Economie

في لقاء دام 4 ساعات مع وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية: مقاربة وطنية لملف شركات الإحياء...

Mercredi 12 Septembre 2012
بــاب نــات - التقى ظهر أمس السيد سليم بن حميدان وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية بهياكل الاتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري بمقرالاتحاد بحضور ممثلين عن وزارة الفلاحة وأملاك الدولة والداخلية. وبحث اللقاء الذي استغرق أربع ساعات أبرز الإشكاليات المطروحة فيما يخص ملف شركات الإحياء والتنموية الفلاحية والمقاسم الفنية والحلول الموضوعية المقترحة والتي من شأنها أن تميط اللثام عن عدة مكامن غامضة في منظومة الفساد ولتصحيح وضعيات عدد هام من مستغلي هذه الأراضي الدولية طبقا للقانون ووفق تصور جديد يقطع مع كلّ الممارسات القديمة ...
وأبرز الوزير في بداية اللقاء الذي اتّسم بالصراحة والعفوية أن ملف شركات الإحياء والتنمية الفلاحية والمقاسم الفنية والفلاحين الشبان يجب أن تتم حلحلته طبقا لمقاربة وطنية وقانونية, وأنه حان الوقت لمراجعة طرق إسناد هذه الشركات والمقاسم الفنية...
وأضاف الوزير بأنه لابدّ من تكاثف جهود جميع الأطراف لمقاومة الفساد مطمئنا الحضور بأن الدولة سوف تقف بجانب كل من لم ينخرط في منظومة الفساد وتوفّر له كلّ الحماية اللازمة وأكد في نفس السياق ضرورة الإسراع بمراجعة كراس الشروط المنظّم لعملية تسويغ هذه الأراضي ووجوب احترام الشروط الإنمائية والتعاقدية.
ومن جهته بيّن رئيس الاتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري السيد أحمد حنيدر جارالله الاستعداد التام لكافة هياكل الاتحاد في الدفاع عن حقوق كافة منضوريه وانخراطه في مقاومة الفساد والكشف عن كل المخالفات المرتكبة في العهد السابق مجدّدا طلبه بضرورة إشراك الاتحاد في اللجان الوطنية والجهوية المكلفة بملف شركات الإحياء والراجعة بالنظر إلى وزارتي الفلاحة وأملاك الدولة والشؤون العقارية.
بعدها فسح المجال للتدخّلات التي تركّزت بشكل كبير حول ضرورة التثبت من وضعيات شركات الإحياء والتنمية الفلاحية وخاصة الظروف الأمنية الصعبة التي انعكست على عديد الضيعات منذ 14 حانفي وتكبد على إثرها عدد كبير من المستغلين خسائر مادية فادحة، والمطالبة بأن يتم الأخذ بعين الاعتبار لكل من ساهم بصدق في عملية إحياء وتنمية الأراضي الدولية، وإعادة النظر في وضعية الفنيين المستغلين للمقاسم الفلاحية، ومراجعة معايير الكراء المعتمدة.
كما طالب عدد من الحاضرين الوزير بتقديم قائمة اسمية في كل من انتفع بشركات الإحياء والمقاسم الفنية بشكل غير قانوني والكشف عنها لدى الرأي العام.





          Partager  Share on Google+      





0 de 0 commentaires pour l'article 54149



Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés


En continu
***
  TUNINDEX: 4597.79
Tunis



NOS PARTENAIRES




Derniers Commentaires