Tribune

أزمة إتحاد الشُغل : دعوهُم فسيفْترُون



Lundi 06 Août 2012
بقلم : رشيد الكرّاي
موقع الصحافيين صفاقس


يقول رسولنا الكريم صلّى الله عليه وسلّم : لا تجتمع أمّتي على ضلالة , لقناعة في نفسه بأن بذرة الخير في الإنسان والمسلم بالخصوص تكون هي الغالبة دائما على نزعة الشرّ والسّوء فيه
ويقول الفيلسوف اليوناني الخالد أفلاطون إن الفضيلة تجمع أهلها على المحبة , والرذيلة تفرّق أهلها بالتنافر والبغضاء , ألا ترى أن الصادق يحب الصادق ويسكن إليه وأنّ الكاذب يبغض الكاذب والسارق يخاف السارق.


حين استحضرت كلام صلّى الله عليه وسلّم ومن بعده حكْمة أفلاطون طرحت هذا السؤال : أليس النقابيون في بلادي من أمّة محمّد ؟ فلماذا يجتمعون اليوم على ضلالة ؟ لماذا يشرّعون للخروج على القانون ويدافعون عن “العْوَج اللّي تعيّطْ منّو البقر” ؟ لماذا يعتبرون أنفسهم حمائم سلام بل وملائكة من ملائكة الرّحمان لا يمكن أن تصدر عنهم زلّة لسان أو عثرة أقدام ؟ لماذا يروْن في أنفسهم أناسا فوق العادة وفوق السؤال والمساءلة والحساب والمحاسبة ؟ لماذا يروْن في كلامهم ومواقفهم كما لو قيل : صدق الله العظيم ؟ فإن خالفتهم وعارضتهم بل وأقمتَ لهم الدليل بالحجّة والبرهان تهافت خطابهم وتهاوي منطقهم بادروك بذلك الديسك المشروخ الممجوج الذي حفظوه عن ظهر قلب عن تاريخ الاتحاد ومواقف زعيمه الخالد الشهيد حشاد -وهو منهم براء- ومن بعده التليلي وعاشور ونضالهم المستميت في وجه طغيان السلطة والحفاظ على الاتحاد كمكسب وطني لكل التونسيين وهو كلام حقّ يُرادُ به باطل.

طرحت كل هذه الأسئلة وأنا أتابع كما جميع التونسيين أخر فصول السْبوت الإشهاري الذي أعّده وأخرجه اتحاد الشغل تحت اسم “معيز ولوْ طاروا” ويروّج له وطنيا وجهويا ومحليا هذه الأيام ويطالب فيه ببساطة من سلطة القضاء أن تكفّ عن ممارسة دورها في كل المجتمعات وهي إشاعة العدل وتنفيذ القانون وأن تطلق سراح نقابييه الأربعة الموقوفين على ذمّة العدالة في قضية مستشفى الهادي شاكر لأنهم أبرياء براءة الذئب من دم يوسف

ويبدو أنّ نقابة العبّاسي الوريث الشرعي لاتحاد ال23 سنة الماضية ومعه اتحاد شعبان مدى الحياة في صفاقس قد جاءهُما المدد في الوقت المناسب ممّن ؟ من الجراد الذي لم يترك أخضرا ولا يابسا إلاّ وأتى عليه من تاريخ ومكانة وشرف الاتحاد وهو الذي زار سيّده وعُرّابه قبل يوم من سقوطه وتسلّم منه “ما كتب من ربّي” ليظهر من الغد بمارساياز قيفارا وقبّعة كاسترو والبقية تعرفونها … وهكذا يكون بيان جراد الفساد تحت مسمّى ذلك الهيكل الأصفر من جملة الهياكل الصفراء التي تحمل الصفة المغاربية والمدعو اتحاد عمّال المغرب العربي لا يخرج عن قاعدة مدّ يد العون والمساعدة من الأستاذ إلى تلاميذه وأيقنت بعد هذا أنّ التلاميذ من نقابيي آخر زمان كما أستاذهم لا يجتمعون بالضّرورة إلاّ على ضلالة
لكل ذلك أدعو النقابيين الأبناء الأصيلين لحشاد وعاشور والتليلي أن يقفوا أمام هجمة يرقات الجراد السّاكنة في كل مواقع الاتحاد وأدعو قضاء بلادي صمّام أمان نجاح ثورة شعبنا ألاّ تأخذه بذُرّية الجراد شفقة وأن يطبّق القانون رغم أنف الخوارج والرّوافض لأنهم ببساطة سيفترون اللّهم إذا عادوا عن غيّهم ورجعوا إلى حضن الوطن والمثل الإنقليزي يقول : الامتناع عن الرذيلة خطوة أولى نحو الفضيلة



          Partager  Share on Google+  
  





10 de 10 commentaires pour l'article 52782

Toonsi  (Tunisia)  |Dimanche 12 Août 2012 à 05h 13m |           
مذا تنتضر من نقابيين يساريين يا صحافي

Hammadi  (Tunisia)  |Mercredi 08 Août 2012 à 01h 41m |           
La ligue de la honte ne defend que les bandits et les mafaiteurs ,des criminels .nous haissons cette ligue qui ne merite aucun respect .par sa defense des criminels elle perd toute credibilite.la ligue de la honte est un allie objectif des grands satans ;l,ugtt et l,extreme gauche son president est un membre actif du parti de hamma hammami.

MuradKing  (Tunisia)  |Lundi 06 Août 2012 à 19h 30m |           
وينك يا نجيبة ، وينك يا زياد الهاني، وينك يا بن موسى يا رئيس الرابطة الصهيونية لإنتهاك حقوق الإنسان؟ أم أعينكم لا ترى إلاّ السلفيين ؟!!! لعنكم الله قِردةً خاسئين!

Hemida  (Tunisia)  |Lundi 06 Août 2012 à 15h 19m |           
اشكر هذا الصحفي الذي قالوكلمة حق و يا ليت و سائل الاعلام تقول الحق و لا شيئ غير الحق فنكون بذلك في مصاف الدول المتقدمة اعلاميا ... و لكن ؟

Swigiill  (Tunisia)  |Lundi 06 Août 2012 à 13h 26m |           
ربما يكون من الجلي ان الصدق يعتبر أفضل سياسة، ولكن من المهم أن نتذكر أنه يبدو ان خيانة الأمانة هي ثاني أفضل سياسة.

Swigiill  (Tunisia)  |Lundi 06 Août 2012 à 13h 21m |           
الغرور:
هو المخدر الذي يخفف الآم المغفلين.

MhzBelgium  (France)  |Lundi 06 Août 2012 à 11h 48m |           
Cher auteur, j'ai bien aimé votre article, dommage que zeba n'a pas prit ses gens avec.

Farfour  (Tunisia)  |Lundi 06 Août 2012 à 10h 43m |           
من أشعل فتيل الثورة رجال ونساء صفاقس الشرفاء لا يمكن أن ينساقوا وراء انتهازيين لايفكرون إلا بمصالحهم الضيقة رجال ونساء صفاقس يحترمون القانون سيكونون إلي جانب الحق واحترام القانون ليأخذ القضاء مجراه يا ناس أين أنتم يا رجال القضاء أصبحت التهم موجهة لكم وما دعوات الإتحاد "الذي تجند لتفعيل برنامج بن على وهذا ليس من عندنا بل على لسان أمينه العام السابق" إلا المساس من مصدقيتكم وإنني متأكد من أن أهل صفاقس الذين فسحوا الطريق لإسقاط الطاغية سيسقطون
كل برنامج يمكن أن يمس من الثورة وسيسقط دعوات الإتحاد والأيام بيننا

Sa7li  (Tunisia)  |Lundi 06 Août 2012 à 10h 35m |           
Bien dit bravo

MSHben1  (Tunisia)  |Lundi 06 Août 2012 à 09h 49m |           
Je crois qu'ils vont se suicider . ils manquent de conscience quant à la conjoncture actuelle : révolution = peuple = troyka .
je suis le leader des stratégiens
je suis mshben1 .




En continu
.
  
Tunis




Où nous suivre


فتح الأجواء التونسية للرحلات الليبية
(3 )
الحبيب الصيد بالشاشية يفتتح الدورة 32 لصالون الصناعات التقليدية
(13 )
وزير الصحة يقدم الإجراءات ذات الأولوية للوزارة
(6 )
سلمي اللومي: خطة ال Open Sky ستطبق قريبا بمطاري النفيضة والمنستير
(5 )
وزارة الدفاع تؤكد استشهاد عسكريين اثنين آخرين في العملية العسكرية بجبل السلوم ومقتل 10 إرهابيين
(9 )
تونس تحتل المرتبة 107 من بين 158 دولة في قائمة أكثر الدول سعادة
(9 )
على ''نسمة''.. محاكمة مضيّفة محجبة بالغياب
(58 )
وزارة العدل تقدم أولوياتها خلال مائة يوم
(1 )
إحالة ثلاثة متهمين بالمساعدة في إغتيال الفقيد محمد البراهمي على المحاكمة
(4 )
ياسين ابراهيم يقدم الإجراءات ذات الأولوية لوزارته
(1 )
بالصور : جنازة مهيبة لشهيد الوطن بشير الدعاس
(7 )
وزيرة السياحة تتراجع: لن يتم قص العلم الوطني
(8 )
عبو: تغيير وزير الخارجية الحالي الطيب البكوش أصبح ضروري
(9 )
نزيهة رجيبة: بعث هيئة استشارية برئاسة السرياطي يمثل اعلان عن تأسيس وزارة داخلية موازية
(6 )
التيار الديمقراطي: قانون زجر الإعتداء على الأمنيين جاء نتيجة إبتزاز النقابات الأمنية للدولة
(3 )
بلحسن الوسلاتي يؤكد سقوط قتلى في صفوف الإرهابيين بجبل السلوم
(10 )
رئاسة الحكومة تدعو الى الصرامة في مواجهة الشعارات الارهابية التي رافقت دخلات الباك سبور
(12 )

Radio Babnet Live: 100% Tarab
NOS PARTENAIRES




Derniers Commentaires