Médias

جولة في صفحات المواقع الاخبارية الالكترونية



Samedi 25 Mars 2017
بــاب نــات - جولة في صفحات المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم السبت 25 مارس 2017

تناولت العديد من المواقع الاخبارية الالكترونية، اليوم السبت 25 مارس 2017، عددا من المواضيع والأخبار المتفرقة في تونس والعالم، منها إطلاق سراح المختطفين التونسيين الثمانية بليبيا والإعلان عن تاريخ إجراء الانتخابات البلدية نهاية الأسبوع القادم، الى جانب اكتشاف سر قوة الحواس لدى المكفوفين والتوصل إلى دواء جديد يتم حقنه في الجسم يوقف أعراض الشيخوخة.
فقد أفاد موقع "موزاييك آف آم"، بتأكيد شقيق أحد المختطفين التونسيين الثمانية بليبيا، أن مجموعة مسلحة قامت مساء الجمعة، بإطلاق سراح المختطفين بعد تحويلهم إلى منزل آخر ثم مدّهم بجوازات سفرهم ومغادرتهم المنزل نهائيا وهم يستعدون للعودة، اليوم السبت، إلى التراب التونسي، وذلك بعد تدخلات العديد من الأطراف.
وأضاف المصدر نفسه، بأن المنزل الذي كانوا محتجزين به تم تفجيره بقنبلة من مجموعة أخرى مسلحة بعد دقائق معدودة من عملية إطلاق سراحهم ولم يتم معرفة الأسباب.

وفي تطاوين الجنوبية، أورد ذات الموقع قيام عدد من الشبان العاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا بمنطقة المزطورية، بغلق الطريق أمام شاحنات الشركات البترولية المنتصبة بالجهة وذلك للمطالبة بالتشغيل.
وأكد عدد من المحتجين في تصريح للإذاعة، أن هذه الحركة الاحتجاجية تأتي للفت انتباه السلطات بوضعيتهم وتحقيق مطلبهم في التشغيل.

أما في القيروان، فقد شهد قسم الأطفال بمستشفى ابن الجزار، صباح اليوم السبت، أعمال عنف وشغب بسبب وفاة رضيعين، وفق ما أكده طبيب بالمستشفى المذكور في تصريح لراديو "شمس آف آم.
" وأبرز الطبيب، حسب الإذاعة، بأن عائلات الرضيعين اعتدوا بالعنف على الأطباء والممرضين والمعدات الموجود في القسم المذكور، موضحا أن الرضيع الأول توفي بسبب مشاكل في التنفس مشيرا إلى أنه ولد في الشهر الـ7 أما الرضيع الثاني فتوفي بسبب جرثومة ورغم محاولة الأطباء انقاذه إلا أنه فارق الحياة.
وفي الشأن السياسي، أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، شفيق صرصار، في تصريح لإذاعة "الجوهرة أف أم"، أن الهيئة ستعلن رسميا عن تاريخ إجراء الانتخابات البلدية نهاية الأسبوع القادم، مشيرا الى أنه سيلتقي بداية الأسبوع المقبل مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وكذلك رئيس مجلس النواب.
من جهته، أورد موقع قناة "نسمة"، إعلان الشركة الوطنيّة للخطوط التونسيّة على أنّ حظر حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية على متن الطائرات المتّجهة إلى المملكة المتحدة انطلق بداية من اليوم السبت 25 مارس 2017، وذلك تطبيقا لقرار الحكومة البريطانيّة.
وسيطبق الحظر على أي جهاز يزيد طوله عن 16 سنتيمترا وعرضه عن 9.3 سنتيمتر أو سمكه 1.5 سنتيمتر.

وفي المجال العلمي والطبي، كشف بحث جديد، ورد على موقع "روسيا اليوم"، عن أن دماغ الشخص الأعمى يعيد تهيئة نفسه لتعزيز الحواس الأخرى مثل السمع أو الشم أو اللمس، مبرزا أن أدمغة الأشخاص الذين يولدون مكفوفين تفتقر إلى المعلومات البصرية، بما يجعلها تجري إتصالات جديدة لتحسين القدرات الإدراكية مثل الذاكرة واللغة ولتعزيز بقية الحواس الأخرى.
ويشار الى أن العلماء استخدموا، في بحثهم، تقنيات تصوير الدماغ بالرنين المغناطيسي لفحص أدمغة أشخاص ولدوا مكفوفين أو أصيبوا بالعمى قبل بلوغ سن الـ3 سنوات، وقارن فريق البحث هذه الصور بصور لأشخاص من الفئة العمرية ذاتها من غير المصابين بالعمى.
وقد أظهر المسح الاختلافات الهيكلية والوظيفية، منها وجود اتصالات معززة في أدمغة المكفوفين لم تكن موجودة لدى نظرائهم المبصرين.
وفي بحث آخر، أعلن فريق هولندي عن توصله إلى دواء جديد يتم حقنه في الجسم، يوقف أعراض الشيخوخة لدى الفئران، الأمر الذي يجعل إمكانية استخدامه على البشر واردة وناجحة، وذلك حسب ما أورده موقع "عرب48".
موضحا أن التجربة تعتمد على إظهار الخلايا التي أصيبت بالشيخوخة في الجسم والتي توقفت عن الانقسام، وقيامها في مرحلة أخرى بإفراز مواد كيميائية تسبب التهابات وتسهم بحدوث الشيخوخة.
وفي هذا السياق، ابتكر العلماء دواء جديدًا هو عبارة عن جزيء من الأحماض الأمينية يدعى "البيبتيد"، ينتقي تلك الخلايا ويقتلها من خلال إحداث اضطراب في توازن المواد الكيميائية داخلها، وقد تم تجربته على فئران متقدمة في العمر، وتبيّن، على إثره، استعادتها لحيويتها، إضافة إلى نشاط إنبات الفرو وتحسن وظائف الكبد وتضاعف المسافة التي تقطعها على العجلة الدوّارة.
وفا

Publié le:2017-03-25 15:28:39


cadre-d4c4f43e170367d83b9f2bfbe62c9a64-2017-03-25 15:28:39

    
    
    
    
    





1 de 1 commentaires pour l'article 138801

Hassine Hamza  (Tunisia)  |Dimanche 12 Mars 2017 à 16h 49m |           
تونس تواجه، في الوضع الراهن ضغوطات كبيرة لتسديد ديونها الخارجية المتخلدة بذمتها هذه السنة خصوصا لدى صندوق النقد الدولي (640 مليون دولار) والبنك العالمي (500 مليون دولار) والبنك الإفريقي للتنمية (300 مليون دولار) والإتحاد الأوروبي (500 مليون دينار) الى جانب أقساط أخرى من المنتظرتسديدها من بينها 500 مليون دولار لقطر

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

طارتْ التَّخْمِيرة

وحضْرت المدايْنِيَة

والزيادات التي طالب بها اﻹتحاد ورهنْتم من أجلها البلاد رجعتْ بالوباء على كلِّ المواطنين

وهذا ﻷنكم لم تصارحوا الشعب ولم تواجهوه بالحقائق المرّة

وعملْتُمْ فيها " عَـنْـتَـراتْ "





En continu
Indicateurs Banque Centrale


  
Tunis




Où nous suivre



Radio Babnet Live: 100% Tarab
NOS PARTENAIRES


Derniers Commentaires