Maintenance en cours : des perturbations à prévoir sur le site Babnet durant les prochaines 24h
Monde

سورية: 44 قتيلا وقنابل على درعا واللاذقية وادلب



Vendredi 08 Juin 2012
RIA Novosti - لقي 44 سوريا حتفهم أمس الخميس، معظمهم في محافظة اللاذقية، بينما قال قائد "الجيش السوري الحر" إن الطيران السوري ألقى قنابل على منطقة درعا، ومنطقة الحفة التابعة لللاذقية، وجبل الزاوية في ريف إدلب.

وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن القوات النظامية قصفت دير جمال وحيان ومنغ وإعزاز في ريف حلب، مما أدى إلى سقوط جرحى.

وفي حمص أفاد ناشطون بأن قوات النظام قصفت تلبيسة بريف حمص، وأن القصف أدى إلى نزوح الأهالي من البلدة. وتحدث ناشطون عن إطلاق مروحية غازات فوق قرى بريف إدلب تسببت في حالات إغماء وتسمم.

وفي تطورات أخرى ذكرت الهيئة العامة للثورة أن الجيش اقتحم أيضا بلدة الأبزمو وأضرم النيران في الأراضي الزراعية، كما قصف بلدات نصيب وأم المياذن وإزرع في درعا، بينما قتل شخصان وجُرح العشرات في قصف للجيش استهدف مدينة تلبيسة وعدة أحياء في حمص.


وترزح مدن وقرى محافظة حمص تحت وطأة عمليات جيش النظام منذ بدء الاحتجاجات الشعبية على نظام الرئيس بشار الأسد قبل 15 شهراً.

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن قصفا عنيفا للجيش استهدف قرية الأبزمو في ريف حلب وسط قطع للاتصالات، كما قتل شخص وجرح العشرات في قصف على بلدة دير جمال.

من جهتها، أفادت شبكة "شام" الإخبارية بأن طائرات تابعة للنظام قصفت منطقة اللجاه في درعا وكذلك جبل شحشبو في ريف حماة وجميع قرى ريف دمشق وإدلب بمواد وقنابل غريبة ناصعة البياض تطلق لأول مرة، رجحت الشبكة أن تكون مواد كيماوية وغازات سامة.

من ناحية ثانية، قال مسؤول بلجنة المراقبين الدوليين إن النظام السوري منع فريق المراقبين من التوجه إلى قريتي القبير ومعرزاف في ريف حماة وسط البلاد، وذلك بعدما اتهمت المعارضة نظام الأسد بارتكاب مجزرة في القبير.

ويقول ناشطون إن المجزرة الجديدة راح ضحيتها نحو مائة شخص، بينهم نساء وأطفال. لكن التلفزيون السوري الرسمي نفى ضلوع أي جهة رسمية في المذبحة، وقال إن من وصفها "بالجماعات الإرهابية" هي المسؤولة عنها.

وقالت المتحدثة باسم بعثة المراقبين سوسن غوشة إن نقاط تفتيش تابعة للجيش السوري منعت المراقبين من الوصول إلى مزرعة القبير بحماة للتحقق من حدوث مجزرة هناك، وعبّرت عن قلقها من القيود المفروضة على حركتهم.

وأضافت غوشة أن المراقبين عجزوا عن زيارة قرية مزرعة القبير أمس الخميس، لكنها أكدت أنهم سيواصلون جهودهم للوصول إلى الموقع الجمعة.

وفي وقت سابق قال رئيس بعثة المراقبين الجنرال روبرت مود إن جنودا سوريين ردوهم على أعقابهم، كما اعترض مدنيون طريقهم. وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون متحدثا في نيويورك إن مراقبين تعرضوا أيضا لإطلاق نار بأسلحة خفيفة.


          Partager  Share on Google+      
Warda   Akdeb 3alik




Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés

2 de 2 commentaires pour l'article 50387

   (Tunisia)  |Samedi 09 Juin 2012 à 10h 54m||           
Ces crimes sont commises par les terroristes arabes financé par les wahabites et les qatarais serviteurs du sionisme.

MOUSALIM  (Tunisia)  |Vendredi 08 Juin 2012 à 15h 40m||           
بقايا زعماء العقل الغريزي من غابر الزمان لا تزال تحكم الشعوب بدل العقل المعرفي عقل آدم فحتى ابليس يملك العقل الانفعالي أما هؤلاء فقد عاصروا وحاربوا كل الكائنات الحية وها هم يبيدون شعوبهم .يجب توفير آلات غاية في التطور مع سيرة لشجرة العائلة لكل من يود الترشح لمنصب سيادي بالدولة حتى نتقي شر الاشخاص الحاملين لبرمجية القتل والابادة وعقولهم الانسانية معطلة مدى الحياة .



Les Commentaires en arabe avec caractères latins seront automatiquement supprimés


En continu
Indicateurs Banque Centrale de Tunisie


  TUNINDEX: 4556.99
Tunis



NOS PARTENAIRES




Derniers Commentaires