Politique

رئاسة الجمهورية: حرية التعبير الفني لا يجب أن تستخدم مطية للاعتداء على مقدسات الشعوب



Jeudi 13 Septembre 2012
بــاب نــات - تدين رئاسة الجمهورية بكل شدة في بيان لها الفلم المسيء للرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم الذي بدأت في عرضه بعض دور السينما الأمريكية وتعتبر أنه يسيء إساءة بالغة لمشاعر المسلمين في كل أنحاء الأرض.

و تعتبر رئاسة الجمهورية في نفس البلاغ أن حرية التعبير الفني لا يجب أن تستخدم مطية للاعتداء على مقدسات الشعوب وأن مثل هذه الأعمال التي تسمى فنية إنما هي في الحقيقة بث للفتنة بين معتنقي الديانات المختلفة بصورة تتناقض مع طبيعة العلاقات التي يجب أن تسود بين الثقافات ذلك أنه لا يمكن لحق الرأي أن يتناقض مع الحق في السلام والكرامة والمعتقد وإنما عليه الدفاع عن كل هذه الحقوق. في الوقت نفسه فإن رئاسة الجمهورية تستنكر اعتماد بعض الأطراف لهذه الأعمال مبررا للقيام باعتداءات إرهابية ضد مواطني ومصالح أية دولة، وتعتبر أن رد الفعل القويم يكون بنشر صورة مغايرة عن رموزنا الثقافية تبين عظمتها وإضافاتها للبشرية وتقديم دعاوي قضائية ضد المعتدين عليها باسم حرية التعبير.

كما تدعو رئاسة الجمهورية في بلاغها الهيئات والدول الإسلامية لبذل كل جهودها وبطريقة منسقة من أجل إقناع الدول التي تنتج فيها مثل هذه الأعمال بانعكاساتها السلبية على العلاقات بين الثقافات والأديان والحرص على أن يعم الاحترام المتبادل بين معتنقي كل الديانات.






          Partager  Share on Google+      





1 de 1 commentaires pour l'article 54186

Koonza  (Tunisia)  |Jeudi 13 Septembre 2012 à 14h 17m||           


سُئِـل الشيخ الشعراوي عن رأيه في كتاب أحد المستهزئين بالإسلامـ الذي كثر عنه الحديث في التسعينيات ، فرد : لمـ أقرأه و لن أقرأه.
فقالوا كيف و قد كثر الكلام عنه؟
فقرأ عليهم الشعراوي قول الله تعالي في سورة النساء :
" قد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا (140) " .. النساء



Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés


En continu
Indicateurs Banque Centrale de Tunisie


  TUNINDEX: 0
Tunis



NOS PARTENAIRES




Derniers Commentaires