا أن يخرج سالمًا لا يخضع لمحاكمة، لم تطالب أمريكا من قبل أن يتم الإفراج عن مبارك! ولكن قلبها تفتت حزنًا على المجرم محمد مرسى.
وللتاريخ فإن أمريكا لم تطالب من قبل بالإفراج عن أحد باسمه إلا ثلاثة فقط، هم الجاسوس عزام عزام، والجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط، ومحمد مرسى! ومن الخبل الذى أصيب به بعض من كنت أظن أن فى رأسهم عقلاً وفى صدرهم قلبًا، وفى كيانهم مشاعر وطنية، ذلك المنطق الذى يغالطون به الدنيا حينما يقولون إن ما حدث فى مصر هو انقلاب عسكرى، يريدون بذلك أن يعطوا لأمريكا مبررًا لفرض عقوبات على مصر، وهذه أول مرة فى التاريخ يقوم انقلاب عسكرى بإعلان موعده مسبقًا، وهذه أول مرة
فى التاريخ يقوم الانقلاب العسكرى بإعطاء الرئيس مهلة أسبوعًا لكى يستجيب لإرادة الشعب ثم مهلة ثمانية وأربعين ساعة، وهذه أول مرة فى التاريخ يقوم انقلاب عسكرى عن طريق خروج الملايين من الشعب، ليس ملايين فقط، ولكن عشرات الملايين، كلها تطالب بعزل الرئيس الفاشل وإنهاء حكم جماعته.

Nouri  (Switzerland)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 09h 31m||           
المشكلة عند الانقلابيين ليست بالاساس مع الاخوان او السلفيين او حزب من الاحزاب بل مع الاسلام، الدليل شوفو هذا الفيديو لجمعية تمرد، الشخص الذي يتكلم يقرأ التاريخ والاسلام بنوع من المهزلة وكرهية ويغير الاحداث ومفاهمها، هذه فضيحة من نوع خاص ... الي اين ؟


https://www.facebook.com/photo.php?v=10200965190184704

Ghost  (Tunisia)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 09h 27m||           
Saybouli norchane rani ma n7ibech fiha

Yetihfikomrabii  (Tunisia)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 09h 11m||           
يالطفي القيروان يرحم والديك بجاه هذه العواشر على كلامك الراقي وعلى نقدك الذكي بربي انتقم لي من المنافقين الي قمت الخمسةمتاع الصباح وشديت الصف ننتخبهم انتقم لي بالكلمات اللازمةراني مقهورةيقهرهم لقهار وحسبناالله و نعم الوكيل

Guiboub  (Tunisia)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 01h 58m||           
نحن لا ندافع على مرسي و لا عن أدائه و لا عن أي حزب بعينه و نحن لا ندين المعارضة لسعيها للمشاركة في الحراك الديمقراطي و في الضغط على الأحزاب الحاكمة بكل الوسائل الشرعية التي تحفظ مصالح مصر و لا سعيها لإعتلاء سدة الحكم بالطرق الشريفة و لكننا نرفظ أسلوب الإنقلابات و عودة القهقرة إلى دكتاتورية النظام السابق و التخلف و نندد بالخطأ الفادح الذي أقدم عليه الجيش المصري الذي يفترض به أن يحمي الثورة و يفسح المجال لتفاعل كل القوى السياسية في البلاد ما كان
للجيش أبدا أن يعزل رئيس منتخب مهما كانت المبررات. و أما عن هذه النسب الماءوية التي يقدمها البعض في محاولة يائسة لخلط الأوراق فلا معنى لها في كل الأعراف القانونية الدولية و نتائج الصندوق سليمة و شرعية ما لم يطعن قيها قانونيا و تلغى من طرف القضاء. لا يمكن اسقاط رئيس منتخب إلا عبر صندوق الإنتخاب. و كل ما خالف ذلك هو عربدة و تخلف و دعوة مفتوحة للإقتتال و الحرب الأهلية و تحطيم كل مقدرات البلد.

HAMICLARr  (France)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 01h 22m||           
الى مزبله التاريخ ايها الاخوان المفلسون تكفرون كل من يعارضكم وكأنكم قد حجزتم مقاعدكم فى الجنه ولاؤكم دائما للجماعه وليس للاوطان لقد لفظكم الشعب المصرى للابد

Sousou62  (Tunisia)  |Mercredi 17 Juillet 2013 à 00h 15m||           
Lotfikairouan ان شاءالله مبروكة عليك عرّة إيطاليا dorra2 وربّي يهني سعيد بسعيدة "وافق شنّ طبقة"

Sousou62  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 23h 58m||           
Lotfikairouan الجماعة ماهمش ينتحلوا في شخصيتك يا مدك اما عملوك مسخرة وحطوك في مواقف بايخاااااااااااااااااــة

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 17h 58m||           
هذا الصعلوك لا يمثلني loftikairouan (switzerland)

Loftikairouan  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 17h 52m||           
فلول حسني مبارك و أزلام النظام البائد و الأحزاب المتخلفة يحاولون بكل ما أوتو من قوة اجهاض التجربة الديمقراطية في مصر حتى و إن أدى ذلك إلى قتل كل المصريين. هم يقولون بكل وضوح نحن نرفض شرعية الشعب عبر الطرق الشريفة و الشفافة و نحن نرفض التداول السلمي على السلطة و نحن ندعوا إلى افتكاك السلطة عبر القتال و العنف. هؤلاء الأغبياء بصدد إضاعة أغلى هدية قدمتها الثورة إلى الشعب وهي الديمقراطية التي تمثل الطريقة الوحيدة التي تظمن الحرية و الكرامة و العزة
لكل
المواطنين و هم يدفعون مصر إلى العودة إلى الطريقة العربية في التداول على السلطة عبر الإنقلابات و حمامات الدم المنتجة للتخلف و الوهن

HAMICLARr  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 17h 25m||           
تابع:

لقد باع مصر لقطر وحلفائها، ورفض الإعلان عن مرتكبي جريمة رفح والتي قتل فيها 12 جندي مصري وهم على مائدة الإفطار في شهر رمضان والمجرم هي حركة حماس.... قام بتسيير كارثي لملف السد الاثيوبي وافساد علاقات البلاد مع الكثير من الدول العربيه والافريقيه، وكان الاعلام العالمي يقول عنه بالرئيس الغبي الذي يعشق الكلام...يتكلم بأسلوب سوقي لعدة ساعات بدون فائدة.

لكن الإخوان وبمبدأ الغاية تبرر الوسيلة، فهم يعتبرون انفسهم في حرب ضد اعداء الجماعة، وأعداء الجماعة هم اعداء للإسلام ولمشروع الخلافة وتطبيق الشريعة وإن كانوا من المسلمين، فينفدون مقولة الحرب خداع، لأنهم لا يعتبرون غيرهم من الجماعة مسلمون، فلذا جل فتاويهم تجيز لهم قتال الجيش والشرطة والمعارضة والإعلاميين وكل من يعتبرونه عدوا لهم.

HAMICLARr  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 17h 24m||           
@@@@ guiboub "tunisia" @@@@

حقا انت شاعر وتجيد فن الغزل...من يسمعك يقول أن الشعب المصري كله انتخب مرسي والإخوان؟

في انتخابات 2012 الرئاسيه: حصل مرسي على 13 مليون صوت مع العلم ان نسبة المشاركة وصلت لـ 52% من الناخبين في بلد يعيش به اكثر من "88 مليون مصري"....يعني بحساب رياضي سريع 15% من المصريين إنتخبوا فعليا مرسي.
فأين اغلبيه الشعب التي انتخبت رئيس الإخوان والتي تتشدقون بها ؟
هذا هو حجم الإخوان في مصر لا يتجاوز 15%....واعيدها 15%....ولا عندكم علوم رياضية مختلفة في عالم الإخوان ؟

>>> مع العلم انه في الجولة الأولى، قد حصل مرسي على قرابة 7 مليون صوت فقط وهو المرشح الرسمي للإخوان!!!
لكنه وبسبب ترشح شفيق في الجولة الثانية (اتهمه الثوار بانه من الفلول)، قام المعارضون لنظام مبارك من جميع الأحزاب وشباب الثورة بمساندة مرسي كرها لشفيق ولقطع الطريق امام فلول مبارك.

مشكلتكم انكم تجبرتم وتكبرتم وظننتم حقا انكم الأغلبية، ونقضتم جميع الوعود والعهود، فقد تعهد مرسي قبل انتخابه ولينال مساندة شباب الثورة وبعض الاحزاب بالتعهد بتكوين حكومة وطنية من جميع الأحزاب، وتعهد بمبدأ المشاركة وليس المغالبة، وتعهد بدستور يجمع جميع المصريين ويتفق عليه مع كل الاحزاب وخصوصا شباب الثورة.

ماذا حدث بعد وصول مرسي للحكم؟
حكومة اخوانية، ومستشارين اخوانيين، لا يسمع إلا لجماعته ومرشده، كان رئيسا للإخوان حصريا وتصريحاته على منصات الإخوان دليل انه كان رئيسا للجماعة وليس رئيس لبلد فيه 88 مليون مصري بإختلاف معتقداتهم ومذاهبهم واعراقهم.

>>> كان يستعمل اسلوب "تكلم كما تريد ولن أفعل إلا ما أريد".

قولوا لنا هل هناك مشروع واحد حاول مرسي أن يشرك فيه جميع الأحزاب والتيارات ويسمع لمطالبهم وينفذ ولو جزءًا منها ؟
الجواب "لا"
ـ كان لا يسمع إلا للجماعتة ومرشد الإخوان والمستشارين الإخوانيين....حتى ان جميع الوزارء والمستشارين من السلفيين والأحزاب الأخرى تركوا السفينة الإخوانية لأنها كانت فقط للإخوان.

وهذا ما لا تريدون ان تفهموه، الشعب لم يثر ضد مرسي بل ثاروا ضد جماعة الإخوان، والتي جعلت من مرسي ألعوبه ينفذون بها مشروع اخونة البلاد والحصول على اسرار عسكرية واقتصاديه تخدم مصالحهم ومصالح حلفائهم.

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 16h 44m|Par |           
@norchane : الإخوان فما3 حاجة تفوقوا فيها على كل الناس: الخبث و الغدر و النفاق

Guiboub  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 16h 21m||           
فلول حسني مبارك و أزلام النظام البائد و الأحزاب المتخلفة يحاولون بكل ما أوتو من قوة اجهاض التجربة الديمقراطية في مصر حتى و إن أدى ذلك إلى قتل كل المصريين. هم يقولون بكل وضوح نحن نرفض شرعية الشعب عبر الطرق الشريفة و الشفافة و نحن نرفض التداول السلمي على السلطة و نحن ندعوا إلى افتكاك السلطة عبر القتال و العنف. هؤلاء الأغبياء بصدد إضاعة أغلى هدية قدمتها الثورة إلى الشعب وهي الديمقراطية التي تمثل الطريقة الوحيدة التي تظمن الحرية و الكرامة و العزة لكل
المواطنين و هم يدفعون مصر إلى العودة إلى الطريقة العربية في التداول على السلطة عبر الإنقلابات و حمامات الدم المنتجة للتخلف و الوهن

HAMICLARr  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 16h 12m||           

@@@ nouri "switzerland" @@@




عن اي آداب حوار تتكلم !؟

1 ـ قلت لي أن الصلاة تجوز في كل مكان وأجبتك بـ "لا"، وقدمت الدليل.
2 ـ قلت لي ان المظاهرات بشكلها الحالي تجوز من طرف الإخوانيين لأسباب عددتها، وأنا قلت لك هناك اختلاف شاسع بين خروج شعب بأكمله بإختلاف الاديان والمذاهب والأعراق وخروج فريق من الناس، حتى أن جزء من السلفيين والحركات الإسلامية رفضت الإنظمام للمظاهرات.
3 ـ تقول في ردك على التعليق الأول: (ان كان الجيش في خدمة الشعب ولا يظلم احد ولايتعدى علي المسلمين كقتلهم وهم سجود فبالله عليك اين الاسلام من هذا؟ وثلاثة ايام قبل الإنقلاب يتآمر السيسي والصهائنة علي الإنقلاب هذا ما نشرته اليوم الصحف الصهيونية.) ؟

ـ تريد ان تقول ان "السيسي" صهيوني؟ يهودي؟، عميل؟ كافر؟
ـ الجيش ان لم يكن في خدمة الإخوان فهو عدو للمسلمين؟ لأن القصة فيها طرفين، والجيش انحاز لطرف ضد طرف آخر، والأغلبية ساندها الجيش، إذا هؤلاء بحسب عقيدتكم مسلمون أم لا ؟


أصل المشكلة أنكم تريدون دولا تشبه إيران، يحكمها الملالي والمشايخ...فأين الديموقراطية والحرية والمواطنة؟
ـ قامت القنوات الدينية التابعة والمؤيدة للأخوان منها قناة "مصر 25" وقنوات "الناس" و"الحافظ" و"الرحمه" بسب وشتم وتكفير وتخوين المعارضه والجيش والاعلاميين واهل الكتاب والفن والازهر، والتحريض على قتلهم.

قام مشايخكم من امثال "حازم أبو إسماعيل" المرشح الاخواني، و"خالد عبدالله" المذيع بقناة الناس، و"خميس" المذيع بقناة 25 وغيرهم من مشايخ الإخوان، بتجييش الميليشيات لمحاصرة مدينة الانتاج الاعلامي ومقرات الأحزاب والمتظاهرين، وتهديد الاعلاميين وقيادات حزبيه ودينيه والهجوم الصارخ على الأزهر بعد عمليه التسمم، وتبرير عمليات القنص والقتل؟

لم يقفوا عند هذا الحد، بل قاموا بسب الجيش وقياداته ليلا نهارا بأقبح الألفاظ، سب وشتم للأحياء والأموات ومنهم المرحوم جمال عبد الناصر....ولن تستطيع نفي ذلك لأنني كنت مشاهدا لتلك القنوات الدينية قبل غلقها !؟

طبعا القنوات الحكومية فيها اشخاص بنفس الخطورة والإنحراف الخلقي، لكننا نعلم علم اليقين، أن الحروب الدينية من أقبح الفتن على الإطلاق ونحن نشاهد ما يحدث في سوريا، فلهذا غلق تلك القنوات ولو لفترة أمر مستحسن.

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 15h 34m||           
هذا بيان اليوم لضباط النخبة المصرية الى قائد الانقلاب سوف ننقذ البلاد من الغرق -

في البيان : لن نسمح يوما ما يجر القوات المسلحة المتمثلة في جيش مصر العظيم الي منزلق يؤول بالمؤسسة العسكرية علي صعيد خاص ...

http://3ajlpost.com/بيان-ضباط-النخبة-المصرية-الى-قائد-الان/

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 15h 24m||           
هذا بقلم مفكر قبطي :

نهاية الانقلاب وشيكة... ومرهونة بصمود المعتصمين

http://islammemo.cc/akhbar/locals-egypt/2013/07/16/176505.html

Amor2  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 15h 24m||           
Norchane@@@
أحكي على روحك يا جاهلة يا متطرفة ، و لا تحكي نحن في تونس؟؟؟
من أنت أيتها النكرة المتطرفة المتعجرفة، أنت أكثر تطرف من طالبان يا قمامة
أنا أنصحك أن تعطي طريحة لروحك ... تعرف و ين تعطيها.....؟ أنا من العادة لا أنصح أحد
يا جبرية يا قعرة... طفّي روحك ..

Fikou  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 15h 19m||           
Amor2

عفوا لقد نفد رصيدكم

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 15h 18m||           
@ amilclar

اريد منك علي اقل تقدير احترام من تحاوره ولا اريد الدخول معك في باب التهم بالكذب او اخر،
للاحسن ان تغير ؤسلوبك للحوار، اما في الدخول معك في حوار غير مهذب للاحسن ان لا اجاوبك

Zemzem  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 15h 01m||           
Norchène@
نحن في تونس شعب ذكيّ ؟ فين محطوط الذّ كاء موش قاعد نشوف فيه ، و اذا كنت تقصد روحك ف بالفعل انت من كثر الذّكاء متاعك ولّى يقطّر من .....تك ، حاشى الشّهر الفضيل ، هكّا انتما الملاهط تحبّوا تفطّروا الواحد بالسّيف في رمضان

Amor2  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 14h 59m||           
Fikou@@@
و العكس صحيح أيضا فسبب نفور السياح من تونس يعود لوجود الوجوه البائسة التعيسة المتعفنة القذرة مثل وجهك القبيح هذا إن كان لك وجه يا وضيع و يا حقير. هذا أولا أما ثانيا..
يمكن عزل رئيس أو مسؤول ، و حدث بالفعل ذلك في الغرب و في أمريكا ، لكن وفق القانون ؛ خاصة في الحالات الجنائية ، كما كاد أن يحصل مع بييل كلينتون. لكن ليس بالإنقلاب ، ؟؟؟ الإنقلابات ما زالت قائمة في العالم الثالث، و إن كان الدستور المصري لا يتضمن مادة تعزل الرئيس فالمشكلة تعود للمغفلين ال63 بالمآة الذين صوتوا بنعم على الدستور....
إلى جهنم أنت و هم يا زبالة.....؟!!!!

HAMICLARr  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 14h 53m||           
الحمامات بانواعها و ملتقى القمامة ودورات المياه والمرحاض والبار والكابريهات، الأرض المغصوبة والمقبرة (إلا صلاة الميت)، المساجد المبنية على القبور، معاطن الإبل، وكل موضع يأوي إليه الشيطان من أماكن الفسق والفجور، واماكن فيها اصنام وتماثيل وصور....وغيرها من الأمور التي تبطل الصلاه.

باختصار كل مكان غير طاهر لا تجوز فية صلاة، وإن كان فيه تعطيل لأمور الناس وأمن العباد منها تعطيل المسالك والطرقات (سيارات الاسعاف والمطافئ مثلا) فهذا من المنكرات.

فلا تدعوا معرفه الدين اكثر من غيركم فقط لأنكم بين ليلة وضحاها قد انظممتم لصفوف ميليشيات السمع والطاعة العمياء، وقيامكم بمهمات الجهاد الإلكتروني ضد اعداء مشايخكم وقياداتكم وجماعتكم الصهيونيه ستفتح لكم ابواب الجنة بالإنظمام لجماعة المبشرين بالجنة.

Norchane  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 14h 53m||           
التدين المفرط هو أفيون الشعوب المتخلفة واراضيها سخية بالثروات
نحن في تونس شعب ذكي وليس لدينا ثروات ف اخطاونا يهديكم ربي

HAMICLARr  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 14h 44m||           
Nouri (switzerland)
guiboub (tunisia

طبعا عندكم جواب لكل سؤال، وعقيدتكم الغاية تبرر الوسيلة، وان كان بالكذب والتحايل والخداع والنفاق.

تريدون مقارنة خروج شباب الثورة من مسلمين ومسيحيين، نساء ورجال، فقراء واغنياء، علمانيين وليبراليين وناصريين وساداتيين واشتراكيين واسلاميين (بعد ان كان محرما الخروج على الحاكم)، من كل شرائح المجتمع المصري ضد نظام حكم مبارك مع مظاهرات الرابعة العدوية؟ مظاهرات 99% من مكوناتها "ميليشيات اخوانية" ؟

تريدون ان تقارنوا خروج شعب كامل بإختلاف الأديان والمذاهب والأعراق للمطالبة بالحرية والديموقراطية والمواطنة مع مطالب "الإمارة الإسلامية" ودستور "إخواني سلفي" انشاء حكم استبداد ديني فاشي لم ينتخب الرئيس من اجله؟

كفاكم تلاعبا بالألفاظ والعبارات والقرآن والأحاديث، لكم قدرة خارقة لأن تنتجوا فتاوي تحلل ما كان محرما!

تريدون اقناع الناس أن قطع الجسور ببناء اسوار من الحجارة، ومنع الناس من العمل والتواصل، وتخريب المنشآت، والإعتداء بالحجاره والمولوتوف على الجيش المصري، أمر مقبول لأن غيركم فعل ذلك !؟
فالمسلم لا يقلد غيره في المنكرات ان كانت من "المنكرات" في شريعه الاسلام !؟

لكنكم إن اعتبرتم انفسكم في حرب ضد الكفار، وهذا ماتفعلونه في الحقيقة وتحاولون التستر عليه بألفاظ وعبارات كاذبة لا تعبر عن مشروعكم واهدافكم من وراء مشروع سرقة ثورات الشباب في دول الربيع (ان كان ربيعا)، قد نتفهم تصرفاتكم وحربكم التكفيريه ضد الأنظمة والجيوش العربية والمعارضين من غير تجار الدين.

انتم تعتبرون كل من يحارب الحركات الإخوانية (الاسلام السياسي) عدوا للإسلام ولو كان مسلما، ويطبق عليه نفس قواعد الحرب على الكفار، وهذا ما نشاهده في الكثير من الدول ومنها مصر، تفجير انابيب الغاز، وعمليات ارهابيه ضد الجيش والشرطه، والتحريض على المواجهات بين الاخوانيين والشعب المصري، وكذلك ضد الجيش والأمن للتسبب في مجازر تستغلونها اعلاميا.


"nouri (switzerland) " تقول ان المسلم يمكن له ان يصلي في أي مكان؟

اوفقك الرأي ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال :"جعلت لي الأرض مسجدا و طهورا"...لم اقل غير ذلك، بمعنى تجوز الصلاه في الأماكن النظيفة إلا الأماكن القذرة والنجسة، سأذكر بعضها:


الحمامات بانواعها و ملتقى القمامة ودورات المياه والمرحاض والبار والكابريهات، الأرض المغصوبة والمقبرة (إلا صلاة الميت)، المساجد المبنية على القبور، معاطن الإبل، وكل موضع يأوي إليه الشيطان من أماكن الفسق والفج

Fikou  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 14h 16m||           

amor2 (switzerland)

كنت أتعجب من قلة السياح السويسرين الوافدين على بلادنا كما تعودنا لكن بعد قراءة تعاليقك على بابنات عرفت السبب
فلماذا يزورون بلدنا والتحف موجودة عندهم والمتمثلة في عمر
لماذا يزورون بلدنا والقذارة موجودة عندهم والمتمثلة في عمر
لماذا يزورون بلدنا وقلة الحياء والبذاءة موجودة عندهم والمتمثلة في عمر
لماذا يزورون بلدنا والنتونية موجودة عندهم والمتمثلة في عمر
لا علينا يا عمر فإني أتسائل و أنت تعيش في سويسرا هل قرأت يوما أن إزالة مسئولاً شرعياً منتخباً عن طريق صناديق الإقتراع ليس بالأمر الغريب عن البلاد التى إستقرت فيها الديمقراطيه لسنين طويله مثل استراليا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وسويسرا و غيرهم.
ففي عام 1975 قام الحاكم العام الأسترالى السير "جون كير ، والذى كان نائباً عاماً لِمَلِكَة المملكه المتحده بأستراليا فى ذاك الوقت ، بإقاله رئيس الوزراء الأسترالي "جوف وايتلام الذي إنْتُخِبَه الشعب الإسترالى ديمقراطيا عن طريق صناديق الإقتراع في عام 1972. فى ذلك الحين لم نسمع من أحداٍ أن الديمقراطيه فى أستراليا قد إنهارت
وفى عام 2012 طالبت النقابات العماليه مع الحزب الديمقراطى فى أمريكا بإنتخابات مبكره أو إعاده الأنتخابات بولاية ويسكونسن للإطاحه بالحاكم الجمهورى "سكوت ووكر بعد أن قاموا بجمع 000 900 توقيعاً على عريضه إلتماسهم. وقد قبل سكوت ووكر التحدى ، وإحتكم إلى الإنتخابات المبكره ، وقد كانت نتيجه الإنتخابات المبكره فى صالحه ليكمل العاميين الباقيين من فتره ولايته.
ولكن الفرق بين ماجاء فى دساتير مصر أو تونس و الدول الأخرى هو أنه فى ولايه مينيسوتا الأمريكيه يمكن الدعوة إلى إنتخابات مبكره أو إعادة الأنتخابات لحاكم الولايه إذا قام 25 مواطن بتوقيع إلتماساً مصحوباً بدلائل تأخذ بها المحكمه لتبرير طلبهم. أما فى مصر فلم يلتفت الرئيس السابق محمد مرسى إلى توقيعات 25 مليون مصرى جمعتها حمله تمرد يطلبون إنتخابات مبكرة أو إعادة الإنتخابات لهذا خرجت هذه الملايين من إجل إسْمَاعُه كلمتها ، والتى جاءت فى صورة " إنقلاب
شعب عظيم" أيَّده "جيش عظيم

Amor2  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 14h 12m||           
إلى بعض الماعز والبغال و الحشرات من المعلقين الذين يشرعون لمن لا شرعية له ... لمن جعل من الإنقلاب ثورة ، و من الثورة إنقلاب. الخطاب اليساري الإقصائي المتطرف عند أعداء الحرية و أعداء الإنسانية خاصة من الجماعة الفرنكفونية المتعفنة النازية المتمترسة في فرنسا ، هي أكثر تطرفا ليس من الإسلاميين فحسب ، بل أكثر تطرف من طالبان أنفسهم ؟؟؟ فما الفرق بينكم و طالبان ؟؟؟؟ أنتم لا تعترفون بغيركم كذلك الأمر لطالبان؟؟؟ فالتطرف عندكم واحد. كلنا نعرف معاناتكم من
العنصرية التي أثرت عليكم سلباً إجتماعيا بالرغم أنكم تتدعون الإندماج و سط المجتمع الغربي ، لكنه إدعاء زائف ، لأن الذي إندمج فعلا مع الغرب يكون إيمانه الديمقراطية و ليس الإقصاء ، الديمقراطية الغربية شعارها من جاء بالصندوق يذهب بالصندوق ، ما عدى الحالات الإجرامية للأفراد و ليس للجماعات... خسئتم جميعا أنتم أصبحتم لا غربيون و لا شرقيون ، كالحمار الذي يحمل أصفارًا..

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 14h 08m||           
الطجية يحاصرون مئات المصلين من الرافضين للانقلاب العسكري داخل مسجد الفتح من مساء 15-7 حتى اليوم التالي وبينهم نساء وأطفال، وإمام المسجد يستغيث بالشرطة والجيش والأزهر ولا مجيب وقد حصلت الجزيرة مباشر مصر على الصّور من أحد المحاصرين داخل المسجد في السّابعة صباحًا بتوقيت القاهرة

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1392228134328225&set=a.1385696848314687.1073741826.1385689084982130&type=1&theater

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 14h 07m||           
@abderrazak: الله يحكم بيننا يوم نلقاه. سلام على من إتبع الهدى

Norchane  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 14h 02m||           
@riadhe

patriotiquement

@??( sweeserland) on sait tres bien qui ecrit de sweetserland haineux et agressif et manque de culture ca ne peut pas etre lotfikairouan l'authentic
@abderrazak
vos accusations sont devenus trop personnel ce qui ne peut pas etre reel a moin que vous vous connaissez tous ici

Louben  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 14h 01m||           
Bravo à l'armée de liquider ses singes du sinai

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 59m||           
الصورة اصبحت واضحة يوم بعد يوم، وهذا تقرير «س ن ن» يدل علي ذلك علي ما وقع يوم 30 جوان يوم الذي كذبو علي العالم ب 35 مليون في ساحة التحرير.

cnn: اختفاء متظاهري التحرير بعد تزايد حشود مرسي

كشف تقرير مصور لـ"سي إن إن " الأمريكية عن خلو ميدان التحرير تمامًا من معارضي الرئيس مرسي وهوما يؤكد تصريح النشطاء أن الحشود التي تظاهرت بالتحرير في الـ30 من يونيو مجندين من الدفاع والأمن.
حيث فشلت الدعوات المتكررة للحشد بميدان التحرير , التي تكللت بالدفع ببلطجية مأجورين للتظاهر بالميدان وهو ما يفسر تزايد الاعتداءات الجنسية من تحرش واغتصاب للنساء المتظاهرات وصلت لمائة حالة وفق هيومن رايتس ووتش.
وبحسب مابثته شبكة الـ"سي إن إن " فقد أصبح الميدان خاليًا من أي متظاهر ليلًا أو نهارًا مقارنة بميادين رابعة والنهضة التي يعتصم بها مؤيدي مرسي منذ نحو 19 يومًا دون تسجيل حالة اعتداء جنسي واحدة.
ويتفق تقرير سي إن إن مع تأكيد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذي كشفوا مؤخرًا، وجود لجنود الأمن المركزي وهم يرتدون زيا مدنيا، ويتم الدفع بهم إلى ميدان التحرير لدعم الانقلابيين.
يشار إلى أن الانقلابيين في مصر يحاولون بشتى الطرق، منذ أسبوع، حشد الناس في ميدان التحرير ليقولوا للعالم أن الشعب المصري يؤيد الانقلاب على الشرعية، إلا أنهم فشلوا في ذلك في ظل زيادة أعداد المعتصمين والمتظاهرين من مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب

Abderrazak  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 56m||           
Norchane راجعي ما كتب lotfikairouan بعينين ثاقبتين لا بعين واحدة مع الشكر و السلام

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 56m||           
@ridha_e: شكرا أخي العزيز. تهكمهم و شتمهم لا يزيدني إلا إصرارا على فضحهم. و بالله التوفيق.

تحياتي الحارة

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 51m||           
إلى بابنات: إنتحال صفة بغير موجب قانوني. هذا الشخص إنتحل إسمي و قد قدم الفاء على الطاء للإيهام. الرجاء معالجة أمر هذا الصعلوك: loftikairouan (switzerland)

و شكرا

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 46m||           
Loftikairouan (switzerland)هذا الصعلوك لا يمثلني:

Norchane  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 44m||           
@abderrazak
بربي من تكون حتى تهاجم الناس بهذه الطريقة؟ وتشكك في إسلامهم وشرفهم

آتي موقفك من المقال أو الوضع وأترك الناس
أنا أشك حتى أنك تونسي

ونرجو من أن لا تدس بينا في مشاكلكم في مصر الله يكون في العون ويهدي وأرجو أن لا تقحموا أنفسكم في أمور تونس

رهو كل بلاد وأرطالهى
أما لو أنك تونسي وقاتل روحك على مشروع اخواني تونس تفقد فيه وحدة مواطنيها وثقافتها واستقلاليتها فن انقلك برى شوف حل مع اخوانك بعيد

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 43m||           
اذاعة ب ب س الانقليزية تكتب :
مليون الذين خرجوا يو 30 يونيو في القاهرة أكذوبة كبيرة وأن العدد لا يتجاوز 500 الف في أحسن الأحوال!

http://www.bbc.co.uk/news/magazine-23312656

Zagada  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 41m||           
@lotfikairouan

المنافقين الذين يعجبون من ان مرسي لم يغلق سفارة" "اسرائيل

أحمق

"المنافقون"

لاعبها تكتب بالعربية
ههههه

Ridha_E  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 40m||           
Quelques petites pensées :
1-merci à lotfikairoun, dorra, norchane, fikou et les autres qui essaient par tous les moyens de contrer et d’éclairer des esprits et des cerveaux sclérosés vendus à une cause perdue par avance. je vous admire et vous lis avec un grand plaisir.
continuez à les harceler, peut-être vous arriverez à sauver quelques uns qui ne sont pas encore complètement à la masse.
autre intérêt à votre action, vous allez, je l’espère, encourager les abstentionnistes, vrais auteurs de la révolution, à aller voter la prochaine fois.

2-pour ceux qui prétendent que, en egypte, la police ou la garde présidentielle ont tiré sur des gens qui priaient, il faut leur rappeler que :
primo, ce cinéma ne prend que chez les écervelés. quand on connaît la direction de la mecque, on découvre vite fait que ces mercenaires ou extrémistes priaient dos à la mecque. e plus, il y a assez de mosquées pour prier dieu et être dans une relative sécurité.
secundo, quand on vient prier on ne se munit pas d’armes à feu et d’armes blanches : chose visibles dans toutes les vidéos même chez leurs amis de al jazzira.

3-pour ce qui est des manifestants de la nuit du 15 au 16 juillet qui ont coupé les routes, ont voulu semer l’anarchie et ont provoqué les autorités, ils n’ont qu’à s’en prendre à ceux qui les ont poussé à agir de la sorte tout en restant à l’écart.
non seulement je ne les plains pas mais je souhaite que l’armée et les autorités soient plus fermes avec ce genre d’énergumènes.

enfin et malgré tout, j’espère que les égyptiens comme les tunisiens finissent par se ressaisir et privilégier l’intérêt de leur pays à celui des frères musulmans dont la devise est le pouvoir pour le pouvoir et la violence pour exister.
la solution est, comme l’ont dit les jeunes égyptiens du mouvement tamarrod, réside dans l’engagement, les jours à venir, à sillonner le pays pour expliquer aux gens simples et influençables où sont leurs intérêts. il faut combattre les islamistes qui n’hésitent pas à acheter les consciences et les voix par de l’argent reçu du qatar.

Loftikairouan  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 38m||           
المنافقين الذين يعجبون من ان مرسي لم يغلق سفارة اسرائيل و لو كان فعل لكانوا اول من اتهموه بقلة الخبرة بالسياسة و بتعريض مصالح مصر العليا للمخاطر بعدم احترامه لمعاهدة دولية حتى دينيا حرام ان تنقض عهدا او اتفاقية...المطلوب منه ليس نقض الاتفاقية بل النهوض باقتصاد مصر و صناعة مصر و علوم مصر ...و اتسائل لمذا لم يغلق الحاكم الجديد لمصر سفارة اسرائيل ؟؟؟ لمذا ينتظرون يوميا الاخبار القادمة من امريكا و يستبشرون حين يقوا احد من البيت الابيض ان الجيش
المصري
لم يقم بانقلاب عسكري ؟؟؟ هل ينتظرون التاييد من الخارج ضد ابناء وطنهم ؟؟؟؟ سيهزمون و سيفرون فرادى و جماعات صدقني انما هو صبر ايام و سيتبدل الوضع

Abderrazak  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 37m||           
Lotfikairouan هذا من صنع مخابرات أسيادك و لك في تفجيرات الكنيسة الكاثوليكية وقت الثورة واتهام وزير الداخلية بتدبيرها لإتهام الإخوان بذلك إقرأ التاريخ جيدا و راجع نفسك قبل الممات فإنك لست من أمة محمد صلى الله عليه و سلم

Zagada  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 35m||           
@lotfikairouan

أحمق

Amor2  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 34m||           
Fikou@@@
كم أنك عنصري متعفن قذر في حكمك على غيرك، فإن كنت متحضر من جاء بالصندوق يرحل بالصندوق لا بالإقصاء العنصري النتن،،،،،.... إذهب للعيش في مصر الإنقلاب و بدون رجعة ، التونسيون يختارون و لا يقصون من يخالفهم الرأي ، إذهب إلى الجحيم كم أنت تعيس و بائس !!!

Zagada  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 33m||           
هذا جزيء من جزيء من تاريخكم و لدي المزيد:

■ محاولة إغتيال سعد باشا زغلول .
■ إغتيال رئيس وزراء مصر أحمد باشا ماهر .
■ إغتيال رئيس وزراء مصر محمود فهمى باشا النقراشى ....
■ محاولة إغتيال رئيس وزراء مصر إسماعيل باشا سرى .
■ محاولة إغتيال رئيس وزراء مصر إسماعيل باشا صدقى .
■ إغتيال الوزير محمود باشا عثمان .
■ إغتيال الوزير بطرس باشا غالى .
■ محاولات متكررة وفاشلة لإغتيال زعيم الوفد مصطفى باشا النحاس .
■ حريق القاهرة فى الخمسينيات .
■ محاولة قتل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى حادث المنشية .
■ حريق الأوبرا .
■ إغتيال الأديب والمفكر السياسى فرج فودة .
■ إغتيال الشيخ حسين الذهبى وزير الأوقاف .
■ إغتيال الكاتب الكبير يوسف السباعى .
■ إغتيال محمد أنور السادات .
■ إغتيال الدكتور رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب .
■ محاولة إغتيال اللواء النبوى إسماعيل وزير الداخلية .
■ محاولة إغتيال اللواء حسن أبو باشا وزير الداخلية .
■ محاولة إغتيال اللواء زكى بدر وزير الداخلية .
■ محاولة إغتيال اللواء حسن الألفى وزير الداخلية .
■ محاولة إغتيال د. عاطف صدقى رئيس وزراء مصر وقتل طفلة أثناء المحاولة .
■ سلسلة حرائق أقسام الشرطة وتفجيرها وقتل أفراد الحراسة .
■ سلسلة حرائق أندية الفيديو والملاهى الليلية .
■ مذبحة الأقصر ومقتل أكثر من تسعين سائحآ .
■ إطلاق النيران على حافلات السياحة وتفجيرها .
■ مقتل سائحة ألمانية على طريق الصعيد .
■ تفجير فندق أوروبا بشارع الهرم ومقتل أربعة وسبعون سائحآ .
■ محاولة إغتيال الكاتب نجيب محفوظ .
■ سلسلة إنفجارات الحافلات السياحة أمام المتحف المصرى .
■ إنفجارات شرم الشيخ .
■ إنفجارات دهب .
■ إنفجارات خان الخليلى .
■ إقتحام السجون وتهريب قيادات الإخوان ومن بينهم محمد مرسى
إلخ ...


currently 7.33/10
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 31m||           
أنا مسلم إن شاء الله. على سنة رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم ملة أبينا إبراهيم هو سمانا المسلمين من قبل و لا أظن أن كلمة "إسلامي" أو "إسلامية" ذكرت في القرٱن أو السنة. إنما إبتدعها حسن البنا و سيد قطب ليفرقا بها الأمة إلى شيع و مذاهب

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 25m||           
هذا جزيء من جزيء من تاريخكم و لدي المزيد:

■ محاولة إغتيال سعد باشا زغلول .
■ إغتيال رئيس وزراء مصر أحمد باشا ماهر .
■ إغتيال رئيس وزراء مصر محمود فهمى باشا النقراشى ....
■ محاولة إغتيال رئيس وزراء مصر إسماعيل باشا سرى .
■ محاولة إغتيال رئيس وزراء مصر إسماعيل باشا صدقى .
■ إغتيال الوزير محمود باشا عثمان .
■ إغتيال الوزير بطرس باشا غالى .
■ محاولات متكررة وفاشلة لإغتيال زعيم الوفد مصطفى باشا النحاس .
■ حريق القاهرة فى الخمسينيات .
■ محاولة قتل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى حادث المنشية .
■ حريق الأوبرا .
■ إغتيال الأديب والمفكر السياسى فرج فودة .
■ إغتيال الشيخ حسين الذهبى وزير الأوقاف .
■ إغتيال الكاتب الكبير يوسف السباعى .
■ إغتيال محمد أنور السادات .
■ إغتيال الدكتور رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب .
■ محاولة إغتيال اللواء النبوى إسماعيل وزير الداخلية .
■ محاولة إغتيال اللواء حسن أبو باشا وزير الداخلية .
■ محاولة إغتيال اللواء زكى بدر وزير الداخلية .
■ محاولة إغتيال اللواء حسن الألفى وزير الداخلية .
■ محاولة إغتيال د. عاطف صدقى رئيس وزراء مصر وقتل طفلة أثناء المحاولة .
■ سلسلة حرائق أقسام الشرطة وتفجيرها وقتل أفراد الحراسة .
■ سلسلة حرائق أندية الفيديو والملاهى الليلية .
■ مذبحة الأقصر ومقتل أكثر من تسعين سائحآ .
■ إطلاق النيران على حافلات السياحة وتفجيرها .
■ مقتل سائحة ألمانية على طريق الصعيد .
■ تفجير فندق أوروبا بشارع الهرم ومقتل أربعة وسبعون سائحآ .
■ محاولة إغتيال الكاتب نجيب محفوظ .
■ سلسلة إنفجارات الحافلات السياحة أمام المتحف المصرى .
■ إنفجارات شرم الشيخ .
■ إنفجارات دهب .
■ إنفجارات خان الخليلى .
■ إقتحام السجون وتهريب قيادات الإخوان ومن بينهم محمد مرسى
إلخ ...

Abderrazak  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 24m||           
Lotfikairouanلم تجب هل أنت من أمة محمد صلى الله عليه و سلم ?راجع نفسك،،،راجع إيمانك،،،لاتحقر سيآتك،،،تشرب الخمر،،،تزنى،،،تبذرأموالك في المحرمات،،،مداخيلك من الحرام،،،لاتكذب،،،لاأظن ذلك فمن قام بالسابقات فاللاحقات من أصوله

TARAK KLAA  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 24m||           
Déjà une bonne centaine de morts et plusieurs centaines de blessés , et certains voudraient voir le scénario égyptien se reproduire en tunisie.
moi , je dis , non merci !!

en revanche il est grand temps maintenant qu'on pense à promulguer la nouvelle constitution , d'autant que plusieurs juristes de renom admettent que dans sa version actuelle , elle est tout-à-fait acceptable , certains parlant même de compromis historique.
de toute façon , il sera toujours possible de l'amender par la suite.
alors mettons fin à cette interminable attente , il faut fixer sans plus tarder la date des prochaines élections , d'autant que l'isie est sur la bonne voie.

ce n'est qu'à ce prix que nous préserverons la cohésion de notre pays , et que nous réussirons la transition démocratique..

Fikou  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 21m||           
واهم من مازال يحلم بأن الإرهابيين يستطيعون دخول القصر ثانية ،
واهم من مازال يحلم بعودة الإرهابى الجاسوس مرسى لسدة الحكم ،
واهم من مازال يحلم بعودة الإخوان للظهور الإعلامى المكثف بأشكالهم القذرة ولحاهم العفنة وأفكارهم المسمومة ..
نعم .. أنتم واهمون .. فوصول هؤلاء المجرمين إلى سدة الحكم فى مصر ، كان غلطة لا يمكن أن تعود
وهنا أستحضر مقولة المفكر والفيلسوف السوداني محمود محمد طه قبل إعدامه أيام جعفر النميري إذ يقول عن حركة الإخوان المسلمين :"من الأفضل للشعب أن يمرّ بتجربة حكم جماعة الإخوان المسلمين، إذ لا شكّ أنها ستكون تجربة مفيدة للغاية فهي ستكشف لأبناء هذا البلد زيف شعارات هذه الجماعة التي سوف تسيطر على السودان سياسيا و اقتصاديا و لو بالوسائل العسكرية ، و سوف يذيقون الشعب الأمرين،و سوف يدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها ليلا ، و سوف تنتهي هذه الفتنة فيما
بينهم و سوف يقتلعون من أرض السودان اقتلاعا
لله درك أيها الفيلسوف لقد تحققت نبوؤتك لكن على أرض الفراعنة وليس في السودان

Loftikairouan  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 21m||           
الإنقلاب على الشرعية هو بمثابة كذبة أفريل ، سوف يستفيق منها أعداء الحرية، إن إشتعلت مصر مثل سوريا.

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 19m||           
@ amilclar (fr)
1ـ قطع الطرق ومسالك القطارات والجسور والميترو وتعطيل حركة
المرور أليس بجريمة في حق الاسلام والمسلمين !؟

هذا ما وقع كذلك في ايام الثورة علي مبارك ووقع منذ اسبوعين من طرف الانقلاببي ويقع كذلك اليوم لإرجاع الشريعة ، التورات والحروب لها سنتها في كل العالم، والاسلام يتحدث عن الأخلاق العامة في وضع ليس فيه ظلم ولاقتل المسلمين


2ـ ألم ينهى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في احاديثه عن الصلاة في الطرق، وخصوصا أن طرق اليوم فيها زبالة واوساخ وبنزين واصوات ومشاعر الحقد والغل والانتقام تبعد الانسان عن الخشوع وغيرها من مبطلات الصلاة !؟

من اين اتيت بهذا الحديث؟
بالعكس فإن من الخصائص التي اختص النبي - عليه الصلاة والسلام - وأمته أن جعل الله له ولأمته الأرض مسجداً وطهوراً، فمتى حضرت الإنسان الصلاة وهو في أي موضع صلى، والدليل على خصوصية هذه الأمة هو قوله - عليه الصلاة والسلام -: ((أُعْطِيتُ خَمْسًا لم يُعْطَهُنَّ أَحَدٌ قَبْلِي: نُصِرْتُ بِالرُّعْبِ مَسِيرَةَ شَهْرٍ، وَجُعِلَتْ لي الْأَرْضُ مَسْجِدًا وَطَهُورًا فَأَيُّمَا رَجُلٍ من أُمَّتِي أَدْرَكَتْهُ الصَّلَاةُ فَلْيُصَلِّ، وَأُحِلَّتْ لي الْمَغَانِمُ
ولم تَحِلَّ لِأَحَدٍ قَبْلِي، وَأُعْطِيتُ الشَّفَاعَةَ، وكان النبي يُبْعَثُ إلى قَوْمِهِ خَاصَّةً وَبُعِثْتُ إلى الناس))


3ـ أليس الذهاب للمواجهة ورمي الحجارة على قوات الأمن والجيش والشرطة والتوجه للوزارات والحواجز والمراكز الأمنية إعلان حرب وجريمة يعاقب عليها القانون ولكل جيوش العالم حق الرد على المعتدي !؟
ان كان الجيش في خدمة الشعب ولا يظلم احد ولايتعدى علي المسلمين كقتلهم وهم سجود فبالله عليك اين الاسلام من هذا؟ وثلاثة ايام قبل الإنقلاب يتآمر السيسي والصهائنة علي الإنقلاب هذا ما نشرته اليوم الصحف الصهيونية.

Abderrazak  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 14m||           
Lotfikairouanلماأسيادك يغرقون مصر بالعملاء الصهانة و يبيعون ثلث أرزاق البلد لإسرائيل فمن الغباء قطع العلاقات مع المجرمين قبل أن أسترجع كامل الحقوق أنت في صف من قتل الرضع و الصغار و العجزة و المسالمين . في ديارهم و مزارعهم وستحشر مع من أحببت قال تعالى كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين فكان عاقبتهما أنهما في النار خالدين فيها وذلك جزاء الظالمين .

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 03m||           
لما جماعة النهضة يقضون ليلة 14 جويلية مع الفرنسيس في سفارتهم بتونس يحتفلون معهم بعيد ميلاد الثورة الفرنسية في جلسة خمرية في شهر رمضان و قد أمرنا الله عز و جل بإجتنابها و الإجتناب أكبر درجة من التحريم بقوله عز و جل: (يَـَأَيّهَا الّذِينَ آمَنُواْ إِنّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأنصَابُ وَالأزْلاَمُ رِجْسٌ مّنْ عَمَلِ الشّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلّكُمْ تُفْلِحُونَ). إنت في صف مين؟

Abderrazak  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 02m||           
أنت في صف من قتل الرضع و الصغار و العجزة و المسالمين . في ديارهم و مزارعهم وستحشر مع من أحببت قال تعالى كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين فكان عاقبتهما أنهما في النار خالدين فيها وذلك جزاء الظالمين .

Guiboub  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 13h 01m||           
Hamiclarr (france) @
أليس الإنقلاب العسكري على حكومة منتخبة ديمقراطيا جريمة خيانة عظمى يعاقب عليها القانون و رجوع بمصر إلى غياهب الدكتاتورية
أليس اغلاق قنوات تلفزية جريمة متخلفة و فضيحة مصرية أصيلة
أليس إلقاء القبض على رئيس منتخب حماقة لا يعرف سرها إلأا أزلام مبارك و سبة في وجه كل مصري
أليس تغيير الحكومات يحسم في صناديق الإقتراع بطريقة حظارية

Alibabnet  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 52m||           
@abderrazak
المنافقين الذين يعجبون من ان مرسي لم يغلق سفارة اسرائيل و لو كان فعل لكانوا اول من اتهموه بقلة الخبرة بالسياسة و بتعريض مصالح مصر العليا للمخاطر بعدم احترامه لمعاهدة دولية حتى دينيا حرام ان تنقض عهدا او اتفاقية...المطلوب منه ليس نقض الاتفاقية بل النهوض باقتصاد مصر و صناعة مصر و علوم مصر ...و اتسائل لمذا لم يغلق الحاكم الجديد لمصر سفارة اسرائيل ؟؟؟ لمذا ينتظرون يوميا الاخبار القادمة من امريكا و يستبشرون حين يقوا احد من البيت الابيض ان الجيش المصري
لم يقم بانقلاب عسكري ؟؟؟ هل ينتظرون التاييد من الخارج ضد ابناء وطنهم ؟؟؟؟ سيهزمون و سيفرون فرادى و جماعات صدقني انما هو صبر ايام و سيتبدل الوضع

MSHben1  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 52m||           
كلاكما علمانيين و اسلاميين في بلاد العرب اجمعين الله يهلككم هلاكا مبينا بما فعلتم في انفسكم يا متخلفين . انا خبير الاستراتيجيين و ان قلت بأن ارض العرب هي للاسلام و للمسلمين الا انكم انتم يا شعوبها اي قاطنيها لستم مسلمين اذ انتم اعداء بعضكم لبعض و كذابين و تقيمون الحروب في اسركم و في دياركم و في جهاتكم و تخربون و تحرقون و تجرمون و انتم تكفرون بعضكم بعضا و العلمانيون يبخرون بالاسلاميين و العكس بالعكس و لا تعرفون السلم و السلام و التحابب و انتم
هوايش جهلة و متخلفون و كثير منكم سراقا و مجرمين و كلكم انانيون و حزبيون و كلكم مذهبيون و عنصريون و كأن الله ما خلقكم كان انتم بينما انتم خليقة من ضمن مليارات الخليقة فتفخفخون و تتعنطزون و كلكم غالطين في ارواحكم و كذابين و قيمتكم الحالية عند بارئكم و عند الامم الاخرى في حضيض الحضيض . خبير الاستراتيجيين يقول لكم غيروا ما بانفسكم و ابدؤوا بانفسكم قبل غيركم لكي تتحسسوا طريق الخلاص و النجاح و الفلاح .

انا خبير الاستراتيجيين mshben1 . و ان عزت علي بلاد الاسلام و المسلمين الا انكم لا تعزون علي لانكم تركتم ما امركم الله من اخوة و حق و عدل و ظللتم الطريق فذوقوا وبال امركم و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم .

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 51m||           
سؤال: هل وردت كلمة "إسلامي" أو "إسلامية" في القرٱن أو السنة؟

Alibabnet  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 43m||           
اظن ان الخلجيين قد اظهروا لونهم و لم يعد خافي على الجميع انهم يمقتون الاسلاميين اينما وجدو سواء في تونس او غيرها و قد اثبتت الاحداث الاخيرة في مصر عن دعمهم للانقلابيين بالمال و الطاقة الشئء الذي لم يفعلوه مع حكومة مرسي و لا مع حكومة الجبالي او العريض ..اذن الرواية التي صدعت اذاننا بان السعودية تريد ان تصدر لنا الوهابية كله كلام فارغ لانهم افسد خلق الله و ابعدهم عن الدين الاسلامي (بالطبع اقصد الحكام) اما فيما يخص قطر فاريد فقط ان اذكر بحادثة لم
يعرها الاعلام العناية و التظخيم المعهود لدى المواطنين و هي ارسال قطر طائرة حملت الباجي قائد السبسي حين اجتمع مع اميرها ثم عاد ... اذن قطر لا تتعامل مع النهضة فقط بل هي تفتش عن مصلحتها فقط و لكننا نحن الذين نفكر في خراب وطننا نكاية في الحكومة و نكاية في النهضة ناسين او متناسين ان المركب يحمل الجميع و ان غرق هذا المركب سوف يغرق الجميع و لنل في مصر خير دليل.

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 41m||           
لما مرسي يغلق سفارة سوريا و يبقي على سفارة إسرائيل، إنت في صف مين؟

Abderrazak  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 39m||           
Lotfikairouan أنت في صف مين لماإسرائيل بطم طميمها تفرح لسقوط مرسي إنت في صف مين لما أول إنجاز تقوم به ا لحكومة العميلة بإغلاق رفح إنت في صف مين لما يطرد السيسي الفلسطينيين و السوريين إنت في صف مين لما أول من يعلم بالإنقلاب و قبل ثلاثة أيام تكون إسرائيل إنت في صف مين لما أول زيارة خارجية تكون لإسرائيل إنت في صف مين أجب إن كنت صادقا هل أنت من أمة محمد

HAMICLARr  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 35m||           
1ـ قطع الطرق ومسالك القطارات والجسور والميترو وتعطيل حركة المرور أليس بجريمة في حق الاسلام والمسلمين !؟

2ـ ألم ينهى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في احاديثه عن الصلاة في الطرق، وخصوصا أن طرق اليوم فيها زبالة واوساخ وبنزين واصوات ومشاعر الحقد والغل والانتقام تبعد الانسان عن الخشوع وغيرها من مبطلات الصلاة !؟

3ـ أليس الذهاب للمواجهة ورمي الحجارة على قوات الأمن والجيش والشرطة والتوجه للوزارات والحواجز والمراكز الأمنية إعلان حرب وجريمة يعاقب عليها القانون ولكل جيوش العالم حق الرد على المعتدي !؟

ـ منذ اجتماع الحركة الصهيونية للإخوان المفسلين في تركيا، نشهد تنفيد خطة تحريضية من الميليشيات الإخوانية في مصر وخارجها. تحريض إعلامي في المواقع والقنوات، مطالب للتدخل الدولي والإستقواء بالصهاينه والصليبيين، واستعمال المساجد لتحريض الناس على المظاهرات، تخوين للمعارضة وتكفير للجيش وقيادته، بل وصل الأمر لإعلان الجهاد ضد الجيش المصري والإعلام والمعارضين وحركة تمرد.

ـ نشهد محاولات الإخوان لتصوير جميع المواجهات وإستعمال الجرحى والقتلى كوسيلة لتشويه صورة الجيش، مع انهم هم الذين يدفعون بميليشيات "السمع والطاعة العمياء" لمواجهة جيش بلدهم، وتصويرهم كجماعة مظلومة كاليهود، وان هناك مخطط لتنفيذ "محرقة اليهود" ضدهم.

ـ القنوات الفضائية التابعة والممولة من الحركات الإخوانية (تمويل قطري في غالبيته) ومنها الجزيرة والأقصى والقدس واليرموك وغيرها من القنوات المملوكة للإخوان (منها قنوات تونسيه)، تحاول تنفيذ مخطط الثورة الإيرانية في مصر لإسقاط النظام المصري حسب مخطط زمني وتصعيدي.

نلاحظ دفع اموال ضخمة لإرسال المئات من الأتوبيسات من جميع المحافظات المصرية وتغذية المتظاهرين في تلك الأماكن حتى لا يتركوها، وتمويل مستشفيات متنقلة وقنوات فضائية وإشهار اعلامي ضخم داخل وخارج مصر مساند للاخوان.ومن يتابع خطوات التصعيد سيجد أنهم يخصصون 99% من برامج القنوات لمصر والإرسال المباشر لكل العمليات.

الميليشيات الخرفانيه في موقع بابنيت هي كذلك تنفد هاته المهمة بالتحريض على الجيش المصري بعبارات والفاظ تكفيريه وتخوينة، كنوع من الحرب النفسية وكذلك لترهيب المعارضة التونسية وحركة تمرد او غيرها من حركات شباب الثورة من التفكير نحو اسقاط حكم الإخوان في قصر قرطاج.

يريدون مقارنة 33 مليون مصري خرج ليقول لا لمصرستان، لا لحكم الفاشيين الجدد وتجار الدين، لا لحكم الطالبانيين وعبيد السلاطين ومشايخ الناتو وقنوات الكذب والنفاق والتظليل.....قالوا مصر 7000 سنه حضارة لن تحكمها جماعه عمرها 80 سنة، مصر أكبر من ان تحمكها جماعة فاشلة ولائها للجماعة قبل الوطن، جماعة تريد تدمير الوطن ليحكمه المرشد وميليشيات اخوانية في تركيا وقطر.

بدأنا بطرق المسمار في نعش هاته الحركه الصهيونية في مصر، وهاته هي البداية وان شاء الله ستعود تونس لأهلها وشعبها وسنطرد الخرفان وميليشياتهم التكفيرية من أرض حضارة قرطاج ليعودوا للصحاري ليركبوا الحمير والجمال وليعودوا لمارسات اجدادهم من وأد البنات وحروب الجاهلية (والتي يمارسونها اليوم بدعوى الدفاع عن الشريعه)، وليمارسوا السبي والغزو والنهب والتدمير والجزيه وقطع الأيدي والأرجل فيما بينهم بعيدا عننا.

لو كان الإيمان بطول اللحية لكان السيخ والهندوس والحاخامات من المسلمين.

Ghiwani  (Germany)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 34m||           
@ lotfikairouan :
quand je lis tes propos, j'ai envi de vomir. un discour qui reflète une bassesse, une mediocrité, ignorance, ....oooooo3.
au moins ne fais pas du copier coller.

Alibabnet  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 31m||           
الجنرال السيسي لا يستطيع ان يقف امام ارادة شعب مصر ...سنجده خلال فترة وجيزة اما مقتولا من طرف زملائه او هاربا في بلد اخر لان هذه الوضعية لا يمكن ان تبقى كثيرا خاصة و ان الاقلية في مصر هي التي قامت بالانقلاب على الاكثرية ... فلو كان لهذه الاقلية مجرد امل في الفوز بالانتخابات لما اقدمت على التحالف مع الجيش و مع العربان الخونة بل هي يائسة من ارادة الشعب الذي و في خمسة مناسبات متتالية اسقطها و اعطى سوطه للاسلاميين.

Norchane  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 30m||           
@lotfikairouan
bien dit mais je pense que ces commentateur sont juste payes ils ne pensent pas ce qu'ils disent ils prennnent leurs dires pour des realites mais laisse tomber ce n'est que du viertuel ici

parcontre je souhaite dire a ce mal ellevé qui se prend le nom de mourabir
tu es un rejeton un countyless ta haine bebordante pour les autres montre que tu as un probleme psychique
tu nous insulte sans savoir qui sommes nous

nous ne sommes ni rcd ou complices de l'ancien regime ni d'aucun regime nous sommes muslmans et descendants de "tres bons musulmans"et nous combattons par la parole et l'opinion un fleau obscurantiste qui menera notre pays et notre societe a la degradation et donc l'exploitation par d'eventuels vautours (khalij et occident) personneelement je critique et attaque tout ce qui a ces criteres et pas necessairement la nadha celle ci est sous
observation pour moi et des signes ne me reconforte pas du tout ces jours ci

@babnet

je pense que si les commentaires deviennent trop agressifs au point d'appeler a la guerre et a la mort il est loghique que vous les supprimiez sino vous etes entrain de devenir un site interdit

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 28m||           
Lisez sur la page de ce chrétien egyptien ce qu'il a écrit et regardez les photos sur sa page facebook:

el wa7ed w howa beyedrab fihom bey7es b mot3a mech beyes3abo 3al wa7d w da kan e7sasy w ana badrabhom
7asait eny keda mestaraya7 :d


le lien de sa page:

https://www.facebook.com/fery.abad?hc_location=stream

HAMICLARr  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 26m||           
1ـ قطع الطرق ومسالك القطارات والجسور والميترو وتعطيل حركة المرور أليس بجريمة في حق الاسلام والمسلمين !؟

2ـ ألم ينهى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في احاديثه عن الصلاة في الطرق، وخصوصا أن طرق اليوم فيها زبالة واوساخ وبنزين واصوات ومشاعر الحقد والغل والانتقام تبعد الانسان عن الخشوع وغيرها من مبطلات الصلاة !؟

3ـ أليس الذهاب للمواجهة ورمي الحجارة على قوات الأمن والجيش والشرطة والتوجه للوزارات والحواجز والمراكز الأمنية إعلان حرب وجريمة يعاقب عليها القانون ولكل جيوش العالم حق الرد على المعتدي !؟

ـ منذ اجتماع الحركة الصهيونية للإخوان المفسلين في تركيا، نشهد تنفيد خطة تحريضية من الميليشيات الإخوانية في مصر وخارجها. تحريض إعلامي في المواقع والقنوات، مطالب للتدخل الدولي والإستقواء بالصهاينه والصليبيين، واستعمال المساجد لتحريض الناس على المظاهرات، تخوين للمعارضة وتكفير للجيش وقيادته، بل وصل الأمر لإعلان الجهاد ضد الجيش المصري والإعلام والمعارضين وحركة تمرد.

ـ نشهد محاولات الإخوان لتصوير جميع المواجهات وإستعمال الجرحى والقتلى كوسيلة لتشويه صورة الجيش، مع انهم هم الذين يدفعون بميليشيات "السمع والطاعة العمياء" لمواجهة جيش بلدهم، وتصويرهم كجماعة مظلومة كاليهود، وان هناك مخطط لتنفيذ "محرقة اليهود" ضدهم.

ـ القنوات الفضائية التابعة والممولة من الحركات الإخوانية (تمويل قطري في غالبيته) ومنها الجزيرة والأقصى والقدس واليرموك وغيرها من القنوات المملوكة للإخوان (منها قنوات تونسيه)، تحاول تنفيذ مخطط الثورة الإيرانية في مصر لإسقاط النظام المصري حسب مخطط زمني وتصعيدي.

نلاحظ دفع اموال ضخمة لإرسال المئات من الأتوبيسات من جميع المحافظات المصرية وتغذية المتظاهرين في تلك الأماكن حتى لا يتركوها، وتمويل مستشفيات متنقلة وقنوات فضائية وإشهار اعلامي ضخم داخل وخارج مصر مساند للاخوان.ومن يتابع خطوات التصعيد سيجد أنهم يخصصون 99% من برامج القنوات لمصر والإرسال المباشر لكل العمليات.

الميليشيات الخرفانيه في موقع بابنيت هي كذلك تنفد هاته المهمة بالتحريض على الجيش المصري بعبارات والفاظ تكفيريه وتخوينة، كنوع من الحرب النفسية وكذلك لترهيب المعارضة التونسية وحركة تمرد او غيرها من حركات شباب الثورة من التفكير نحو اسقاط حكم الإخوان في قصر قرطاج.

يريدون مقارنة 33 مليون مصري خرج ليقول لا لمصرستان، لا لحكم الفاشيين الجدد وتجار الدين، لا لحكم الطالبانيين وعبيد السلاطين ومشايخ الناتو وقنوات الكذب والنفاق والتظليل.....قالوا مصر 7000 سنه حضارة لن تحكمها جماعه عمرها 80 سنة، مصر أكبر من ان تحمكها جماعة فاشلة ولائها للجماعة قبل الوطن، جماعة تريد تدمير الوطن ليحكمه المرشد وميليشيات اخوانية في تركيا وقطر.

بدأنا بطرق المسمار في نعش هاته الحركه الصهيونية في مصر، وهاته هي البداية وان شاء الله ستعود تونس لأهلها وشعبها وسنطرد الخرفان وميليشياتهم التكفيرية من أرض حضارة قرطاج ليعودوا للصحاري ليركبوا الحمير والجمال وليعودوا لمارسات اجدادهم من وأد البنات وحروب الجاهلية (والتي يمارسونها اليوم بدعوى الدفاع عن الشريعه)، وليمارسوا السبي والغزو والنهب والتدمير والجزيه وقطع الأيدي والأرجل فيما بينهم بعيدا عننا.

لو كان الإيمان بطول اللحية لكان السيخ والهندوس والحاخامات من المسلمين.

Rahma  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 24m||           
الانقلابات لا تصاحبها إلا الدموية ..
لا حول ولا قوة إلا بالله.

Iroud  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 20m||           
روح العربي عذد العربي كالذبانة

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 19m||           
هذه الصورة

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=610303702336535&set=a.567947306572175.1073741828.187003297999913&type=1&theater

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 12h 07m||           
لا حولة ولا قوة الا بالله
صورة لبلطجي بيده مسدس من غير تعليق....


Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 57m||           
Mortaucons: لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار

كم من لئيم مشى بالزور ينقـلـه** لا يتقي الله لا يخشى من العـار

يود لو أنه للـمـرء يهـلـكـه ** ولم ينلـه سـوى إثـم وأوزار

فإن سمعت كلاماً فـيك جـاوزه ** وخل قائله فـي غـيه سـاري

فما تبالي السما يوماً إذا نبـحـت ** كل الكلاب وحق الواحد الباري

وقد وقعت ببيت نـظـمـه درر ** قد صاغه حاذق في نظمه داري

لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار

Mortaucons  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 56m||           
Lotfikairouan (norway)

وأنت دين أمّك إيه

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 53m||           
بقلم الإعلامي المصري عن بشائر النصر بدأت تبرز وهروب سفراء الخليج من مصر

علاء صادق: هذه بشائر النصر ظهرت.. والانقلابيون يتراجعون

سرد الإعلامي المصري المؤيد للشرعية "علاء صادق" عدة دلائل على قرب انتصار الشرعية الشعبية وهزيمة الانقلابيين وحلفائهم.
وقال صادق في عدة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي: "إعلام الفلول يتراجع، لأول مرة خبر صادق عن حشود الشرعية فى الشروق، كلهم سينقلبون قريبا لإعلان انتصار الحق والشرعية ونهاية سيسي".
وأشار صادق إلى أن بعض سفراء دول الخليج يجهزون حقائبهم للهروب من مصر قبل أن تلحقهم يد الثورة النقية، ودعاهم للبقاء في مصر فشعبها مسالم، وهم لا يمثلون حكامهم.
وقال إن أحد أفراد عصابة الانقلاب العسكرى يعترف ويعلن رفضه لحكم العسكر ويؤكد نزول احزاب اخرى كانت مع الانقلاب للشارع ضد سيسي والعسكر، كما أن القناة الرسمية الأولى أعلنت للمرة الأولى منذ أسبوعين عن مظاهرة مؤيدى الشرعية فى رمسيس.
وأضاف أن بوابة الأهرام التي وصفها بأنها إحدى أكثر الجهات سقوطا تحت بيادة العسكر تعترف بحشود الشرعية لأول مرة فى اسبوعين، مشيرا إلى أن الصحف الفلولية تتراجع والساقطون يحاولون التراجع، متسائلا "هل هرب سيسي؟".

Mourabit  (United Kingdom)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 50m||           
Je n'ai jamais vu autant de haine destillée contre les islamistes. une haine irrationnelle, insensée soutenue par une boulimie de mensonges et de rumeurs...

cette haine cache une islamophobie maladive qui s'est inscustée dans l'inconscient des shshlaïks macaques dont les portes paroles innondent babnet par leur vomi puant...

quoi que vous fassie ou dites, morsi va etre de retour et tous ceux qui ont participé au crime vont etre jugés pour trahison

pour ceux qui croient faire un putsch en tunisie pour replacer rcd/destour et leurs acolytes, je dis ceci: madhmadh bissbiritou

nous sommes prets a arreter voir ecraser tous ceux qui osent defier notre democratie...et je vois deja des dizaines se balancer au bout de potence et des tetes rouler comme de ballons

nous, mourabitoun, attendons ce moment pour vous montrer comment nous sommes votre pire cauchemar...vous allez payer tout le mal que vous avez fait depuis l'arrivée des mamelouks au pouvoir en tunisie...

Nasrou  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 48m||           
Notre chère egypte avance à pas fixes vers une guerre civile qui commence toujours par un blessé, une action/réaction, un mort, deux morts et ainsi de suite !!
même si une guerre est toujours dévastatrice , ça n'empêche qu'elle a aussi des avantages !

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 47m||           
أنا عاوز اعرف دين ابوكم اسمه ايه
حد يردعليا
دين ابوكم اسمه اية ؟
1ـ لما تقولوا ان سيدنا جبريل بيصلي
معاكم في رابعه تأييدا لمرسي
يبقي دين ابوكم اسمه اية ؟؟؟
2ـ لما تقولوا ان النبي صلى الله عليه و سلم ترك الإمامة لمرسي
يبقي دين ابوكم اسمه اية ؟؟
3ـ لما تقولوا ان عزل محمد مرسي حرب علي اﻻسﻼم
يبقي دين ابوكم اسمه اية ؟؟؟
4ـ لما تقولوا ان الوقوف برابعه ثوابه
اكبر من ثواب الوقوف بعرفه
يبقي دين ابوكم اسمه اية ؟؟؟
5ـ لما محمد مهدي عاكف يبقي رضي الله عنه
يبقي دين ابوكم اسمه اية ؟؟؟
6ـ لما تستقوا بالصهاينة اللي هما كانوا
امبارح بالنسبه لكم القرده والخنازير
علي اهل بلدكم يبقي دين ابوكم اسمه
اية ؟؟؟
7ـ لما يتحول هتافكم من خيبر خيبر يا
يهود جيش محمد سوف يعود وعلي
القدس رايحين شهداء بالمﻼين الي
تهديد بالقتل وشتائم وتكفير ﻻهل
وطنكم يبقي دين ابوكم اسمه اية.؟؟؟
8ـ لما ترموا الناس من فوق اﻻسطح
وتضربوهم لحد الموت يبقي دين ابوكم
اسمه اية ؟؟؟
9ـ لما صفوت حجازى يقول اللى يرش مرسى
بالمية هنرشوا بالدم يبقى دين ابوكم اسمة ايه ؟؟؟
10ـ لما تكذبوا كل الكذب ده والرسول لما سألوه
هل المؤمن يزنى قال نعم هل يسرق قال نعم
هل يكذب قال لا يبقى دين ابوكم اسمة ايه؟؟؟
11ـ لما عاصم عبد الماجد يبقى دلوقتى رمز وطنى
وهو المتهم فى الحادث الارهابى وقتل اكتر من 100 سائح
ومصرى يبقى دين ابوكم اسمة ايه ؟؟
بصراحه دين ابوكم مالهوش اسم . لكني
سأكتفي بقولي لكم . انا المواطن
المسلم الموقع اعلاه كافر بدين ابوكم
وديني هو اﻻسﻼم وقائدي هو محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم
ﻻ اعبد ما تعبدون وﻻ انتم عابدون ما اعبد وﻻ انا عابد ما عبدتم .
دين ابوكم اسمه ايه؟؟؟؟؟ انتوا مستحيل تكونوا مسلمين!!!!!

Fikou  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 46m||           
حكم مصرية:

الوطن – للبيع
سيناء – للكراء
8 مليار دولار – للإخوان
والكرسي – لمرسي
والحيطان – للعريان
ميدان التحرير – للثوار والشهداء والأحرار
ميدان رابعة العدوية – لٱصحاب الردة
المنقذ – الفريق أول "عبد الفتاح السيسى
الجزيرة ٱف أم – للنوري

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 30m||           
هذا الصعلوك لا يمثلني: lotfikairouantajamo3

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 28m||           
الغريب ان القناة المصرية تجهل ما يوقع علي بعد بعض امتار منها، وكانها موجودة علي المريخ

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 26m||           

لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار

كم من لئيم مشى بالزور ينقـلـه** لا يتقي الله لا يخشى من العـار

يود لو أنه للـمـرء يهـلـكـه ** ولم ينلـه سـوى إثـم وأوزار

فإن سمعت كلاماً فـيك جـاوزه ** وخل قائله فـي غـيه سـاري

فما تبالي السما يوماً إذا نبـحـت ** كل الكلاب وحق الواحد الباري

وقد وقعت ببيت نـظـمـه درر ** قد صاغه حاذق في نظمه داري

لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 22m||           
امريكا تلعب بنار الفتنة في الأوطان العربية بالتونسي «سكينة بو وجهيين» وهذا ما صرحت به الصحيفة الأمريكية وول ستريت

صحيفة أمريكية: الانقلاب على مرسي تم بتنسيق بين السيسي وهاجل

كشفت جريدة وول ستريت جورنال أن الانقلاب العسكري الذي وقع في مصر تم بتنسيق سري بين وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع الأمريكي شاك هاجل وهو الأمر الذي تحكم بمجرى الأحداث في مصر.
وأضافت أن الرجلين كانا ينسقان ليس فقط فيما يتعلق بتوالي الأحداث في مصر وإنما أيضا الموقف في الشرق الأوسط عموما، وأن وزير الدفاع الأمريكي تولى مهمة حث الجيش المصري على استعادة النظام والديمقراطية بطرق ترضي معايير واشنطن-حسب كلامها.
وذكرت الجريدة على موقعها أن "الرسائل الخاصة والمكالمات الهاتفية في الأيام الأخيرة بين هاجل والسيسي، تم وضع نقاطها من قبل صانعي السياسات من مختلف أرجاء الإدارة، بما في ذلك البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية، واعتبرت الصحيفة أن "صناع السياسات الأمريكيين يعتبرون السيسي بمثابة "نقطة الارتكاز" في مصر، ما يجعل قناة الاتصال بينه وبين هاجل الأكثر أهمية، لأن العلاقة بين الرجلين تعود لأكثر من 30 عاما، حسب مصدر عسكري أمريكي.
وذكرت الجريدة أن علاقة السيسي-رجل المخابرات –بوزير الدفاع الأمريكي أصبحت واعدة في 24 إبريل الماضي، حينما تناولا الغداء لمدة ساعتين في القاهرة، أثناء زيارة هاجل الأخيرة، وبعدها حث وزير الدفاع الأمريكي مساعديه، على العمل مع السيسي بشكل وثيق"، لأنه "مألوف بالنسبة للأمريكيين، ويسهل التعامل معه

Ahmed  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 07m||           
On voie bien dans cette vidéo des manifestants réprimés par la police et par la milice du pouvoir
http://www.youtube.com/watch?v=gccdyxrvqqi&feature=player_embedded
on devrait condamner cette milice comme on a condamné la milice du 9 avril.


http://rassd.com/1-67014_4_ط´ظ‡ط¯ط§ط،_ط¨ط±ظ…ط³ظٹط³_ظپظٹ_ظ…ط¬ط²ط±ط©_ط¬ط¯ظٹط¯ط©_ظ„ظ„ط§ظ†ظ‚ظ„ط§ط¨_ط§ظ„ط¹ط³ظƒط±ظٹ

Belfahem  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 03m||           
هو ليس بالغريب على الشرطة الصرية أن تتصرف بهذه الطريقة بمساعدة البلطاجية وفي الليل حيث تصبح الصورة غير واضحة ونقل الصورة صعبا .هو مشاركون في الأنقلاب من الأول عندما أمتنعوا عن حماية مقرات الاخوان والحال أني الأمني دوره تأمين وحماية المصالح دون أعتبار الطرف وعليه ما فعلوه سيحسب عليهم وعلى الشباب المصري أن يعلم من معه ومن ضده.

Abdos  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 11h 01m||           
يا عار العرب !!! يا عار العرب !!! يا عار العرب !!! المسلم يقتل اخيه المسلم !!! لم ة !!! للكرسي !!! للسلطة !!! لعرض من الدنيا !!!
عنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، لَا تَذْهَبُ الدُّنْيَا حَتَّى يَأْتِيَ عَلَى النَّاسِ يَوْمٌ لَا يَدْرِي الْقَاتِلُ فِيمَ قَتَلَ ، وَلَا الْمَقْتُولُ فِيمَ قُتِلَ ، فَقِيلَ : كَيْفَ يَكُونُ ذَلِكَ ؟ قَالَ : الْهَرْجُ ، الْقَاتِلُ وَالْمَقْتُولُ فِي النَّارِ .وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال :

كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُحَدِّثُنَا أَنَّ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ الْهَرْجَ . قِيلَ : وَمَا الْهَرْجُ ؟ قَال : الْكَذِبُ وَالْقَتْلُ . قَالُوا : أَكْثَرَ مِمَّا نَقْتُلُ الْآنَ ؟ قَالَ : إِنَّهُ لَيْسَ بِقَتْلِكُمْ الْكُفَّارَ ، وَلَكِنَّهُ قَتْلُ بَعْضِكُمْ بَعْضًا ، حَتَّى يَقْتُلَ الرَّجُلُ جَارَهُ ، وَيَقْتُلَ أَخَاهُ ، وَيَقْتُلَ عَمَّهُ ، وَيَقْتُلَ ابْنَ عَمِّهِ . قَالُوا : سُبْحَانَ اللَّهِ ! وَمَعَنَا
عُقُولُنَا ؟ قالَ : لَا ، إِلَّا أَنَّهُ يَنْزِعُ عُقُولَ أَهْلِ ذَاكَ الزَّمَانِ ، حَتَّى يَحْسَبَ أَحَدُكُمْ أَنَّهُ عَلَى شَيْءٍ وَلَيْسَ عَلَى شَيْءٍ .
ماذا ستقولون لله ونبيه يوم العرض ؟ حرية !!! ديمقراطية !!! اتعرفون ما الاجابة ؟ انت يوم القيامة يوم لا ظل إلا ظل الله
يوم الجوع والعطش
وأنت تذهب إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم لتشرب من حوضه الشريف
وفجأة تدفعك عنه الملائكة
وتقول للحبيب إنك لا تدري ما أحدث من بعدك
فيقول لك الرسول صلي الله عليه وسلم
سحقا سحقا بعدا بعدا
ما شعورك حينها
ما شعورك ورسول الله يرفضك
عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يروي عن ربه عز وجل أنه قال : يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر لكم ذنوبكم جميعا فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي لو أن أولكم
وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم

TARAK KLAA  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 55m||           
A ceux qui reprochent aux frères musulmans de travailler pour les intérêts d'israël , ou avec les israëliens , je leur rappelle que l'egypte a signé un traité de paix avec ce pays depuis 36 ans maintenant , et ce n'était pas un islamiste au pouvoir mais anouar el sadate , un ancien militaire , comme moubarak , comme al sissi aujourd'hui.
cet argument est donc nul et archi-nul , et prouve , une fois de plus , que certains ne comprennent rien à la politique te ne sont que des arrivistes et des ringards.
je ne sais pas ce qu'a dit obama au sénat , mais je n'exclus pas qu'un jour tous les pays arabes fassent la paix avec israël , comme c'est le cas de l'egypte ou de la jordanie , il n'y a donc aucun mal à se rapprocher de ce pays , surtout si cela peut contribuer à desserrer l'étau subi par les palestiniens depuis des décennies , qui plus ils ont recours à la violence , plus ils détériorent leurs conditions de vie , alors peut-être qu'il
faudrait songer à rechercher des moyens pacifiques de se confronter à israël.
une chose est sûre , dans les pays arabes , l'extrêmisme et l'intolérance sont entrain de changer de camp , de passer de celui des islamistes à celui des soi-disant laïques , mais qui font honte à la laïcité , dont je suis un ardent défenseur.
ils parlent de traduire les responsables d'ennahdha et de la troïka , qui ont pourtant été élus démocratiquelent , devant les tribunaux et de chasse aux sorcières , alors même que la troïka elle-même n'y a jamais songé à l'encontre de ceux qui la fustigent aujourd'hui , en toute impunité.
et ça prétend défendre la démocratie et la dignité.
foutaises !!

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 35m||           
حسب وزارة الصحة المصرية ارتفاع عدد الشهداء جزاء اعتداء الشرطة على المتظاهرين الي 7 قتلى و261 جريح

ان لله وان اليه راجعون

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 32m||           
يرفض اردوغان مقابلة البرادعي ويرفض تعيين سفير لمصر في تركيا و يقول انه لا يعترف الا بمرسي رئيسا لمصر

اينهم العرب ؟

Norchane  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 27m||           
@abuyusuf

« tant qu’il existera, par le fait des lois et des mœurs, une damnation sociale créant artificiellement, en pleine civilisation, des enfers, et compliquant d’une fatalité humaine la destinée qui est divine ; tant que les trois problèmes du siècle, la dégradation de l’homme par le prolétariat, la déchéance de la femme par la faim, l’atrophie de l'enfant par la nuit, ne seront pas résolus ; tant que, dans de certaines régions, l’asphyxie sociale
sera possible ; en d’autres termes, et à un point de vue plus étendu encore, tant qu’il y aura sur la terre ignorance et misère, des livres de la nature de celui-ci pourront ne pas être inutiles. » — victor hugo,

@tajammoyii ou titi ou kesktou: pauvres types pauvres vendu
@nouri ou amor 2: el khenzira vous paye combien pour perpetrer son action de propagande et behiculer des mensonges

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 26m||           
ضرب المسلمين اثناء الصلاة اصبح نهجا للإنقلابيين

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 22m||           
صرح مدير مستشفى باب الشعرية على الجزيرة : ذبحوا ولده أمامه وطعنوا الآخر في بطنه

صرح مدير مستشفى باب الشعرية بأن المستشفى استقبلت 64 حالة معظمها إصابات برصاص حي وأسلحة بيضاء، في أحداث رمسيس مساء أمس.
وأكد في مداخلة هاتفية له على قناة الجزيرة أن أحد المصابين الذين وصلوا إلى المستشفى تم ذبح ابنه الأول أمامه والآخر في غرفة العمليات مصاب بطعنة في البطن من قبل البلطجية الذين اعتدوا على متظاهري رمسيس.
وكان المعتصمون السلميون المؤيدون للشرعية والرئيس المنتخب الذي أطاح به انقلاب عسكري محمد مرسي، قد تعرضوا لاعتداءات قوات الأمن والتي انهالت على المعتصمين بالخرطوش والقنابل المسيلة للدموع والتي أصابت عددا كبيرا بالاختناق منهم السكان في منازلهم.
كما تعرض المعتصمون لاعتداءات من البلطجية تحت غطاء الأمن بالخرطوش والسيوف، واستمر الاعتداء حتى على من اعتصم بمسجد الفتح، في ظل استغاثات من أهل المسجد من حصار البلطجية الذين يتوعدونهم بالذبح

Zagada  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 19m||           
@fikou

http://lghttp.5588.nexcesscdn.net/803dc0/magento/media/catalog/product/cache/22/image/9df78eab33525d08d6e5fb8d27136e95/9/3/938275.jpg

Zagada  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 16m||           
@fikou
merci

Hela_29  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 15m||           
Allé la 3 eme partie :) mais c'est pas encore la fin, j'espère que les usa ne vont pas réussir a convaincre al sissi de laisser ce papier secret


"l'administration obama tenterait de conclure un accord avec el sissi (président du conseil suprême des forces armées) : la reconnaissance de la légitimité du « coup d'état » en échange de son silence sur l'accord secret. mais el sissi serait plus intéressé à la condamnation des fm et au discrédit de leur organisation qui est pour l'Égypte la principale source de danger.
• les membres républicains du congrès se penchent sérieusement sur l'affaire. si elle est avérée, le processus de destitution d'obama pourrait être déclenché."




hihi les frères traîtres sont bientôt jugés pour haute trahison

Fikou  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 11m||           
لطفي يا معذبهم...

Fikou  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 07m||           
وسقط حجاب مرسي
أقول لكم ..أيها الإخوان ألا تخجلون من أنفسكم أيها المعتوهين .. هل يمكن لرجل يحمى هذه الأفكار والمخططات السوداء هو وجماعته لإسقاط الدولة المصرية أن يكون رئيسا لمصر ؟!!..

Norchane  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 02m||           
Je ne vois pas ou voyez vous que lotfikairouan est rcd
c'est du passe qui n'a plus de sens mais je vois qu'il critique l'invasion des obscurantiste et les tentatives de faire fondre notre tunisie dans une khilafa islamiste sans saveure ni identite

je pense que >lotfikairouan est un patriote qui aime son pays ety qui est assez calé pour vous boucler le bec c'est pourquoi en tant que milice haineux et vendus vous le detestez


a celui qui remplace el jazira a nous raconter celui ci est mort celle la est morte

soit c'est noble de mourir pour son pays s'il n'est n'est pas convaicu la il a tout perdi il est mort pour qulques sous

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 10h 02m||           
كيف تتم عملية "غسل الدماغ" عن الطريق الاعلام الكاذب

https://www.facebook.com/photo.php?v=10201532209849723

Abuyusuf  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 09h 59m||           
Pour lotfikairoun @ dorra@ norchane@.... degage
pour dorra ta7ki bloughet cha3er il fou9raa!! c bizarre , je te demande si tu connais kelk chose sur les miserables!!

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 09h 52m||           
صورة.. نوع جديد من طلقات الخرطوش استخدم ضد متظاهري ‫رمسيس‬

http://islammemo.cc/akhbar/locals-egypt/2013/07/16/176472.html

Dorra  (Italy)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 09h 51m||           
إلى لطفي لاتأبه بلجرذان إثبت على خطك وذكرهم بكلمات شاعرالفقراء

الخط ده خطي.......!!!!
الخط دا خطي
الخط دا خطي
والكلمة دي
ليا
غطى الورق غطي
بالدمع يا عنية
شط الزتون شطي
والارض عربية
نسايمها انفاسي
وترابها من ناسي
وان رحت انا ناسي
ما تنسانيش هى
والخط دا خطي
والكلمة دى ليا
لاكتب على عينى
يحرم عليكى النوم
واحبس ضيا عينى
بدموعى طول اليوم
قبل الوفا بديني
زي الصلا والصوم
والدين فى عرف الحر
هم ومذلة ومر
وشجون تصون وتجر
احزان مخبية
والخط دى خطي
والكلمة دى ليا
لاكتب على كفي
والحبر من دمي
ياهمتي كفي
يا عزوتى ضمي
اول ما ح نوفي
بالوعد
ح نسمي
باسم اللى ماتوا صغار
فى المدرسه والدار
والمصنع اللي انهار
فوق الصنا يعية
والخط دا خطي
والكلمة دى ليا

للشاعر أحمد فؤاد نجم





Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 09h 51m||           
صورة.. سقوط أول ضحية بميدان رمسيس بطلق ناري في الرقبة

http://islammemo.cc/akhbar/locals-egypt/2013/07/16/176469.html

Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 09h 49m||           
الأمن والبلطجية يحاصرون مسجد الفتح برمسيس ويهددون المصلين بالذبح

تحاصر قوات الأمن برفقتهم البلطجية الآن مسجد الفتح بميدان رمسيس حيث يتواجد نحو ألف من المصلين من بينهم النساء والأطفال وسط تزايد لإطلاق قنابل الغاز, وإطلاق تهديدات للسلميين بالقتل
وقد أكد الشيخ عبد الحفيظ المسلمي إمام مسجد الفتح في مداخلة له علي الجزيرة مباشر مصر:" أن البلطجية مازالوا يحاصرون المسجد ومازلنا محاصرين داخل بيت الله ويتم إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع علينا حتى هذه اللحظة".

وشدد المسلمي على أن :"هناك 1000 متظاهر داخل المسجد بدون سحور ومعنا أطفال ونساء , والبلطجية عددهم يزداد كل ساعة والشرطة تحميهم ويهددونا بالذبح والقتل ويصرخون بكلمة "سنذبحكم".
وأكد أنهم شاهدوا البلطجية :"يحملون العصي والأسلحة البيضاء والخرطوش ويتسلقون الآن علي نوافذ المسجد".

واختتم إمام مسجد الفتح قوله باستغاثات وجهها لـ شيخ الأزهر:"أناشده بالتدخل ولدينا حالات حرجة من المصابين واتصلنا بمدير الأمن
ورئيس المباحث ولا أحد يرد علينا ونحن عزل داخل المسجد ولدينا عشرات الأطفال والنساء محاصرين معنا"

Hela_29  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 09h 47m||           
Finito finito finito, les frères sont mort et maintenant les américains vont les lâcher

ils seront jugés pour haute trahison et obama se justifie devant le sénat


"interrogé avant-hier devant le sénat, obama a avoué que son gouvernement a dépensé 25 milliards de dollars, “avant et après la révolution égyptienne, pour que les frères musulmans prennent le pouvoir. notamment dans les élections législatives et présidentielles”.

obama a ajouté : ” nous avons également soutenu les salafistes, mais moins que les frères musulmans, qui étaient si désireux d’arriver au pouvoir qu’ils nous ont proposé de travailler pour nos intérêts et ceux d’israël”.

en réponse à l’une des questions, il a indiqué que”les relations des frères musulmans étaient très forte avec le hamas et les mouvements extrémistes dans le sinaï. ils ont ainsi fait baisser les attaques contre israël. mohamed morsi nous a été très rapidement d’un grand service dans la crise en syrie lorsqu’il a rompu ses relations avec ce pays et qu’il a encourage les egyptiens à faire le djihad contre la syrie”.

lorsque le sénateur lui a dit que cette politique s’avère être un échec puisque le pouvoir des frères musulmans s’est écroulé et sur quelles données il s’est basé pour prendre de tels risques, obama a répondu qu’il s’est fondé sur des rapports de renseignement et sur les analyses de madame patterson (ambassadeur des usa en egypte), qui nous a convaincu que l’egypte était définitivement sous le pouvoir des frères musulmans”.



comme les frères en tunisie, ils ont proposer de travailler avec le qatar et israel, ces traîtres


Clubiste97  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 09h 45m||           
Le peuple arabe ne veut pas des islamistes " fachistes" au pouvoir bientot chez nous le meme scénario .

Dorra  (Italy)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 09h 37m||           
حجم الحجام و طبق موسو إنه رعشات الديك المذبوح لقد نزل ونُفذ حكم الجماهير فلا إرادة تعلو على إرادة الملايين لأن القدر و القضاء يستجيبا لها

Hela_29  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 09h 30m||           
Morsi chiao morsi chiao! le grand traitre comme tous les frères musulmans ! al sissi a trouvé le papier signé pour vendre 40% de sinai et l'a envoyé au sénat et les avocats égyptiens veulent le juger pour "haute trahison"
vous pensez sérieusement que les égyptiens laisseront passer la vente d'un seul centimètre de sinai :):)


"depuis la semaine dernière, la position américaine s’est stabilisée autour d’une solution médiane : on prend acte du changement en egypte, mais il faut libérer mohamed morsi et s’abstenir de persécuter les frères musulmans.

ce n’est pas le sort de mohamed morsi qui inquiète l’administration américaine, mais tous les engagements secrets de ce président vis-à-vis d’israël et des etats-unis.

l’engagement (écrit) le plus scandaleux, qui a provoqué la colère et l’indignation des égyptiens, est le renoncement de l’egypte à 40% des territoires du sinaï au profit des réfugiés palestiniens.

l’affaire ne serait pas grave s’il s’agissait d’un acte de générosité islamiste à l’égard du peuple palestinien. mais en réalité, il s’agissait d’une “promesse de vente” dans laquelle les frères musulmans ont touché 8 milliard de dollars du trésor américain.

le document attestant cette opération “immobilière”a été envoyé par le général al-sissi au sénat américain. ce document porte la signature de mohamed morsi, de mohamed badi, le chef suprême des frères musulmans, et de khairat al-chater, frère musulman et l’une des plus grosses fortunes du pays.

comme l’a avoué abdallah al-achaal, l’ancien numéro2 des affaires étrangères égyptiennes dans le gouvernement morsi, cette transaction arrangeait obama, israël, les frères musulmans et le hamas.

c’est cette affaire, qui est entre les mains des sénateurs républicains américains, qui inquiète beaucoup barack obama, d’autant plus que ces sénateurs réclament le remboursement illico des 8 milliards de dollars."


ils vendent leurs pays pour les dollars ces traîtres
tous ceux qui les soutiennent sont comme eux! traîtres





Nouri  (Switzerland)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 09h 25m||           
العنوان الصحيح لهذه الفقرة: اشتباكات بين مؤيدي مرسي والشرطة مدعمة بالبلطجية

‫الشرطة والبلطجية والاسعاف تضرب معتصمى رمسيس السلميين

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=pbfyd-ie3da

Norchane  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 09h 15m||           
Ou est la tunisie dans tout cela ?

le projet d'islamisation et de khilafa est en marche, les imprevus en egypte ont fait apparemment une bonne secousse
rencontre a istambul pour mettre "khaaritet taariiq"
le plan a commencer'matraquage et menaces de l'opposition en tunisie, al khenzira recommence sa mission propagande contre les forces republicaines et patriotes


Fikou  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 09h 04m||           
إن مواقف النهضاويين هذه الأيام تؤكد أن إغراء السلطة قد أزاغ بصرهم، وأعمى بصيرتهم، ويسوقهم إلى ارتكاب نفس الأخطاء التي كلفت الإخوان نظامهم وتنظيمهم وقريبا جدا رقاب قياداتهم

Mouatinine  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 08h 48m||           
Ces terroristes ne sont qu'une minorité par rapport à la volonté du peuple egyptien. il faut bien les faire taire

RCDSniper  (Germany)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 08h 36m||           
Loftikairoun .hahahahhahhahahhahhaha

Jaloulnet  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 08h 24m||           
Alotfikairouan (norway)
ما ارزن شقفك و ما أقل فهمك. بهامتك على كل صفحات باب نيت تصيب القارئ بالقرف، قبحك الله من خسيس رخيص لا شغل له سوى التعاليق المارقة تقطر سما و حقدا. تفـووووووو

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 07h 59m|Par |           
هذه اخلاقهم. يأمرون الناس بالبر و ينسون انفسهم. . الم اقل لكم انهم منافقين

Mhg_BN  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 07h 45m||           
Ce transfert précoce d'un jeune attaquant plein d'énergie va lui être destructeur. il est difficile de s'imposer à l'espérance et dans les 3 grands clubs. regardez la situation du maestro baratli au ca ; il peine et c'est la faute des dirigeants du cab qui cherchent des affaires juteuses au détriment de la constructuion d'un grand club.

Okba_ben_nafaa  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 07h 44m||           
Malla lotfikairouan : rcd m9ater min z... lekleb

Adamistiyor  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 03h 59m||           
شيخ الازهر
اعتكاف يدعم الافتكاك

اعتكاف زمان كان للبحث عن الحقيقة
ام الآن اعتكاف للهروب من الحقيقة


Tigerman  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 01h 47m||           
بدأت حربكم الإعلامية والنفسية ضد الجيش المصري وقياداته والمعارضة بتشويه صورتها وتلفيق الأكاذيب الإخوانية في كل المواقع بأمر من تنظيم الإخوان المسلمون العالمي "بتركيا"..لقد اتفقتم على سياسة الأرض المحروقة لأن خسارة مصر من على لوحة الشطرنج قد أفسدت مخططات الميليشيات الإخوانية و"حلفائهم"، اصرخوا وألطموا وجوهكم، لكن شعب مصر قد قال كلمته، ولمن لا يعجبه الكلام فليشرب من ماء البحر بعد ما يأكل من السمك النافق، فالإخوان والصهاينة وجهان لعملة واحدة،
وسكان غزة يعلمون ذلك.

Antligen  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 01h 46m||           
والله هذا مايزيدهم إلاثباتا وسينتصرون بإذن الله وسيهزم السيسي وجيشه ويولون الدبر، بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر.


Abouamr  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 01h 29m||           
عشرات المتظاهرين
ما هذا يا باب نات؟
الناس المؤيدة للشرعية بالملايين في شوارع مصر
ام ان باب نات
اصبح من بنات السيسي

David  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 01h 10m||           
بخصوص مجريات القاهرة...هانو درس بلاش فلوس للاقزام التوانسة الشيوعيين وكببل العباسي متاع الاتحاد...شدو حينكم...واضحكو على رواحكم كي تتحرق القاهرة ويعطو كتبي في مؤخرة سيسي والبرادعي وحمى الهمامي ولطفي قيروان عميل بن علي والطرابلسية....تفيه عليه

David  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 01h 06m||           
@lotfikairouan
الخماج متاع بن علي متمثلين في شخص ها الهامل لطفي قيروان...جرابيع الردة

Amir1  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 00h 27m||           
المروض والمستعمل الرئيسي للكلاب هم الصيادون و العساكر والأجهزة الأمنية
لذلك لا تستغرب إذا رأيت هذه الحيوانات ،الشرسة أصلا، إذا أقتربت تبصبص بذيولها
وتلعق البوط العسكري.

Antligen  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 00h 22m||           
إذا أرادت هذه الملايين تركيع رأس الأفعى أمريكا وتركيع عميلها الصهيوني السيسي وجيشه فعليها بإقتحام سفارتها كما فعل مجموعة من الطلاب في إيران دعما للثورة الإيرانية وأحتجزوا 52 مواطنا أمريكيا لمدة 444 يوم من 4 نوفمبر 1979 حتي 20 يناير 1981
إكبس

Kilanos  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 00h 20m||           
أحداث تزيد في عزلة الإخوان والهبّة الشّعبيّة ضدّ هم. نفس الأسلوب المتعنّت الّذي أطاح بهم

Dkhili  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 00h 19m||           
Pour lotfi kairowani finem eljorthan bou kaskrout illi kharjou fi 30 juin raj3ou ljouhourhim ya jerth

Lotfikairouan  (Norway)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 00h 11m|Par |           
كسكسلو يرجع لارهابو. انتهى

Elwatane  (France)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 00h 00m|Par |           
ثورة حتى النصر ولو كره العلمانيون!
وان ينصركم الله غلا غالب لكم!

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mardi 16 Juillet 2013 à 00h 00m||           
الشعب المصري استنسخ الثورة التونسية ثم استنسخ الثورة المضادة التي فشلت في تونس ونجحت في مصر والآن نخشى استنساخ نظرية الرئيس المرزوقي التي ذاع صيتها في كل العالم والتي حذر من مصير مفجع للانقلابيين على الشرعية ....



Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés


En continu
Indicateurs Banque Centrale de Tunisie


  TUNINDEX: 4684.04
Tunis



NOS PARTENAIRES




Derniers Commentaires