Partis

عبير موسي : الإنتماء إلي ''فريدم هاوس'' هو جريمة وخيانة وطنية



Dimanche 19 Mars 2017
بــاب نــات - اشرفت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر صباح الأحد 19 مارس بمدينة سوسة علي المنتدى الاقتصادي الأول الذي نظمه الحزب الدستوري الحر، تزامنا مع الذكرى 61 للاستقلال، . وأكدت في تصريح خاص باب نات أن شخصيات سياسية وطنية، اتصلوا بها و من بينهم السيد أحمد السعيدي النائب في البرلمان عن نداء تونس ، واقترحوا عليها ضرورة التوحد بين الفرقاء الدساترة . وكان جوابها أن الفضاء الدستوري يتسع للجميع ، لكن دون جماعة ''فريدم هاوس'' ولوبيات المال السياسي الإنتهازي و الإسلام السياسي .

وقالت إن بعض وزراء بن علي " من أول ''فجعة'' دخلوا بيت الطاعة " وتناسوا أن بورقيبة قضي نصف عمره في السجون والمنافي " فإين بورقيبيتم ؟" .
و أضافت أن جماعة النداء :" مازالوا فاتحين الكاستينغ ". و أكدت عبير موسي أن الإنتماء إلي فريدن هاوس هو جريمة وخيانة وطنية .

و اعتبرت عبير موسي أن حزبها يرى أن "استقلال تونس والسيادة الوطنية، أضحيا اليوم مهددين أكثر من أي وقت مضى، جراء الوضع الكارثي الذي بلغه الاقتصاد الوطني"، على حد قولها.
وأوضحت عبير موسي، في تصريح أخر لمراسل "وات" بسوسة، أن "المديونية الكبرى التي بلغتها المالية العمومية، جعلت بلادنا في وضع الارتهان للخارج، وفي تبعية اقتصادية واضحة ومفضوحة من شأنها أن تجر تبعية سياسية واستعمارا من نوع جديد"، بحسب وصفها.


وأضافت أن حزبها أراد من خلال تنظيم هذا المنتدى الاقتصادي، الذي وضع تحت شعار "سلامة الاقتصاد ضمانة لاستقلال القرار الوطني"، "إطلاق صيحة فزع، وتحذير الشعب التونسي، إزاء التردي الواضح لمختلف أركان المنظومة الاقتصادية الوطنية، ودعوته للقيام بتضحيات وتنازلات، وتركيز التفكير على السبل الكفيلة بايجاد الحلول التي من شأنها الحد من تبعات الوضع الاقتصادي الخطير".
وذكرت عبير موسي بإعلان الحزب الدستوري الحر سابقا عن بعث مركز دراسات استراتيجية يعكف أعضاؤه على تقييم تجربة دولة الاستقلال في المجال الاقتصادي والتنموي، وكذلك القيام بتشخيص الوضع الاقتصادي الحالي للبلاد، ومن ثمة بلورة البرامج والمخططات المستقبلية.

على صعيد آخر، أفادت موسي بأن حزبها انطلق في الإعداد للانتخابات البلدية القادمة، ويقوم حاليا بتعبئة الموارد البشرية للحزب ورصد الكفاءات التي بمقدورها تأثيث القائمات في مختلف جهات البلاد، مشيرة إلى أن تحالفات الحزب في هذه الانتخابات ستكون مقتصرة على القوى الوطنية ذات المرجعية الدستورية والثوابت البورقيبية.
من ناحيته، حذر عبد السلام البنوري، الأمين العام للحزب الدستوري الحر، مما اسماه "مغبة التمادي في طمس مفهوم الدولة وإضعاف مؤسساتها وتدمير اقتصادها والتلاعب بأمنها"، مؤكدا "حتمية وقوف الدستوريين للتصدي لأخطار مختلف أشكال الاستعمار، في ظل أجواء التخاذل والتواطؤ والتوافقات المغشوشة"، بحسب تعبيره.
عماد

Publié le:2017-03-19 21:56:47


cadre-cb41877d9f5bbc450e14fef0a51d0027-2017-03-19 21:56:47

    
    
    
    
    





7 de 7 commentaires pour l'article 140131

Fawz Zia  (Tunisia)  |Mardi 21 Mars 2017 à 07h 38m |           
بورقيبتكم يا دساترة او يا بيادق بورقيبة هو من زرع شجرة الفساد في تونس باتيلاءه علئ الحكم دون رادع ولا رقيب بالاعتداء علئ دستور البلاد برءاسة مدئ الحياة بتعيينه لاقرباءه واولاد بلادو في اعلئ مراكز السلطة في قتله للمعارضين دون رحمة في محاولته للاعتداء علئ الدين ولولا رجال شرفاء من العاصمة وبعض الولايات الشريفة لفعل بنا مثل اتاترك ........سحقا لك ولمن يمجدونه مثلك

Amar Abou  (Tunisia)  |Lundi 20 Mars 2017 à 20h 00m |           
اعلمي أيتها القذرة أن الاقتصاد قد انهار من زمن المخلوع وبورقية وما تتكبده البلاد من ويلات هذه التركة هو من تراكمات تلك الحقبة

Hassine Hamza  (Tunisia)  |Lundi 20 Mars 2017 à 09h 49m |           
يا عبير موسي

إعلمي أن فريدوم هاوس هي " مدرسة " من ضمن اﻵلاف من المدارس اﻷمريكية

التي تسعى بشتى الطرق لنشر الفكر اﻷمريكي ورصد مايمكن أن يفيد أمريكا عبر العالم

فهي التي علّمت في مدارسها " نخبة " العالم الثالث و"دمخجتهم" وبرمجتهم على حب "الثقافة" اﻷمريكية

وسجلت كل كبيرة وصغيرة من أفعالهم السرية والعلنية ، لتستعملها لصالحها في الوقت المناسب

ولم يفْلت من قبضة صيادي "الرؤوس" إلا النزر القليل الذي لم " يقع تحت سيطرة السحر اﻷمريكي "

إعلمي ياعبير أن زعيمك بن علي اللي ماكيفو حد تعلّم " الواطينية " وعلم المخابرات في أمريكا وفرنسا

كما تعلّم اﻹنقلابي " السيسي " و" كرزاي" وحفتر

وحكام العراق الجدد.........والقائمة الواطينية طويلة


Rinos Fasoulia  (Germany)  |Lundi 20 Mars 2017 à 00h 01m | Par           
.ملا خلايق آخر الزمان ، حطب جهنم

Jamel Eddine Chakroun  (Tunisia)  |Dimanche 19 Mars 2017 à 22h 32m |           
أنا أرى - و هذا رأي خاص ربما يشاطرني فيه غيري و ربما يرى ضده- أنه من العيب و من التجني على الشعب أن نفتح لهذه التجمعية حتى النخاع و المؤيدة بشراسة للوباء الذي جثم على تونس قرابة ربع قرن و التي قالت عنه " ما كيفو حد" أبواب الاعلام و ننقل تصريحاتها و آراءها ونطنب في ذلك تفصيلا و اعادة وتذكيرا هو تطبيع مقنع أحيانا و صريح واضح أخرى- باسم حرية الرأي و التعبير- مع النظام السابق و الفاعلين فيه و المطبلين له والمدافعين عنه و ارجاع له الى واجهة الأحداث
السياسية الوطنية بل و الى الممارسة الميدانية تحت ستار آخر من التحزب و التهجم على الأحرار من الذين صنعوا الثورة بل و اتهامها بالخيانة ...عيب ...عيب...عيب...

MedTunisie  (Tunisia)  |Dimanche 19 Mars 2017 à 21h 30m | Par           
محطة لتقيم 60 سنة من الاستقلال و خمسة و سبعين سنة من الاستعمار وهنا يبدوا اننا في استعمار من شكل اخر

Chebbonatome  (Tunisia)  |Dimanche 19 Mars 2017 à 21h 28m |           
20 مارس ذكرى اكبر كذبة صدقها اغبياء الشعب




En continu
Indicateurs Banque Centrale


  
Tunis




Où nous suivre



Radio Babnet Live: 100% Tarab
NOS PARTENAIRES


Derniers Commentaires